تعرف على دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي دليل شامل

زووم الامارات
تعرف على دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي دليل شامل

دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي

حقق معرض إكسبو 2020 دبي نجاحًا باهرًا وتم اعتباره من المعالم والرموز العريقة في تاريخ إكسبو الممتد طوال 170 سنة، بالتالي تم الإعلان عن تحويله إلى مدينة قائمة تحتضن طموحات الإمارات وإمارة دبي خاصةً، وذلك من قبل نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتضمن ذلك دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي الذي نطلعك على أهم معلوماته من خلال الآتي:

نبذة عن مواصلات إكسبو 2020 دبي

إن لمطارات دولة الإمارات العربية المتحدة دور كبير في إيصال الزوار بوسائل النقل السريعة إلى إمارة دبي، ومنها ما توافر في الشارقة وأبوظبي على وجه الخصوص، ويرجع ذلك إلى قرب الموقع الجوهري لتلك الإمارات، والذي يشمل القرب من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي وغير ذلك، وهو ما يسهل على الكثيرين زيارة مدينة إكسبو دبي.

يقدّم إذًا دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي خدمات ذات مستويات ممتازة لزوّار المدينة، فقد عملت الهيئة بصورة متكاملة على نقل الزوار ما بين المحطات الموزعة في نواحي الدولة، وهي متميزة بخدمات تنقلها لاحتوائها على منافذ برّية وجوية وبحرية بمختلف الأنواع.

أنواع وسائل النقل والمواصلات في إكسبو دبي

يشتمل دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي على أنواع وسائل النقل والمواصلات التي تعمل على خدمة الزوار بصورة فعّالة، ويتم الإعلان عن مواعيد كل منها مع كيفية طلبها والوصول إلى محطاتها ومواقفها وهي مميزة ومريحة، وتتمثل أبرز أنواع وسائل النقل والمواصلات في إكسبو دبي فيما يلي:

مترو دبي إكسبو 2020

يناسب مترو دبي في مدينة إكسبو كثير من الزوار خلال التنقّل، وهو من أكثر وسائل النقل والمواصلات استدامة؛ حيث يعمل مترو دبي الخط الأحمر على خدمة زوّار المعرض والمنطقة التي تواجد بها، ويوصلهم في الساعات المحددة التالية:

  • أول موعد للوصول إلى محطة إكسبو يكون في الساعة 6:15 صباحًا يوم السبت وحتى الخميس، والساعة 9:15 صباحًا يوم الجمعة.
  • آخر موعد للمغادرة من محطة إكسبو يكون في الساعة 12 عند منتصف الليل يوم السبت وحتى الأربعاء، و1 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

سيارات الأجرة اكسبو دبي

تتعدد سيارات الأجرة التي تتبع هيئة الطرق والمواصلات في إكسبو دبي، وهي معروفة بمسمّى تاكسي دبي، ومن المتاح حجزه عن طريق الهاتف بيسر وسهولة، أو طلب سيارة أجرة خاصة من تطبيقات أوبر وكريم وما يشابهها، مع العلم أن الرسوم الابتدائية الثابتة لتلك الخدمات هي عشرين درهمًا إماراتيًا.

ذلك شامل لعديد من الرحلات المنطلقة من موقع إكسبو 2020 في إمارة دبي، وهي توفّر أربعة من المحطات لإيقاف أو صف سيارات الأجرة؛ وتوجد في المواقع التالية: التنقل، الاستدامة، مركز دبي للمعارض، منطقة الفرص.

السيارات الخاصة إكسبو دبي

متاح لك أن تتنقل بالسيارة الخاصّة للذهاب إلى المعرض دون اللجوء إلى أي وسيلة مواصلات أخرى، ويحتاج سائق المركبة خلال ذلك إلى مواقف مخصصة لصف السيارة بها باطمئنان وأريحية، وقد توافرت بالفعل مواقف مجانية موزعة في أربعة مناطق.

وساعات عمل المواقف المجانية في المدينة تبدأ من الساعة 8:30 صباحًا إلى 1:30 بعد منتصف الليل يوم الأحد وحتى الخميس، بينما تفتح من الساعة 8:30 صباحًا إلى 2:30 بعد منتصف الليل في أيام الجمعة والسبت، وأيام العطلة كالأعياد والمناسبات الأخرى، ومن الضروري ألا تترك المركبة لأكثر من يومين في الموقف حتى لا تُفرَض غرامات مالية وعقوبات وتسحب السيارة.

بالإضافة إلى توافر المواقف التي تبلغ قيمة خدمة صف السيارة بها حوال 95 درهم إماراتي، ويعتمد ذلك على أسبقية الحضور، ومن المتاح استخدام التذكرة الخاصة بالزائر كبديل عن دفع رسوم المواقف إذا تم تزويدها بذلك، مع العلم أن مواقف السيارات المتاحة في مدينة إكسبو 2020 دبي تشتمل على الآتي:

  • موقف سيارات مركز دبي للمعارض – عبر شارع الشيخ محمد بن زايد E311
  • موقف سيارات منطقة الاستدامة – عبر شارع إكسبو E77 أو شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان D54
  • موقف سيارات منطقة الفرص – عبر شارع إكسبو E77
  • موقف سيارات منطقة التنقل – عبر شارع الشيخ محمد بن زايد E311

مواقف الحافلات اكسبو دبي

لكي لا يكون زائر معرض إكسبو مضطرًا إلى السير لمسافة تزيد عن ستمائة مترًا فقد خصصت مواقف للحافلات أو الباصات التي تعتبر أفضل أنواع وسائل النقل الجماعي في هذا النطاق.

باصات اكسبو 2020 دبي

إن خدمات باصات إكسبو شاملة لكل من: مقاعد واسعة ومريحة، خدمة واي فاي، مداخل مخصصة لشحن الهواتف المحمولة، مداخل منخفضة لتيسير حركة دخول وخروج أصحاب الهمم، تشطيبات داخلية مميزة، مقاعد مخصصة للأطفال، وهو ما يحقق أعلى معايير التميز والراحة في تلك المواصلة باعتبارها أكبر جزء من دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي.

ومن المتاح ركوبها للتنقل بين نواحي المناطق المختلفة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكن الوصول إلى موقع الحدث أو المعرض بالمجان، وكان سعي هيئة الطرق والمواصلات مستمر في التطوير دومًا فقد وفرت 203 من الحافلات التي تنقل زوّار المعرض من ثمانية عشرة محطة منتشرة في تسعة مواقع بالإمارات.

من بينها ثلاثة محطات في إمارة أبوظبي، ومحطتين في إمارة الشارقة، ومحطة واحدة في إمارة رأس الخيمة، وكذلك بالنسبة إلى عجمان والفجيرة ومدينة العين، وخصصت تسعة مواقف لإمارة دبي، وقد امتاز الأسطول الكبير للحافلات بمستواه العالي من الأمان والرفاهية والجودة.

تحقق التميز في حافلات إكسبو دبي 2020 لتوافق مواصفاتها مع المعايير الأوروبية التي تختص بالانبعاثات الكربونية المنخفضة، ويطلق عليها اليورو 6، وهي الأولى من نوعها على نطاق الشمال الأفريقي والشرق الأوسط، وتتحقق السلامة والأمان بها مع توافر المقاعد المريحة، والتصميم العصري لكلّ حافلة.

سوف تلاحظ في حافلات إكسبو تواجد مداخل منخفضة تُسهّل حركة دخول وخروج الركاب، وتم تخصيص مكان لأصحاب الهمم، وهو ما يبرز الأفكار المبتكرة المختلفة التي تجعل الرحلة أكثر راحة ومتعة، والخدمات متكاملة مع شموليتها لتشطيبات مميزة ولمسات داخلية لا مثيل لها، فهو خيار فريد ومناسب للنقل الجماعي إلى المعرض.

رحلات باصات اكسبو دبي 2020

بعد التعرف على أهم المعلومات حول حافلات أو باصات نقل زوّار معرض إكسبو 2020 في إمارة دبي نطلعك على جدول الرحلات في كل إمارة، ويشمل مسميات المحطات والرحلات والزمن ضمن دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي، وذلك على النحو الآتي:

حافلات اكسبو 2020 دبي

اسم المحطةعدد الحافلاتعدد الرحلاتزمن التقاطر
محطة نخلة جميرا6 حافلات54 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
57 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
15 دقيقة
محطة البراحة7 حافلات62 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
68 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
30 دقيقة
محطة الغبيبة12 حافلة74 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
76 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
15 دقيقة
محطة اتصالات (الملاصقة لمحطة مترو اتصالات على الخط الأخضر)8 حافلات70 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
72 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
34 دقيقة
محطة القرية العالمية3 حافلات10 رحلات على مدار الأسبوع60 دقيقة
محطة المدينة العالمية8 حافلات78 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
82 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
15 دقيقة
محطة واحة دبي للسيليكون8 حافلات78 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
82 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
15 دقيقة
محطة دبي مول5 حافلات55 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
59 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة
30 دقيقة
محطة مطار دبي الدولي8 حافلات52 رحلة في الاتجاهين طوال الأسبوع20 دقيقة

حافلات اكسبو 2020 أبوظبي

اسم المحطةعدد الحافلاتعدد الرحلاتزمن التقاطر
محطة مطار أبوظبي10 حافلات31 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
33 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
20 دقيقة
محطة أبوظبي الرئيسية 10 حافلات26 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
29 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
20 دقيقة
محطة المارينا مول10 حافلات27 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
20 دقيقة

حافلات اكسبو 2020 الشارقة

اسم المحطةعدد الحافلاتعدد الرحلاتزمن التقاطر
محطة الجبيل للحافلات10 حافلات29 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
33 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
20 دقيقة
محطة مويلح10 حافلات32 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
37 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
15دقيقة

حافلات اكسبو 2020 المدن الأخرى

اسم المحطةعدد الحافلاتعدد الرحلاتزمن التقاطر
محطة العين للحافلات (العين)9 حافلات22 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
25 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
20 دقيقة
محطة رأس الخيمة للحافلات (رأس الخيمة)7 حافلات17 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
18 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
60 دقيقة
محطة عجمان للحافلات (عجمان)7 حافلات17 رحلة في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
18 رحلة في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
60 دقيقة
موقف الحافلات قرب سيتي سنتر الفجيرة (الفجيرة)4 حافلات9 رحلات في الاتجاهين (السبت – الأربعاء)
10 رحلات في الاتجاهين (الخميس والجمعة)
120 دقيقة

معرض إكسبو 2020 دبي رقم التواصل

يتواجد معرض اكسبو دبي في منطقة دبي الجنوب التي تتبع منطقة جبل علي، ومن اليسير الوصول إلى الموقع بعد معرفة دليل مواصلات إكسبو 2020 دبي، مع العلم أن افتتاحه كان في الأول من شهر أكتوبر سنة 2021م، واستمر إلى 31 من شهر مارس 2022، ورقم التواصل هو: 2030 555 04

اخترنا لك