كل ما عليك معرفته عن أكاديمية أبوظبي الحكومية

زووم الامارات
كل ما عليك معرفته عن أكاديمية أبوظبي الحكومية

في سياق الاهتمامات المتتالية التي تقوم بها الامارات العربية المتحدة للنهض بشعبها وتمثيلها في المقدمة امام دول العالم، فقد اهتمت بشكل واسع بمستوى التعليم ومدى انتشاره وتعزيز سبل الثقافة لدى أبنائها، فاتخذت الأمارات نهج ان تقدم الشعوب والأمم يقاس بمدى مستوى تعلم أجيال المستقبل، ولذا دعمت الأمارات العديد من المؤسسات التعليمية وأبرزها اكاديمية ابوظبي الحكومية، التي تهدف لتطوير المهارات القيادية والإدارية لموظفي حكومة ابوظبي والارتقاء بمستواهم عبر طرح العديد من البرامج التعليمية على اعلى مستوى، واليك من خلال موقع زووم الامارات كل ما عليك معرفته عن أكاديمية أبوظبي الحكومية، فتابع التالي.

كل ما عليك معرفته عن أكاديمية أبوظبي الحكومية

تأسست أكاديمية حكومة ابوظبي في مايو عام 2018 م، وهي جهة حكومية مستقلة تطرح برامج تعليمية وتطويرية عالة الجودة، لتحسين مهارات موظفي الحكومة، وتجدر الإشارة انها قد تقدم هذه البرامج وفق ارقي الممارسات الدولية المعتمدة بمجال التطوير المهني، فيما يناسب احتياجات الجهات الحكومية في ابوظبي ويلائم طبيعة العمل الخاصة بها.

  • يتمثل دور الاكاديمية الهام في تحقيق رؤية أبوظبي وتعزيز التميز الحكومي بالأمارة، بجانب الاستثمارية في إحراز التقدم وبناء اقتصاد قائم بشكل أساسي على المعرفة.
  • ذلك بواسطة تطوير الكوادر المهنية المؤهلة التي تتمتع بأعلى درجات الثقة والمهارة المهنية بميدان العمل الحكومي.
  • بجانب ذلك تدعم اكاديمية ابوظبي الحكومية جيل ابوظبي المستقبلي من خلال برامج تدريبية حديثة ومتطورة تعمل على تزويدهم بالمهارات التنفيذية والإدارية والقيادية التي يحتجونها بالمستقبل.
  • عبر الاساليب التعليمية العصرية التي تجمع بين التعلم من خلال الانترنت والفصول الدراسية النموذجية.
  • كما تعتمد وتواكب احدث الاتجاهات والابحاث، والتراكيز المتواصل على تلبية الاحتياجات المستقبلية لابو ظبي.
  • تجدر الإشارة ان اكاديمية ابوظبي الحكومية قد تعاونت مع افضل المؤسسات التعليمة والأكاديمية المحلية والعالمية.
  • فضلا عن إقامة شراكات مع اشهر المنصات التعليمية من خلال الانترنت حول العالم وذلك مثل تعاون أكاديمية ابوظبي الحكومية كورسيرا الذي تم القيام به لاستنتاج تجربة تعلم شاملو باعلة المعايير المطلوبة.

البرامج التدريبية في اكاديمية ابوظبي الحكومية

يحق لكافة موظفي حكومة ابوظبي الالتحاق بالأكاديمية والاستفادة من برامجها التدريبية، ويتم ذلك بحسب القواعد وبالتنسيق مع الجهة الحكومية التابعة للموظف، وعندما تكتمل إجراءات الالتحاق سيتم اختيار مجالات تدريبية محددة لموظفي الحكومة وفق درجاتهم الوظيفية، وسوف يتم اعلام كل موظف بمستواه الاكاديمي والوظيفي ومجاله التدريبي عند استلام بياناته التي يعمل فيها، ويرجى العلم انه يتم تقديم بعض برامج اكاديمية ابوظبي الحكومية بمواقع الشركاء من المؤسسات التعليمية، بينما يتم تقديم البعض الاخر بمبني الاكاديمية، حيث يحق لكافة الموظفين متابعة البرامج التعليمية من خلال “نظام إدارة التعلم” الخاص بأكاديمية ابوظبي الحكومية، وتنقسم برامج الاكاديمية لعدة مجالات وهي:

  • البرامج القيادية: يتم اختيار الموظفين المؤهلين للالتحاق بالبرامج القيادية بناءً على درجاتهم الوظيفية وإمكانياتهم.
  • البرامج العامة: وهي برامج تدريبية مختلفة لكل موظف وفق مستواه الوظيفي الأكاديمي.
  • المهارات الفنية: تتيح للموظفين اكتساب المعلومات النظرية والمهارات العملية.
  • ميثاق العمل الحكومي: برنامج لتدريب الموظفين على السلوكيات المهنية الأساسية التي يجب عليهم الالتزام بها في أماكن عملهم.

ومن الجدير بالذكر انه بعد كل دورة تدريبية سيخضع الموظفين لاختبار تقييم ما بعد الدورة، كما ان كافة التقييمات موضوعة بناء على معايير محددة تضمن قياس ما تعلمه الموظف، وتضمن مساعدته في تحقيق التطور والارتقاء بأدائه في وظيفته.

اهداف اكاديمية ابوظبي الحكومية

يتمثل الهدف الأساسي من تأسيس أكاديمية أبوظبي الحكومية هو توفير البرامج التدريبية والتطويرية التي تضمن تزويد كافة موظفي الحكومة بالمهارات المطلوبة لتلبية متطلبات وظائفهم والتسريع من مسيرتهم المهنية، ومن ثم فان كافة الموظفين بمختلف الاختصاصات والمناصب ملزمون بالالتحاق او التسجيل بأكاديمية ابوظبي الحكومية بمختلف برامجها المتنوعة، وتشمل اهداف اكاديمية ابوظبي الأخرى الآتي:

  • العمل على تمكين الكوادر الحكومية من أداء مهامها بأعلى درجات الاحترافية، وتأهيلها لمواجهة التحديات العالمية المتغيرة المؤثرة باستمرار على العمل الحكومي.
  • توفير منصة للتعليم الإلكتروني لمساعدة الموظفين في تعزيز أدائهم وروح التنافس لديهم، بجانب إعدادهم وتحضيرهم للتعامل مع مختلف الظروف المهنية التي قد تواجههم.
  • خلق ثقافة التعلم المستمر لتمكين الموظفين من الارتقاء بكفاءاتهم، مما يساعدهم في تحقيق طموحاتهم الوظيفية وتوظيفها في خدمة الوطن.
  • توفير أنشطة تدريب وبرامج تعتمد على أفضل الممارسات الدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات وأولويات إمارة أبوظبي وقطاعها الحكومي.

طرق التواصل مع اكاديمية ابيو ظبي الحكومية

  • الموقع: بالقرب من مدينة زايد الرياضية، المنطقة 1.
  • هاتف التواصل: 8555 305 02.

اخترنا لك