النظام الإلكتروني لتجديد عقد الإيجار في الشارقة 2024

زووم الامارات
النظام الإلكتروني لتجديد عقد الإيجار في الشارقة 2024

النظام الإلكتروني لتجديد عقد الإيجار في الشارقة، تسعى الحكومة في دوله الإمارات العربية المتحدة ببذل كافة ما بوسعها حتى تسهل على المواطنين مجموعة كبيرة من الإجراءات الخاصة بالحكومة والتي تتعلق بتوفير الجهد والوقت والمال عليهم، وهذا عن طريق التحول الرقمي لدى المنظومة الخاصة بإنجاز كافة التعاملات بشكل إلكتروني، وذلك يعد من الأنظمة الإلكترونية التي تهدف لتنظيم وترتيب ما يتواجد بين المالك والمستأجر لدى إمارة دبي من الناحية التقنية، من خلال برنامج إيجاري دبي، كما قامت أيضا مدينة الشارقة بالإعلان عن قانون يتعلق بوقف الوثائق والأوراق الخاصة بعقود الإيجار ويتم تبديلها بقانون رقمي، والفكرة منه بصورة أساسية هو تعديل تجارب العملاء ورفع مستوى جودة الأعمال، وفيما يلي سنذكر لكم طريقه تحديث عقد الإيجار لدى مدينة الشارقة بشكل إلكتروني ونتعرف على الأعمال التي علينا أن نراعيها حتى نحصل على إتمام الخدمة بشكل صحيح، وذلك عبر موقع زووم الإمارات

النظام الإلكتروني لتجديد عقد الإيجار في الشارقة

يساهم ذلك النظام الخاص بتحديث عقود الإيجار في مدينة الشارقة بشكل إلكتروني إلى ترتيب المعاملات وتوفير الوقت والسهولة على كافة المستخدمين، حيث قامت بلدية مدينة الشارقة بإيقاف المعاملات مع الأوراق والوثائق الورقية بجميع الأنواع الخاصة بها، كما أنه تم تبديلها بأخرى رقمية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالبلدية.

  • كما أنه من الآن ليس من الضروري أن تقوم بشراء أي من العقود أو الوثائق الورقية من خلال المتاجر الخاصة ببيعها، فإنه سيتم إكمال هذه العملية بطريقة سهلة من خلال الموقع الرسمي للبلدية الإلكتروني عبر الإنترنت، كما أن هذه الفكرة توضح لنا حجم الجهود التي تقوم البلدية بالسعي بها حتى تنظم العلاقات ما بين المالكين والأشخاص المستأجرين وتوفير الخدمات بطرق سهلة لهم.
  • كما أن ذلك القرار كان الهدف منه استكمالا لترتيبات وأفكار البلدية في مدينة الشارقة حتى تكون البلدية خالية من الأوراق التي توثقها خلال المعاملات بطريقة شاملة من خلال التطبيقات والأساليب المتطورة، ومن خلال المشروع الرقمي سابق وبفضل تلك القرارات استطاعت بلدية الشارقة تحقيق معدل كبير من إعجاب المواطنين، كما أنها أنهت مجموعة كبيرة من المعاملات في خلال معدل قليل من الوقت، وهذا يعني أن ذلك البرنامج حقق فوائد للنظام لتوفير العديد من الخدمات بصوره أسهل من السابق.

كيفية تحديث عقد الإيجار في مدينة الشارقة

بإمكانك الآن عن طريق خدمة تحديث عن عقود الإيجار الإلكترونية أن تستفيد من استخراج الوثيقة الخاصة بالإيجار المصدقة بشكل إلكتروني للعقود الخاصة بالسكن أو التجارة لحوالي عام فقط، وهذا يكون من خلال الخطوات الآتية:

  • عليك أولا أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك على ذلك الموقع الرئيسي لبلدية الشارقة.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى الحساب وبعدها انقر فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية والذكية.
  • قم بتحديد قسم خدمات أداره التنظيم الإيجاري.
  • عليك الآن بالضغط فوق أيقونة خدمه التحديث عقود الإيجار الإلكترونية سواء كانت سكنية أو تجارية.
  • بعد ذلك عليك البدء في التسجيل عن طريق كتابه الاسم وكلمه المرور.
  • قم الآن بطباعه النموذج الخاص بالعقد وقم بكتابه الخانات الفارغة ثم قم بتوقيعه من خلال أطراف العلاقة الإيجارية.
  • قم بوضع العقد مع الأوراق اللازمة ثم انقر على أيقونة إرسال.
  • ستعمل البلدية على إرسال رابط خاص بتسديد الرسوم الخاصة بك من خلال البريد الإلكتروني الذي قمت بوضعه عند تسجيل الدخول.
  • بعد سداد الرسوم اللازمة عن طريق عده وسائل من أبرزها بطاقة تحصيل أو البطاقة الوطنية وكذلك أيضا بطاقة الائتمان.
  • ستاتي لك رسالة بها حالة الطلب الخاص بك سواء تم قبوله أو رفضه.

عليك العلم بأن بلدية مدينة الشارقة متوفرة ومفتوحة لمده 24 ساعة حتى توفر الدعم لكافة العملاء، فإذا كان لديك أي من الأسئلة أو الملاحظات بإمكانك أن تتواصل مع بلدية المدينة من خلال هذا الرقم الخاص بهم 993.

وكذلك أيضا عن طريق القناة الرئيسية الخاصة بهم في مواقع التواصل الاجتماعي التي تمت صناعتها بسبب توفير تواصل سهل للمستخدمين وتوفير الخدمات لهم بأنواعها.

ما هي شروط وأحكام تحديث عقد الإيجار الشارقة بشكل إلكتروني

من المفترض أن يكون الشخص المتقدم بالطلب لديه رخصه تجارية من خلال دائرة التنمية الاقتصادية في المدينة، وكذلك أيضا لديه اشتراك ثانوي لدى النظام الإلكتروني الخاص بإدارة العقارات واستئجار الوحدات.

  • لا يجب على الشخص المشترك أن يقوم بكتابة أي معلومات غير حقيقية أو يقوم بإرفاق وثائق ليست حقيقية حتى يتم استكمال أي من العمليات الإلكترونية، وفي حال تم ذلك سيتم فرض غرامة مالية قامت البلدية بالإعلان عنها لدى القائمة الخاصة بالرسوم والغرامة، كما سيتم ذهب الشخص المخالف لدى السلطات الخاصة بذلك.
  • يجب على الشخص المشترك أن يتحمل كل ما يتعلق بالرسوم والغرامة التي ستكون على عاتقه من خلال المستأجر وهذا بالنيابة عن بلدية المدينة، وعليها أن يقوم بسداد كافة المستحقات، أما إذا تم وجود أي مشاكل مالية مع الشخص المستأجر فلن يتمكن الشخص من تقديم أي شكوى ضد البلدية.
  • كما أن الدائرة غير مسؤولة عن تلف أو ضياع إحدى المعاملات المالية التي لم يتم التوضيح عنها لدى النظام الإلكتروني الموضح، ومن الممكن أن تكون تتعرض للسرقة أو التعكير الإلكتروني في الجهاز الخاص بالمشترك.
  • يمكن للدائرة أن تقوم بوضع رسوم وغرامات مادية على حسب ما يتواجد في القائمة الخاصة بالرسوم والغرامات للمشتركين، إذا تم تأخر الشخص عن تحديث عقود الإيجار بشكل شهري.
  • يجب أن تكون الرسومات العامة الخاصة بعقود الإيجار الإلكترونية تتلاءم مع الرسوم المعهودة لدى جمع قدر العقد التقليدي.
  • عليك أن تقوم بتطبيق جميع البيانات والأحكام التي تتعلق بجرائم تهكير المواقع الإلكترونية الخاصة، أو التعدي على إحدى خصوصياتها ومعلوماتها من خلال أي مواطن، وفي حال ذلك يمكن للدائرة أن تقوم بوضع الغرامات المالية التي تتواجد في قائمة الرسوم والغرامات، كما أنها ستعمل على أحاله الشخص للجهات المختصة.
  • يعد الاشتراك لدى هذا النظام الإلكتروني المخصص لعقود الإيجار في مدينة الشارقة عبارة عن اشتراك يكون في كل عام بداية من التاريخ الخاص بالتوثيق للتسجيل في النظام في الدائرة الخاصة به.
  • كما أن توقيع الشخص على النموذج المخصص لطلب التسجيل في كل عام لدى هذا النظام الإلكتروني المخصص لعقود الإيجار عبارة عن قبول صريح، على أن يكون ملتزم بكافة الشروط والأحكام والغرامات والرسوم التي تأتي بسبب النظام المعني.

أسئلة شائعة

رقم التواصل مع إدارة التنظيم الإيجاري بمدينة الشارقة

بإمكانك التواصل للعلم بكافة التفاصيل الخاصة بالبلدية من خلال هذا الرقم :- 1525 593 06

رسوم تجديد عقد الإيجار في الشارقة

على حسب ما نص عنه نظام الإيجارات بمدينة الشارقة فستكون رسوم التجديد هي ٤٪ من مبلغ الإيجار السنوي.

اخترنا لك