معلومات عن مؤسسة دبي للمرأة

زووم الامارات
معلومات عن مؤسسة دبي للمرأة

تُعد مؤسسة دبي للمرأة من الأهمية البالغة في تعزيز دور المرأة وتمكينها في إمارة دبي وتحقيق المساواة بين الجنسين في المجتمع، وتعمل المؤسسة على تعزيز المساواة بين الجنسين وضمان تكافؤ الفرص للمرأة في مختلف المجالات، بما في ذلك العمل والتعليم والمشاركة السياسية والاجتماعية ومن خلال برامجها ومبادراتها، تعمل المؤسسة على إزالة العقبات التي تحول دون تحقيق المساواة الحقيقية بين الجنسين وللمزيد من المعلومات عنها يمكنك متابعة القراءة عبر زووم الامارات.

مؤسسة دبي للمرأة

  • مؤسسة دبي للمرأة (Dubai Women’s Establishment) هي مؤسسة حكومية في إمارة دبي في الإمارات العربية ، وأنشئت المؤسسة في عام 2006 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
  • تهدف مؤسسة دبي للمرأة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها في مختلف المجالات، وتعمل المؤسسة على تطوير استراتيجيات وبرامج تعليمية وتوعوية تعزز قدرات المرأة وتعزز مشاركتها الفعالة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.
  • تتضمن أنشطة المؤسسة تنظيم محاضرات وندوات ومؤتمرات حول مواضيع مختلفة تهم المرأة، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة للمرأة الراغبة في بدء مشروعها الخاص أو تطوير مهاراتها العملية.
  • تعمل مؤسسة دبي للمرأة أيضًا على تشجيع القطاع الخاص لتعزيز التوظيف وتوفير فرص عمل متساوية للمرأة، وتسعى المؤسسة أيضًا لتعزيز التوازن بين العمل والحياة الشخصية للمرأة وتعزيز مشاركتها في اتخاذ القرارات على المستويات القيادية.
  • واحدة من المبادرات الرئيسية التي أطلقتها مؤسسة دبي للمرأة هي “مؤتمر دبي العالمي للمرأة”، وهو حدث سنوي يجمع نساءً من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا المرأة والتحديات التي تواجهها.
  • تعد مؤسسة دبي للمرأة جهة رائدة في دعم وتمكين المرأة في دبي والإمارات، وتعكس التزام الحكومة بتعزيز المساواة وتحقيق التنمية المستدامة.

ما هي الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة دبي للمرأة؟

تقوم مؤسسة دبي للمرأة بتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج التي تعزز دور المرأة وتعمل على تمكينها، ومن بين الأنشطة المهمة التي تقوم بها المؤسسة ما يلي:

  • برامج التدريب والتطوير: تنظم المؤسسة دورات تدريبية وبرامج تطويرية تستهدف المرأة في مختلف المجالات، مثل القيادة، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والفنون والثقافة، واللغات، والمهارات الشخصية، بهدف تعزيز قدراتها وتطويرها.
  • البحوث والدراسات: تعمل المؤسسة على إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالمرأة وقضاياها في المجتمع، وذلك بهدف الوصول إلى فهم أعمق للتحديات التي تواجهها وتوفير البيانات والمعلومات الضرورية لاتخاذ القرارات المستنيرة.
  • التوعية والحملات الاجتماعية: تقوم المؤسسة بتنظيم حملات توعية ومبادرات اجتماعية لتعزيز وعي المجتمع بقضايا المرأة وحقوقها، وتشجيع التغيير الاجتماعي والثقافي الإيجابي.
  • الشراكات والتعاون: تسعى مؤسسة دبي للمرأة لتعزيز التعاون والشراكات مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية، بما في ذلك المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز جهود تمكين المرأة.
  • الاستشارات والدعم: تقدم المؤسسة استشارات ودعمًا للمرأة في مجالات مختلفة، بما في ذلك المشورة القانونية والمالية والمهنية، وتوفير الموارد والمساعدة اللازمة للمرأة لتحقيق أهدافها.

أهداف مؤسسة دبي المرأة

تأسست مؤسسة دبي للمرأة بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز مشاركتها في جميع المجالات. وفيما يلي بعض الأهداف الرئيسية للمؤسسة:

  • تسعى المؤسسة إلى تعزيز القيادة النسائية في مجالات الأعمال والسياسة والحكومة والمجتمع المدني من خلال توفير الدعم والتدريب والموارد اللازمة لتمكين المرأة كقادة.
  • تقوم بتنظيم حملات توعية وبرامج تثقيفية لتعزيز الوعي بحقوق المرأة والمساواة والفرص المتاحة لهن في المجتمع والعمل.
  • تعمل على تشجيع المرأة على المشاركة الفعالة في العمل السياسي والمجتمعي، وتوفير الدعم والتدريب للمرأة لتمكينها من القيام بدور فاعل في صنع القرارات.
  • تدعم دبي للمرأة ريادة الأعمال لدى النساء وتقدم الدعم الفني والتدريب والتمويل للمشاريع الناشئة والمقاولات النسائية.
  • تسعى لتعزيز الاستقلالية الاقتصادية للمرأة من خلال توفير الفرص الاقتصادية وتعزيز مشاركتها في سوق العمل.

برامج مؤسسة دبي المرأة

مؤسسة دبي للمرأة تقوم بتنفيذ عدة برامج ومبادرات لتحقيق أهدافها في تعزيز دور المرأة، وفيما يلي بعض البرامج المهمة التي تقدمها المؤسسة:

برنامج القيادات النسائية المبتكرة

برنامج القيادات النسائية المبتكرة هو أحد برامج مؤسسة دبي للمرأة، ويهدف إلى تطوير مهارات القيادة والابتكار لدى النساء. يقدم البرنامج فرصًا للنساء الطموحات والمبدعات لتعزيز قدراتهن القيادية وتطوير مشاريعهن الابتكارية، ويتضمن برنامج القيادات النسائية المبتكرة مجموعة من الأنشطة والعناصر التعليمية التي تشمل:

  • يتم تقديم دورات تدريبية وورش عمل تهدف إلى تطوير مهارات القيادة والابتكار وتعزيز الثقة بالنفس، ويتم تغطية مواضيع مثل التخطيط الاستراتيجي، واتخاذ القرارات، والابتكار، والاتصال الفعال.
  • يتم توفير فرص للمشاركات في جلسات الإرشاد الفردية والجماعية مع مدربين متخصصين في مجال القيادة والابتكار، ويتم من خلالها توجيه المشاركات ومتابعة تقدمهن ودعمهن في تحقيق أهدافهن.
  • يتاح للمشاركات فرص التواصل والتفاعل مع قادة ورواد الأعمال المرموقين في مجتمع الأعمال المحلي والدولي، وتعزز هذه الفرص بناء العلاقات وتمكين المشاركات من الاستفادة من خبرات ومعارف الآخرين.
  • يتم توفير بيئة داعمة ومحفزة للمشاركات لتحقيق تطلعاتهن وتطوير إمكاناتهن القيادية والابتكارية، ويتم تشجيع المشاركات على تحقيق التفوق وتجاوز حدودهن الشخصية والمهنية.

برنامج الإمارات للقيادات النسائية

برنامج الإمارات للقيادات النسائية وهو برنامج يهدف إلى تطوير قدرات ومهارات القيادة لدى النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون بين عدة جهات حكومية ومؤسسات محلية ودولية، ويغطي برنامج الإمارات للقيادات النسائية مجموعة متنوعة من المواضيع والأنشطة التعليمية والتدريبية التي تشمل:

  • يشمل التدريب على مهارات الاتصال الفعال، واتخاذ القرارات، والتفكير الاستراتيجي، والقيادة التحويلية، وإدارة الوقت، وبناء الفرق، وتحفيز الآخرين، وغيرها من المهارات الرئيسية للقيادة.
  • يركز البرنامج على تعزيز القدرة على التفكير الابتكاري والتعامل مع التحولات الرقمية واستخدام التكنولوجيا في القيادة وإدارة الأعمال.
  • يوفر البرنامج فرصًا للمشاركات للحصول على إرشادات ومشورة من قادة ومدربين ذوي خبرة في مجال القيادة، ويتم توجيه المشاركات في تحقيق أهدافهن الشخصية والمهنية ودعمهن في رحلتهن القيادية.
  • يتيح البرنامج فرصًا للمشاركات لبناء شبكات قوية مع قادة ومحترفين آخرين من مختلف القطاعات، ويتم تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والفرص التعاونية لتعزيز تأثير القيادة لدى النساء.

برامج التطوير المهني

مؤسسة دبي للمرأة هي مؤسسة رائدة في مجال تمكين المرأة وتطوير قدراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم المؤسسة مجموعة واسعة من برامج التطوير المهني التي تهدف إلى تمكين النساء وتعزيز قدراتهن في مجالات الأعمال والقيادة والتكنولوجيا والابتكار وغيرها، ومن بين البرامج التطوير المهني التي تقدمها مؤسسة دبي للمرأة، يمكن أن تشمل:

  • برنامج تطوير القيادة النسائية: يهدف إلى تعزيز مهارات القيادة لدى النساء وتطوير قدراتهن في تحقيق النجاح المهني. يشمل التدريب على المهارات القيادية الأساسية، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الوقت، واتخاذ القرارات، والتفكير الابتكاري.
  • برنامج تأهيل المرأة القائدة: يستهدف تدريب وتأهيل النساء اللاتي يرغبن في الوصول إلى مناصب قيادية في مختلف المجالات، ويركز البرنامج على تطوير المهارات القيادية الفعالة، وبناء الثقة بالنفس، والتواصل الفعال، وإدارة الفرق.

أوقات عمل مؤسسة المرأة دبي

  • تبدأ أوقات العمل من الأحد وحتى الخميس من 07:30 صباحاً وحتى 02:30 ظهراً.

رقم مؤسسة دبي للمرأة

  • للتواصل مع المؤسسة يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 9000 406 04.

اخترنا لك