السياحة في الاماراتالسياحة في دبي

شغل عدسة كاميرتك ووثق سحر مرسى دبي مارينا

في مدينة تمتلئ بالأضواء و البنايات المبهرة، تلوح لك مجموعة من ناطحات السحاب، تقف شامخةً كصرح عتيد، تفتن الناظر إليها و تشد فضوله لاكتشاف مكنونات الجمال فيها، فإذا جذبك هذا المغناطيس وزرت المكان، فستقف حتما مذهولًا من روعة المشهد؛ بنايات رائعة، عالية، مهيبة، تمتد على مدى الأفق و تنفرد بإطلالات مائية قلّ مثيلها، مزجت بطابع سياحي متميز، حمل من اللمسات التراثية الشيء الكثير. مشهد لن تراه إلا بمرسى دبي المعروف بدبي مارينا.

a2

اكتشف سحر مرسى دبي

يتميز مرسى دبي بموقعه الاستراتيجي القريب من أهم المناطق الحيوية على غرار مدينة دبي للإعلام، ومدينة الإنترنت، ونخلة جميرا، ومنطقة JTL، وتلال الإمارات، وغولف الإمارات، بالإضافة إلى منتجعات وفنادق مجموعة جميرا، ومول الإمارات الأيقوني. ويشكل هذا المرسى إضافةً متميزةً إلى وجهات الحياة العصرية الراقية التي تميز مدينة دبي، حيث يوفر لقاطنيه وزواره العديد من المرافق والتسهيلات المتكاملة، تشمل المراسي المائية، والمطاعم والمقاهي الفاخرة المنتشرة على الواجهة البحرية، وأسواقاً ومتاجرًا متنوعة، وأنديةً صحيةً، ورياضات مائية، مما جعله أحد أكثر المجمعات السكنية و الترفيهية شهرةً في كامل الإمارات. ولن أحدثك عن المشهد ليلًا، إذ يتحول المكان إلى نقطة جذب لكل محبي التصوير الفوتوغرافي، حيث ينثر من أضوائه لآلئ تشكل لوحةً فنيةً غايةً في الجمال، تسكن على صفحات الماء الساكن والساحر بألوانه و رقرقته، و تعلو فيه أصوات الضحك و السمر لعائلات و أصدقاء قصدوا المكان للتمتع بأجواء حميمية رائعة، لن يجد لها مثيلاً في أي مكان آخر.

General view of Dubai Marina. March 28, 2013. Photo by Xavier Wilson

و يتميز المكان صباحًا بسكناته و هدوؤه، مما يدفعك لأخذ فسحة من التأمل عبر التنزه على طول ممشى مرسى دبي، وهو ممر يمتد على طول 17 كم من الجهتين، ويشكل نقطة انتقال إلى كل مناطق المارينا من خلال 6 جسور تتناثر بين الضفتين وتستخدم للانتقال بين مختلف المرافق الأخرى. كما يوجد في الجهة المطلة على البحر من منطقة المارينا ممشى “ذا ووك” وهو من ضمن مشروع الJBR جميرا بيتش ريزيدنس ويتألف من شارع يضم العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي الراقية على امتداد كيلومترين مع منطقة البلازا.

General view of Dubai Marina. March 28, 2013. Photo by Xavier Wilson

و لو زرت المرسى لألف مرة، فإنك لن تشعر بالملل مطلقًا هناك، وذلك نظرًا لحيوية المكان وصخبه، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المتغيرات خاصةً وأنه استوحى وصمم ليحاكي التطوير الناجح للغاية لمكان كونكورد المحيط الهادي على طول الخليج الكاذب في فانكوفر، وكولومبيا البريطانية، وكندا.

a0