الحديقة الاسلامية في الشارقة

زووم الامارات
الحديقة الاسلامية في الشارقة

تعمل الحديقة الإسلامية على تعزيز الوعي بالثقافة الإسلامية وترويج قيمها وتعاليمها، وتقدم الحديقة فهمًا عميقًا للإسلام من خلال تصميمها المعماري والديكورات الموجودة بها والأنشطة التي تقام فيها كما توفر الحديقة الإسلامية فرصًا للزوار للاستفادة من المعلومات والمعرفة المتعلقة بالثقافة الإسلامية ويمكن للزوار استكشاف المعروضات والمعارض التفاعلية والمعلومات التوعوية المتاحة في الحديقة، مما يساهم في تعزيز الفهم والتسامح والتعايش السلمي بين الثقافات المختلفة ولمعرفة المزيد عن الحديقة الاسلامية في الشارقة يمكنك متابعة القراءة عبر زووم الامارات.

الحديقة الاسلامية في الشارقة

في عام 2006، بدأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي “حفظه الله” تنفيذ مشروع الحديقة الإسلامية بالتعاون مع منظمة اليونيسكو وتم افتتاح الحديقة الإسلامية في الشارقة في مارس 2014، وذلك ضمن فعاليات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية. تم إنشاء الحديقة في منتزه الصحراء الواقع تحت إشراف هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة وهى تُعد الحديقة الإسلامية في إمارة الشارقة أول حديقة من نوعها في العالم، وتأسست وفقًا لرؤية إسلامية تؤكد على أهمية ربط الدين بالعلم ونشر الثقافة الإسلامية بين المسلمين وغير المسلمين.

تعمل الحديقة الإسلامية على تعزيز الوعي بالثقافة الإسلامية وترويج قيمها وتعاليمها وتقدم الحديقة فهمًا عميقًا للإسلام من خلال تصميمها المعماري والديكورات الموجودة بها والأنشطة التي تقام فيها.

توفر الحديقة الإسلامية فرصًا للزوار للاستفادة من المعلومات والمعرفة المتعلقة بالثقافة الإسلامية ويمكن للزوار استكشاف المعروضات والمعارض التفاعلية والمعلومات التوعوية المتاحة في الحديقة، مما يساهم في تعزيز الفهم والتسامح والتعايش السلمي بين الثقافات المختلفة.

توفر الحديقة الإسلامية بيئة جمالية مهيبة تحتضن الطبيعة والمناظر الخلابة وتصميمها المعماري المستوحى من العمارة الإسلامية الكلاسيكية يجمع بين الجمال الفني والجوانب الطبيعية، مما يعزز الاسترخاء والهدوء ويوفر مكانًا جذابًا للتجول والاستمتاع بالطبيعة.

تشكل الحديقة الإسلامية في الشارقة جاذبية سياحية مهمة وتعزز السياحة في المدينة ويقصدها السياح والزوار من مختلف الثقافات والديانات لاستكشاف التراث الإسلامي والتمتع بتجربة فريدة وثقافية.

تعد الحديقة الإسلامية مناسبة للتواصل الاجتماعي وتقديم فرص للتفاعل والتعارف بين الناس ويمكن للزوار الاجتماع والاستمتاع بوقتهم معًا في جو من السلام والمحبة.

مرافق وأنشطة الحديقة الإسلامية في الشارقة

تحتوي الحديقة الإسلامية في إمارة الشارقة على مجموعة من المرافق المفيدة التي توفر تجربة مميزة للزوار وتساعدهم في الاستمتاع بالوقت الذي يمضونه فيه، ومن بين هذه المرافق:

  • مقهى يقدم المأكولات العربية المستوحاة من منتجات الحديقة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبة شهية في جو من الجمال الطبيعي.
  • مكتبة تحتوي على مجموعة واسعة من الكتب حول النباتات والبستنة، مما يتيح للزوار فرصة للتعلم والاستزادة من المعرفة حول النباتات الموجودة في الحديقة.
  • ممرات معبدة ومفتوحة للمشي والتجول والجري، حيث يمكن للزوار استكشاف الحديقة والتمتع بالجمال الطبيعي للمكان والاسترخاء في جو من الهدوء والسكينة.
  • ممرات مائية ضيقة مستوحاة من قنوات الري التقليدية، مما يضيف لمسة جمالية إلى الحديقة ويوفر بيئة مريحة للزوار.
  • شاشات عرض ذكية متاحة في جميع أنحاء الحديقة، تعرض صورًا لحديقة الشارقة الإسلامية وأشجارها المميزة، بالإضافة إلى معلومات عنها، مما يساعد الزوار على فهم البيئة المحيطة بهم بشكل أفضل.
  • مواقف سيارات ووسائل المواصلات العامة لتسهيل وصول الزوار إلى الحديقة وتوفير وسائل نقل مريحة.
  • أحواض للزينة تزين الحديقة وتضفي عليها جمالًا إضافيًا.
  • مركز للترجمة يساعد الزوار من غير الناطقين باللغة العربية على فهم المعلومات والتوجيهات المتوفرة في الحديقة.
  • بطاقات تعريفية توجد بجوار كل نبتة في الحديقة، توضح اسمها باللغتين العربية والإنجليزية، وتقدم معلومات حول نوع النبتة وفوائدها، وتشير إلى المراجع الإسلامية التي يتم ذكرها فيها، بالإضافة إلى الجزء المستخدم من النبتة وأهميتها.

معلومات للتواصل مع الحديقة الإسلامية في الشارقة

تتوفر هذه المرافق في الحديقة الإسلامية بالشارقة لتسهيل تجربة الزوار وتعزيز التعلم والترفيه والاستمتاع بالمكان بشكل كامل.

إليك معلومات الاتصال بالحديقة الإسلامية في الشارقة:

  • عنوان الحديقة الإسلامية في الشارقة: تقاطع رقم 9، طريق الذيد، البطائح.
  • رقم الهاتف: 06 531 1000.
  • أوقات العمل:
  • الاثنين إلى الخميس: من الساعة 09:00 صباحًا حتى 06:30 مساءً.
  • الجمعة: من الساعة 02:00 بعد الظهر حتى 06:30 مساءً.
  • السبت والأحد: من الساعة 11:00 صباحًا حتى 06:30 مساءً.

تُنظم الحديقة الإسلامية العديد من البرامج الثقافية والتعليمية والورش للجميع، بغض النظر عن الفئة العمرية. يمكنك الاتصال بالحديقة عبر الهاتف المذكور للحصول على مزيد من المعلومات حول الفعاليات والبرامج المتاحة.

اخترنا لك