كل ما عليك معرفته عن ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر

زووم الامارات
كل ما عليك معرفته عن ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر

ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة دومًا في تحقيق الابتكار والخروج عمّا هو مألوف، وبالاستناد إلى رؤيتها وهدفها في الدفاع عن الغابات المطيرة التي هي بمثابة رئة العالم فقد أنشئت وجهة ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر بكونها من المشاريع البيئية والسياحية النموذجية، وبها تتم محاكاة عالم الغابات الاستوائية وتنوعها البيولوجي، وقد تم افتتاحها من قبل شركة مراس في مجمع سيتي ووك الحيوي بدبي، ونعرض أبرز المعلومات حولها عبر زووم الإمارات من خلال السطور التالية:

لمحة حول ذا جرين بلانيت دبي

تتجزأ منطقة ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر إلى أربعة طوابق مختلفة، وهي تتمثل في طابق القبة، والطابق المتوسط، وطابق الغابة الممطرة، وطابق الغابة، وعند زيارة كل طابق سيكون من المتاح للزائر الاقتراب والمشاهدة لمجموعة من الحيوانات الغريبة المميزة، وكذلك أنواع النباتات والطيور الرائعة؛ ومنها على سبيل المثال: الثعابين البورمية، الكسلان، الطوقان، السناجب، القرود وغير ذلك.

ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر هو مكان عائلي مثالي، ويمتاز بموقعه الذي يتواجد في أحد المراكز الحيوية والمتكاملة، وتتم تغطية النباتات الأرضية بمظلة أوراق أشجار كثيفة، وهو ما يجعلها من المواطن الطبيعية الساحرة والمناسبة لتكيف وعيش العديد من الكائنات الحيّة، وفي أنحاء المشروع ستجد وسائل التوضيح والعرض التي تسمح باستكشاف خبايا وأسرار نظام بيئي محدد، كما يحتوي المبنى على أكبر شجرة اصطناعية بالعالم! وارتفاعها يصل حتى خمسة وعشرين مترًا.

كائنات حية غريبة في ذا جرين بلانيت دبي

هل تحلم بمشاهدة بعض الحيوانات الغريبة التي تعيش في الغابات أو البحار والاقتراب منها؟ تعرّف إذًا على الكائنات الحية التي تتواجد داخل وجهة ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر في أماكن العرض المخصصة لكل منها، وإذا توافقت مع رغبتك بادر بالحجز والزيارة لتصل إلى أعلى مستوى من السعادة والحماس برؤية تلك الكائنات الغريبة والجميلة، ومن أهمها الآتي:

حيوان الكسلان

حيوان الكسلان هو الأبطأ في تصنيف الثدييات ويستخدم أشجار الغابات الاستوائية في التسلّق والتي تكون موجودة بأمريكا الجنوبية والوسطى، ويمكنك مشاهدته في وجهة ذا جرين بلانيت بإمارة دبي والاستمتاع بالتفاعل معه خلال فترة العرض والتي تصل إلى 20 – 30 دقيقة، ويمكن دخول عشرة من الزوار أو المشاركين إلى مكان العرض كدفعة واحدة.

مع العلم أن توقيت الفعالية كل يوم يبدأ من الساعة 3 عصرًا في الكوكب الأخضر بدبي، وتصل تكلفة التذكرة إلى 150 درهمًا إماراتيًا لهذا العرض أو القسم، وقيمة التذكرة لفرد أو زائرٍ واحد فقط، وتتم إضافتها إلى تذكرة الدخول.

كهف الخفافيش

حتى تعيش المغامرة الحقيقة ادخل إلى كهف خفافيش الفاكهة، وهي من عناصر الغابات المطيرة الهامة، ويمكنك مشاهدتها عن قرب في وجهتنا ذا جرين بلانيت دبي وهي متدلية من الأعلى ومقلوبة بداخل النفق الذي خُصّص لها في المكان، وهي فرصة لاختبار شجاعتك أنت وأصدقائك والتعرف على من لديه الاستعداد للمرور بكهف الخفافيش.

مع العلم أنك لن تحتاج إلى تذكرة إضافية لكهف الخفافيش على تذكرة الدخول، لأن هذا القسم أدرج ضمن التكلفة والقيمة العامة لتذكرة الدخول، بادر بالتعرف على مواعيده واتجه إلى الكوكب الأخضر لمتعة لا متناهية خلال سياحتك أو إقامتك في إمارة دبي.

السنجاب الطائر

السنجاب الطائر أو طائر السكر هو أحد أصغر الثدييات التي لن تراها بكثرة في حياتك، لكن تمنحك وجهة ذا جرين بلانيت دبي الفرصة لمشاهدتها عن قرب، وهذا النوع من الحيوانات يستطيع الانزلاق ما بين الأشجار بطريقة الطيران الشراعي، ويساعده في ذلك الغضاريف والجلد الموجود بين الأجنحة الخاصة به.

يبدأ عرض السنجاب الطائر كل يوم في تمام الساعة 3:30 مساءً، ويستمر العرض لمدة 20 – 30 دقيقة، ومن المتاح مشاركة ستة من الزوار فقط والدخول إلى الساحة في المرة الواحدة، فلا تفوّت تجربة مقابلة هذا الكائن الجميل واستمتع برؤيته ومراقبته وهو يقوم بمختلف الأمور كالأكل والقفز والطيران وغيرها.

سمكة البيرانا المفترسة

يُطلق على سمكة البيرانا المفترسة مسمى السمك المسنن أيضًا، وسوف تراها حين زيارتك ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر، وهي من الأسماك العدوانية بنسبة كبيرة وخطرة للغاية، حيث عُرفت بالأسنان الحادة التي تعطيها القدرة على تناول كافة أنواع الأسماك الأخرى ومنها القرش، وسوف تشاهدها في عرض خاص وهي تفترس حيوان آخر.

لن تكون بحاجةٍ إلى شراء تذكرة منفصلة حتى تشاهد وتتابع عروش أسماك البيرانا المفترسة، حيث إن تذكرتك للدخول شاملة لهذا النوع من العروض ويمكنك التأكد قبل شراء التذكرة، مع العلم أن عرض أسماك البيرانا المفترسة يبدأ الساعة 4 مساءً ويُشرِف عليه خبراء لتوجيه وإرشاد الزائرين، فاستمتع بتجربة لا مثيل لها وشاهد أخطر أنواع الأسماك.

كم سعر تذكرة ذا جرين بلانيت؟

تتجزأ أسعار تذاكر ذا جرين بلانيت في إمارة دبي إلى فئتين؛ الفئة الأولى بقيمة 160 درهمًا إماراتيًا، والفئة الثانية بقيمة 199 درهمًا إماراتيًا، ومن المتاح حجز تذاكر الدخول لكلا الفئتين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

موقف السيارات في ذا جرين بلانيت دبي

إذا توجهت إلى ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر بسيارتك الخاصة سيكون من المتاح لك صفّها في مواقف السيارات المخصصة، فهو ما يوفّر لك مساحة من المتعة والحرية أكثر للدخول إلى عالمٍ من المغامرات دون القلق بشأن السيارة.

ذا جرين بلانيت الصور

نصحبك الآن في جولةٍ بين بعض صور وجهة ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر الرائعة والمحببة للكثيرين خاصةً عشاق الطبيعة والحيوانات:

موقع الكوكب الاخضر سيتي ووك

عنوان ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر هو: سيتي ووك – الوصل‎ – دبي – الإمارات العربية المتحدة؛ ويمكن تتبع الموقع على الخريطة بسهولة من هنا.

ذا جرين بلانيت دبي ساعات العمل

تبدأ ساعات عمل وجهة ذا جرين بلانيت دبي الكوكب الأخضر من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً كل يوم، وللتأكد من المواعيد بدقة وطرح مختلف الاستفسارات والتساؤلات متاح التواصل من خلال الرقم التالي: 7699 800

اخترنا لك