سياحة وسفر

طيران الإمارات تضم لأسطولها أول طائرة من الجيل الجديد لإيرباص A380

أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات أن أسطول الناقلة سيصل إلى 300 طائرة في سنة 2020، وتوقع أن تنقل الشركة خلالها 70 مليون مسافر.
وقد تسلمت طيران الإمارت طائرة الأولى من نوعها من الجيل الجديد إيرباص A380 ليبلغ بذلك عدد الطائرات من هذا الطراز 85 طائرة ضمن أسطول الناقلة الوطنية.
وتسعى طيران الإمارات لتحسين أسطولها وجعله أكثر تميزًا، حيث تتبع خطة محكمة  تهدف لتشغيل نوعين فقط من الطائرات وهما إيرباص A380 و بويينغ 777، ومن خلال هذه التحديثات تصبح طيران الإمارات أكبر مشعل في العالم لهذين الطرازين من الطائرات.
ومن ضمن الخدمات التي تتوفر في إيرباص A380، نذكر شاور سبا وصالون جوي، بالإضافة لمجموعة أخرى من الخدمات المثالية لجعل المسافرين يتمتعون بالرفاهية والرقي مقارنةً بنوعية الطائرات الأخرى المشغلة.
وبالنسبة للطائرة الجديدة التي تم استلامها فهي واحدة من بين 7 طائرات ستتسلمها الناقلة الإماراتية في السنة الحالية، كما تستعد لاستلام 51 طائرة من نفس الطراز خلال السنوات القليلة المقبلة.
ومن المنتظر أن تتسلم طيران الإمارات أولى طائرات جيلها الجديد من بوينغ 300ER-777، بالإضافة لخمس طائرات من نفس النوع سيتم استلامها السنة الحالية، ليبلغ بذلك مجموع الطائرات من نفس الطراز التي سيتم استلامها السنوات القليلة القادمة 27.
وستتوفر في طائرات بوينغ 300ER-777 خدمات جديدة، وهي مقاعد جديدة يمكن أن تصبح سريرًا وستكون موجودة في درجة رجال الأعمال، ويوجد في كل مقعد ثلاجة مرطبات صغيرة وشاشة فيديو حاصة بحجم 23 بوصة.
ويبلغ عدد الطائرات التي من المنتظر أن تتسلمها طيران الإمارات خلال السنوات المقبلة 253 طائرة بمبلغ 122 مليار دولار.