Close
تسجيل الدخول الي حسابك


النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    صاحب أفضل موضوع عن الهدف الأيطالي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    ku\/\/ait
    المشاركات
    64
    معدل تقييم المستوى
    24


    MaBrOk .,. مـانشينـي R .. طَعْــمُ الإخــلاص بدأْ يـَفُـوْحْ ، بقلـم / بو عزوز .,.












    - مقدمــة -






    بدايـة ً .. الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المـُرسلين .. سيدنـا محمد و صحبه ِ أجمعيــن .. أمـا بعـد ،، حبيـت أطرح هذا الموضوع حتى لا أتخيـّل نفسي دون قلـم ْ .. لذلك قررت أن أكتب موضوعا ً نادرا ً ما يُكتب عن مُدرّب كاد أن يكون رسولا .. و البعض يقول إنه ليس بمدرب لأنه فشل في بعض الفوز في المباريات الوديه و بعض الخسائر التي لا تؤثر كثيرا ً .. لكن أنا هنا أود أن ارسل رساله لـ هاؤلاء الحاقدين على [ مانشيو ] و يجب أن يعرفوا ان هذا المدرب لا مثيل له و وجوده كـ مدرب للنيرازوري يجعلنا نتأكّد 101% بأن فريقنـا ليس فيه مشكلات لأن المدرب - الزقرتي - لديه تفاهم مع اللاعبين و خصوصا ً إنه يعرف كيف يفرض شخصيته امام الحاقدين من الأنديه في الكالشيو و يكفي إنه فرض هيبته و إنجازاته على مستوى مدربي الكالشيو .. فعلا ً إنه مدرب - شاب - له ُ مكانته بين المدربين الشيّـاب.. لذلك أحببت أن أستغل هذا الوقت قبل بداية CALCIO الكالشيو الإيطالي النظيف بهذا الموضوع الذي بإذن لله سوف يحوذ على إعجابكـم .. &





    - من لاعـــب موهـــوب إلى مدرب ذو عنوانٌ زهيــد -





    قد نستغرب إن المـُدرب المشهور الإيطالي روبيرتو مانشيني كبير السن إلا إن شكله ُ يوحي بالصغر و طول الشعر الذي يجعله ُ بأناقـة ً سماويـة .. لكن دعونـا نرجع قليلا ً للوراء مع هذا المدرب الهادئ السـاكت ذو صفة ذكية و عميـاء .. نحن نعلم إن هذا المدرب كان لاعبـا ً مشهورا ً في الطليان .. إلاّ إن نادي النسـور لاتسيـو كانت في المرصاد و كان هذا النادي هو مـُكتشف هذا الاعب الذي أخفى معه الطموح ألا و هو تدريب نادي عريق و متين <> النيرازوري .. طبعا ً أنا سأتحدث عن الأنديه التي لعب بها و تألق بها .. و الكل يعلم إن المُدرب مانشيو تألق كثيرا ً بحق نادي لاتسيو الإيطالي في اللعب معهم فقط و حقق إنجازات تُذكر .. لكنه ُ حاليا ً هو يسطّر نفسه ُ بين أقوى مدربين أوربا و يكتب إنجازات جديده مع نادي الإنتر الإيطالي الذي لطالما يحلم بتدريب جميل و يريد أن يجعل لمساته تتناثر في التدريب و فهم اللاعبين الإنتراويين حيث إنه حاليا ً أثبت و بجداره إنه المُدرب الذي يستحق الرقم 1 في الطيان .. !!





    - عطــره ُ الزهيـد .. بدأ يفـوح و تحققت نظريـة = لاعب إلى مـُدرِّب -




    كما هو الحال لدى المدربين أمثال كابيللو مدرب الريال و اليوفي - سابقا ً - و المدرب فرانكو مدرب البارسا و المدرب مورينهو مدرب البلوز .. كانوا كلهم و أغلبيتهم ذوي خبرات في منتخباتهم و في أنديتهم العريقه .. كذلك الحـال مع المـُدرب مانشينيو مدرب نادي إنتر ميلان .. الذي بدأ معه ُ منذ أوائل الـ 2001م .. فقد تحققت النظريـة .. ألا و هي أن الاعب روبيرتو مانشيني أصبح مدربـا ً ذو خبره عميقه في الملاعب .. و بدأ يبرز في الأونه الأخيره في العالم بشكل عام و أوربا و إيطاليا بشكل ٍ خــاص .. فهلا ً إنه مدرب زهيد و ليس بـ رخيص أبدا ً .. !





    - البداية الكرويـة .. مع بولينيــا -





    كان روبيرتو مانشيني لم يتعدا الـ 16 سنه من عمره .. إلا إنه أبدع مع أجمل لحظات حياته مع نادي بولينيا الإيطالي حيث إنه لعب اول موسم مع ناديه في عام 1981/1982م و لم يكون بالسهل .. فقد تم إختياره ُ كـ أساسي في التشكيلة و أصبح من الأوراق الرابحه مع الفريق .. فكفى و وفى للنادي و قد لعب معهم 30 مباراة و سجّـل 9 أهداف .. مما جعل الأندية الإيطالية تتحذّف أعينـُها عليه .. و من هنـا بدأت النجومية و تغيرت حياته 180ْ و عندما مرّت الأيام قليلا ً أصبح في نادي أخر .. !!





    - سمبدوريـا و بداية الفن و الحكــايـة -





    هذه هي حال النجوم منذ مطلعهـا .. ففي موسم 1988م كانت هذه بدايته .. و من الغريب إن الاعب مانشيني كان عمره ُ 17 سنة .. إلا إن كان الإعلام و الصحافة مستقبلته بعنف .. لكن مانشيني رد عليهم بإحرازه البطولة مع سمبدوريا .. و قاد النادي للإنتصار في كأس إيطاليا مرتين و لعب معهم حتى عام 1997 ، و شارك معهم في 424 مباراة و سجل 132 هدف و بذلك كسـر أعين الحتقدين و الإعلاميين الذين بصفتهم إنهم يريدون غلق أعين نجوميته في مقالاتهم التي دائما ً تنتقده ُ في ذاك الوقت .. !!





    - الوداع يــا لاتسيو .. و أهلا ً يا إنتــــر ْ -





    كانت البدايه الحقيقيه موسم 98 .. عندما إنتهت قصة عشق في مدينة جنوى مع نادي سمبدوريـا .. و حقق إنتصارات جميله مع فريق النسور و الصقور السمـاويين .. وعاد ايضا ليحقق كأس السوبر الاوربي مع لاتسيو بعدما حققه مع سامبدوريا .. و هذه البطولة أصبحت أخر بطولة حققها كلاعب في أجواء الملاعب و بين أطراف المستطيل الأخضر .. حيث كانت إنجازاته مع النسور - لاتسيو - و لعب معهم حتى عام 2000 .. و شارك معهم في 85 مباراة و سجل 15 هدف .. و في عام 2001 إنتقل إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي .. و لعب معهم 4 مباريات ثم اعتزل كرة القدم .. و ياله ُ من إعتزال .. فقد كانوا أكثر ناس حزينين على إعتزاله هم ( جماهير لاتسيو و سمبدوريا ) و ذلك لمدى العطاء الذي وفّره ُ مانشيني مع الفريقان لكن مصلحة الإنتقال و حروب الميركاتو لهفت اللاعب و جعلت الأقدار تحدث .. و للمعلومه فإن و قبل أن يعتزل كرة القدم ، كان مانشيني مساعدا للمدرب في نادي لاتسيو في موسم 2000/ .. و قبل أن يعتزل كرة القدم ، كان مانشيني مساعدا للمدرب في نادي لاتسيو في موسم 2000/2001 ، و في موسم 2001/2002 درب نادي فيورنتينا الإيطالي ، و في عام 2002 درب نادي لاتسيو حتى عام 2004 .. و أخيرا ً فقد بدأ في التدريب مع الإنتر الثعابين التي لا تؤكل بل تأكل .. !!





    - الرقـم القيـاسي .. With Intereasta -




    أمـا الأن فدعونـا نعيش أجمل اللحظـات مع الإنتر و مع المدرب الكبير روبيرتو مانشيتي الذي قفل فم الصحفيين و رد على إنتقادات الإعلام الإيطالي بــ [ تحطيم الرقم القيـاسي في الفوز بـ 17 إنتصـارات متتالية في الكـالشيو الإيطـالي ] .. و هذا يدل على حكمـة المـُدرب و خبرته ُ العميقه في أنديته السابقة التي جعلت منه ُ رجل ٌ يقود ولا يزول .. حيث إن من أجمل لحظات حياته التي عاشها مع الإنتر هو الموسم السابق ( 2006-7م ) و قاد الإنتر في الإنتصار في الـ 17 مباراه متتاليه و بـؤلائك الفوز بدأ يجذب عيون الأخرين عليه .. و كان أول المباريات التي بدأ الفوز بها و بدأت قصت الفوز المتتالي هي [ إنتر و ليفورنو ] و إنتهت لصالح الإنتر 4-1 .. و الثانيه [ ميلان و الإنتر ] و إنتهت بـ 3-4 .. و الثالثه [ إنتر و أسكولي ] و إنتهت بـ 2-0 .. و الرابعه [ بارما و الإنتر ] و إنتهت بـ 2-1 .. و الخامسه [ إنتر و ريجينا ] و إنتهب بـ 1-0 .. و السادسه [ باليرمو و الإنتر ] و إنتهت بـ 2-1 .. و السابعه [ إنتر و سيينا ] و إنتهت بـ 2-0 .. و الثامنه [ إنتر و إمبولي ] و إنتهت بـ 3-0 .. و التاسعه [ إنتر و ميسينـا ] و إنتهت بـ 2-0 .. و العاشرة [ لاتسيو و الإنتر ] و إنتهت بـ 2-0 .. و الحاديه عشر [ إنتر و أتلانتا ] و إنتهت بـ 2-1 .. و الثانيه عشر [ تورينو و الإنتر ] و إنتهت بـ 3-1 .. و الثالثه عشر [ إنتر و الفيولا ] إنتهت بـ 3-1 .. و الرابعة عشر [ سمبدوريا و الإنتر ] و إنتهت بـ 2-0 .. و الخامسة عشر [ إنتر و كييفو ] إنتهت بـ 2-0 .. و السادسة عشر [ إنتر و كالياري ] إنتهت بـ 1-0 .. و السابعة عشر و الأخيرة [ [ إنتر و كاتانيا ] إنتهت بـ 5-2 .. و بذلك إنتهى مسلسل الفوز المتتالي الذي لم يصنعه أحدا ً في الكالشيو الإيطالي قط !! .. حيث روبيرتو مانشيني وضع الفريق الإنتراوي على القمة على مستوى الكالشيو و على مستوى أوربـا فالإنتر حاليا ً مرشح لـ دوري الأبطـال و لنيل كأس إيطاليا و كذلك كأس السبور الإيطالي و الإسكيديتو .. طبعا ً هذا ليس كلامي إنما كلام المحللين و الإعلاميين الكُتاب الإيطاليين و الأوربيين أجمعين .. !!


    Julio César

    J.Zanetti ---- Materazzi ---- Samaul ---- maicon

    Vieira ---- Cambiasso ---- Stankovic

    Figo

    adriano ---- Ibrahimovic


    طبعا ً هذه الخطه التي إعتمد عليها المدرب روبيرتوا مانشيني أثناء قيامه في مهمه [ مسلسلات ] الفوز المتتالي .. و أترك لكم التعليق على اللاعبين الموجودين في التشكيلة - التي امام ناظركم - فـما بالكم حاليا ً .. فقد خرج ( أدريانو و أصبح سوازو بديلا ً له ) و خرج ( كمبياسو و أصبح خيمينز بديلا ً عنه ) و خرج ( جروسو الذي إنتقل للـيون الفرنسي و أصبح تشييفو بديلا ً له ) .. فعلا ً إنها تشكيلة كالـ نااار .. و لا تنسوا الإحتيـاط اللولبي الذي لا يستهان به .. أقصد الإحتياط يكفيه أن يُصبح فريقا ً اخرا ً متجانسا ً من الممكن أن يتصدر الدوري و يتنافس مع فريق الإنتر الأساسي .. !





    - الـ بروفايـــل -




    الإسـم : Roberto Mancini
    اللقـب : Il Mancio, Bobby gol , "Ciuffo"
    المهنة : Manager
    سنة الولادة : 27/11/1964م
    الجنسية : Jesi, Italy
    مجموع المباريات التي لعبها في شبابه : 541 مباراة





    - نقــــــــاش يا أعضاء يا حلويـــــــن -



    س/ ما رأيكــــم بالمُدرب مانشيني .. ؟! و هل إنت من المانشينيين أو من اللا مانشينيين .. ؟!

    -

    س/ برأيك ، هل سوف سكون مانشيني موفّق في الموسم القادم في أغلبية البطولات الأوربيّـة .. ؟!

    -

    س/ لو أنت مانشيني ، ما هي التشكيلـة الأساسيّـة التي سـ تعتمد عليها ( في الدوري الإيطالي ) و الأخرى ( في دوري الأبطال الأوربي ) .. ؟!

    -

    س/ هل توافق وجهة نظري ( أخر فقرة ) أم لا .. ؟!

    -






    عنوانه الشخصي .. إضغط على الصورة ..




    فيديو جميل للمانشيو عندما كان لاعبا ً مع لاتسيو ( 3 دقائق ) ..



    توقيع مانشيو ..







    - وجهــة نظري لا كثر و لا أقل بقلم / بو عزوز -






    أخيرا ً ،، أتمنى أن يكون هذا الموضوع جميلا ً في أعينكم .. و حلاصة كتابتي لهذا الموضوع هو أن أكسر جميع أقوال الأعضاء الذين قالوا بأن المدرّب روبيرتو مانشيو مخلص في تدريبه لـ فريق النيرازوري - إنتر - و هو يعتبر هذا المدرب من أفضل المدربين الذي مروا في عالم نادي الإنتر و برأيي بأن المدرب [ كوبـر ] لم يموت .. بل أتى المدرب المخلص من بعده ُ الذي استطاع أن يتوالى في الإنجازات التي تُكتب من بعد تسطيره ُ و تكتيكه ُ للفريق .. فنحن حاليا ً اذا نريد التكلم عن مانشيني و كيفيه وصوله للإنجازات التي لاقت إستحسانا ً و تقبلا ً من الجمهور إلا إن أغلبية الجمهور لا يوافقون على وجوده كـ إنتراوي مُدرّب !! .. فـ لماذا كل هذا الحقد على المدرب .. ؟! مع العلم إن المدرب مانشيو يحاول التوفيق مع الإنتر و يحاول إنه يرضي جماهير الإنتر بإنجازاته التي بدأت تفوح و رغم ذلك لا ( يترس عيونكم ) .. اهااا أنا فهمت لماذا .. هل تقصدون لأنه خسر في أغلبية المباريات الوديّه .. ؟! اذا تقصدون ذلك فأنا سأقول [ ماذا دهاكم .. فـ لماذا لا توفرون على أنفسكم التعب .. ؟! ] فرضا ً نحن خسرنا من جميع المباريات الوديّه .. و خسرنا اولى مبارياتالكالشيو الإيطالي من الموسم القادم - لا سمح الله - فهل سوف تطلقون عليه ضحكاتكم و تحكمون عليه بالمدرب ( الخبل أو الغير مبالي ) ؟! .. نعم أنتم غضبتم عليه عندما خرج من دوري الأبطال الأوربي بخساره من أنديه صغيره .. نعم هنا لديكم الحق بالغضب عليه لـ فتره مؤقته لأنه كلُّ مدرب خطّــاء .. لكنه ُ أثبت وجوده و عوّض هذه الخساره بإنجازات ( أولها الدوري - الإسكيديتو - و ثانيها كأس السبور ... ) و من هنا أنا اقول إنه أفضل مدرب إيطالي في العام 2007-6 رغما ً عن ناطقين الـ " لا " .. و هذا شيء لا يحتاج النقاش و لكن للأسف خروجنا من دوري الأبطال كان قد ترك نفسيّـه سيئة في اللاعبين و الجماهير الإنتراويّـة .. إلا إن هذه السنة الإنتر " غيــــــر " و الدليل صفقات موراتي و تلميحات روبيرتو مانشيني .. فـ أنا ذكرت سابقا ً فإن الصحفيين و الإعلاميين و الكُتاب المشهورين العالميين ذكروا بأن الإنتر مرشّحه لـ جميع البطولات .. فأنا لا أمدح هذوا ً .. إنما بشيء سـ يحصل .. و شكرا ً .. !





    على دروب الحب نلتقـي :sm: ,,



  2. #2
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    حيث لا أجد نفسي !!
    المشاركات
    3,129
    معدل تقييم المستوى
    35


    افتراضي

    س/ ما رأيكــــم بالمُدرب مانشيني .. ؟! و هل إنت من المانشينيين أو من اللا مانشينيين .. ؟!
    من وجهة نظري ليس مدرب .. و إنما متدرب .. و بالطبع من اللا مانشينيين بل من الانتراويين

    س/ برأيك ، هل سوف سكون مانشيني موفّق في الموسم القادم في أغلبية البطولات الأوربيّـة .. ؟!
    لا اعتقد بل أتوقع أن يجلب لنا العار و أن يستمر في السقوط مع بعض المبارايات الكبيرة التي سيكسبها و يعمل لها عشاقه حفلة لانه فاز بها
    وجهة نظري المتواضعة بأن مانشيني يشكل خطراً على الفريق أكثر من روما و من الميلان و اليوفي ... !!

    س/ لو أنت مانشيني ، ما هي التشكيلـة الأساسيّـة التي سـ تعتمد عليها ( في الدوري الإيطالي ) و الأخرى ( في دوري الأبطال الأوربي ) .. ؟!
    التشكيلة لا تهمني بقدر ما يهمني تفكير و تكتيك المدرب .. فعندما أحرز بورتو البطولة لا أتوقع أن أحدا كان يعرف التشكيلة و حتى يومنا لا اعتقد ان احد يذكر نصف التشكيلة .. و عندما أخرجنا فياريال لم يكن يعتمد على التشكيلة ... الخ

    س/ هل توافق وجهة نظري ( أخر فقرة ) أم لا .. ؟!
    اختلف معك جوهريا .. المباريات الودية لا تعنيني .. لكن المبارايات الودية تصتخدم لتجربة اللاعبين و انسجامهم ( ركز على انسجامهم ) مع بعض.. مانشيني يدرب الانتر منذ ثلاث سنوات تقريبا و لم يشرك الفريق بتشكيلتين متشابهتين .. فمن أين سيجد اللاعبون التجانس ؟؟

    ختاما .. موضوعك رائع و متعوب عليه و بالتوفيق

    تحياتي

  3. #3
    صاحب أفضل موضوع عن الهدف الأيطالي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    ku\/\/ait
    المشاركات
    64
    معدل تقييم المستوى
    24


    افتراضي

    ^


    مرورك من ذهب .. أشكرك .. !

  4. #4
خبير

تاريخ التسجيل
Dec 2003
الدولة
الامارات
المشاركات
3,440
معدل تقييم المستوى
37


افتراضي

موضوع جميل عن احد المبدعين في سماء الكرة الايطالية كلاعب

اما كمدرب فالوقت مبكر لتصنيفه ووضعه مع كبار المدربين



س/ ما رأيكــــم بالمُدرب مانشيني .. ؟! و هل إنت من المانشينيين أو من اللا مانشينيين .. ؟!
مانشيني مدرب يفتقد الشخصية التدريبية .. ضعيف تكتيكيا وبذات امام الفرق الكبيرة والتكتيكية وروما في الفترة الاخيرة مثال ..غير قادر على تغير
اسلوبه في المباريات ويلعب باسلوب واحد .. ولكن في المقابل فهو يتميز بان له علاقة قوية بلاعبين ونشاهده قريبا منهم ويساهم بكل تاكيد في خلق جو مثالي ..
عموما مانشيني محظوظ في الاسماء الموجودة معه فهو يمتلك فريقين كل منهم قادر
على المنافسة
-

س/ برأيك ، هل سوف سكون مانشيني موفّق في الموسم القادم في أغلبية البطولات الأوربيّـة .. ؟!
في الكالتشيو ربما ... اوربيا لا اتوقع ولكن اتمنى
-

س/ لو أنت مانشيني ، ما هي التشكيلـة الأساسيّـة التي سـ تعتمد عليها ( في الدوري الإيطالي ) و الأخرى ( في دوري الأبطال الأوربي ) .. ؟!
-
خوليو سيزار

كيفو---- ماتيرازي ----كوردوبا---- مايكون

فييرا ---- كامبياسو ---زانتي

ستانكوفيش

كريسبو ----ابراهيموفيش


س/ هل توافق وجهة نظري ( أخر فقرة ) أم لا .. ؟!

وجهة نظر نحترمها بكل تاكيد
مانشيني لنكن صريحين في العام الماضي خدمته الظروف بشكل كبير
لم يجد منافسة حقيقية ولو اي مدرب مكان مانشيني لشاهدناه يتوج مع الانتر

وخاصة بوجود الاسماء الكبيرة فالانتر في راي هو اكثر نادي في العالم تخمة بالنجوم
اليوم مثلا لو نظرت الى الاسماء الموجودة مع الانتر
ستشاهد مدى قوة الانتر


انظر لهذه التشكيلة

تولدو

ماكسويل---- صامويل----ريفاس---- بورديسيو

داكورت---- خمنيز ---سولاري

فيجو

سوازو ----ادريانو او كروز

هذه تشكيلة تختلف تماما عن التشكيلة الاساسية السابقة الي ذكرتها انظر الى الاسماء
تشكيلة قوية قادرة على المنافسة ولو تواجدت في الكالتشيو لكانت من فرق المقدمة

الا ترى معي ان مانشيني محظوظ بوجوده في فريق وبه رئيس نادي كموراتي
واعتقد ان كثرة النجوم ساعدت وغطت هفوات مانشيني في العام الماضي

تعلم عزيزي برغم هذه الاسماء الكثيرة والكبيرة الا ان الانتر ليس له شخصية
كفريق .. وهذه مشكلة بحد ذاتها لو هذه الاسماء مع مدرب كاكبيلو مثلا كنا سنراهن
على جميع البطولات وسنبصم بالخمسة ونحتفل من الان اما مانشيني
فاعتقد ان وضع اليد على القلب بدا مبكرا بعقدة روما الاخيرة

مانشيني لن نختلف انه اضاف اشياء جيدة فوجوده ساهم في الاستقرار الفني
الي افتقده الانتر لسنوات ويحسب له توظيف الاعبين
ولكن كمدرب يقرا المباراة ويستطيع التغير اعتقد صفة غير متوفرة ..!!!

عموما نتمنى التوفيق لمانشيو في هذا الموسم واتمنى ان
يكون الرد منه علينا في الملعب ويثبت لنا انه مدرب قدير

بالتوفيق للانتر ولك الشكر على ما تخطه اناملك من ابداع ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-03-2008, 02:50 PM
  2. هديـة مـوراتـي لـ مـانشينـي .!!
    بواسطة نـاصـر في المنتدى الهدف الايطالي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-12-2006, 05:05 AM
  3. ضحيـة مـانشينـي رسميـاً الـى . . !
    بواسطة نـاصـر في المنتدى الهدف الانجليزي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-27-2005, 11:12 AM
  4. عزوز .. عزوز ... والجماهير الوصلاوية ..!!
    بواسطة روح النصر في المنتدى الهدف الإماراتي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-13-2002, 09:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •