معشوقية: عشق المكان و متعة الإصطياف

a3

تعد قرية معشوقية الوجهة المثلى لكل الراغبين في الابتعاد عن صخب المدينة و قضاء عطلة سياحية هادئة و مميزة، فالقرية واحدة من أجمل القرى التركية، و هي روضة تشعر فيها و كأنك ضيف في حظرة الطبيعة الخلابة، زاد من سحرها اسم يحمل بين ثناياه كل معاني الجمال، و الحب، و العشق.

الموقع

تقع القرية شمال بحيرة صبنجة على مسافة 15 كم من مركز المدينة و 126 كم من إسطنبول الفاتنة.

المميزات

تبدو القرية و كأنها لوحة ساحرة رسمتها أنامل ذهبية لفنان مبدع، فالمشهد عبارة عن مجموعة من الغابات الممتدة بخضرتها، و أشجارها الباسقة المكتنزة بأطيب أنواع الفاكهة. و وسط ذلك الهدوء الساكن للطبيعة، لا صوت إلا لهدير الأنهار و الشلالات، و قد تمازجت لتشكل سمفونية رائعة تأخذ الزائر إلى عالم حالم من الرومنسية و الجمال، حيث يمكنه الجلوس على أحد المطاعم المنتشرة بالمكان و الظفر بطبق شهي من سمك السلمون المرقط وسط إطلالة ساحرة و طقس معتدل. كما تتاح لهذا الأخير فرصة التمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية المائية و الجبلية إلى جانب الرياضات الإعتيادية.

a7

a4

a1

مقاصد سياحية قريبة

يمكن للسائح في قرية معشوقية زيارة منطقة صبنجا القريبة، حيث سيتمتع هناك بتجربة تسوق مثالية من خلال باقة من أفخم المحلات التجارية المنتشرة بشارع جرق. كما تضم المنطقة بحيرة “سبانكا جولو” الطبيعية، أكبر بحيرات بحر مرمرة، الشهيرة بمياهها العذبة. و تحيط صبنجة سلسلة من جبال كارتبيه الشهيرة، و غابات مزدانة بفلل جميلة صغرى، و متوسطة، و كبيرة.

a5

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *