ماربيا معشوقة السياح

a0

تفخر ماربيا بكونها واحدةً من أكثر الوجهات السياحية زيارةً في البحر الأبيض المتوسط، فبعد أن كانت مجرد قرية صغيرة، لا نشاط فيها إلا صيد الأسماك، غدت الآن عروس المتوسط و لؤلؤة الجنوب الأسباني بفضل ما تمتلكه من كرم ضيافة و من معالم سياحية، أسرت قلوب الملايين من عشاقها، فهي تلك الأميرة الفاتنة بملامحها الأندلسية و بسحر تاريخها العريق،  فصنعت من نفسها أفضل عنوان لسفر راق، يلخص معنى الإستجمام و رفاهية الإقامة.

معالم سياحية في ماربيا

بلازا دي لوس نارانخوس

كانت ساحة بلازا دي لوس نارانخوس مركزًا للحياة الحضرية في المدينة القديمة كاسكو أنتيغوا، و لقد تم بناؤها بعد استرداد المسيحيين للمنطقة، ثم أصبحت هذه الساحة الجميلة قلب ماربيا النابض، حيث يقصدها السكان المحليون والسياح بحثًا عن الإسترخاء و التمتع بجمال الطبيعة الغناء، فالمكان يبدو أشبه ببستان صغير، حيث تتوسطه مجموعة من أجمل أشجار البرتقال، التي تسحرك بروائحها الزكية خاصةً بفصل الربيع. و على جانبي الساحة تصطف باقة من أحلى المطاعم، التي تقدم لك ألذ المأكولات الإسبانية وسط جو رومنسي بين الهواء الطلق و تحت ضلال الأشجار في تكوين جذاب لن تجده إلا في ماربيا الفاتنة. و هذا ليس كل شئ، فالساحة تسخر أيضًا بمجموعة من أحلى المباني التاريخية التي يمكنك زيارتها و التعرف على تاريخها و عراقتها.

a1

الشواطئ الراقية

“جميلة على البحر”، هكذا هي الترجمة الحرفية لكلمة ماربيا، لا شك أن حلاوة الإسم لم تكن اعتباطيةً، فالمدينة كانت و لا تزال حاضرةً لأروع الشواطئ الرملية التي تمتاز بمياهها الفيروزية الصافية، و بخدماتها الجيدة، حيث توفر غرف استراحة، و رجال إنقاذ يعملون على مدار الوقت خلال فصل الصيف. و يعتبر شاطئ بلايا فونتانيلا أقرب الشواطئ إلى مركز المدينة، وهو شاطئ يمتد على مسافة 1000 متر، و يحتوي الكورنيش فيه على مجموعة من المطاعم التي تقدم تشكيلةً من أحلى الوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى سلسلة من المقاهي و من المحلات التجارية.

a2

بويرتو بانوس

يقع بويرتو بانوس على بُعد 10 كيلومترات من المدينة القديمة، و يعتبر المرسى الأكثر شهرةً و عصريةً في ماربيا، فبالرغم من أن المدينة تضم أكثر من مائتي مرسى لليخوت و الزوارق، إلا أن هذا الأخير يظل الأكثر تميزًا، حيث يقدم جميع الخدمات الملاحية، علاوةً على أفضل مرافق الرياضات المائية و النوادي الشاطئية، كما يضم المرسى باقةً من أحلى المحلات التجارية و من أفخم المطاعم، التي تمتد على طول الواجهة البحرية، و التي تتميز بشرفاتها المطلة مباشرةً على البحر، حتى يتسنى للزائر تناول المأكولات الشهية، وسط أجواء رومنسية حالمة.

a3

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *