ديزني لاند شنغهاي مشروع سيرى النور قريبًا

a0

نحلق اليوم فوق سماء شنغهاي الصينية، لنسلط الضوء على مدينة الألعاب “ديزني لاند” المقامة هناك، مشروع ضخم بتكلفة 5.5 مليار دولار، من إنتاج شركة وولت ديزني الأمريكية، بشراكة صينية، سيرى النور قريبًا، ليحمل معه نتاج سنوات عديدة من العمل الشاق، و الإلتزام، و الشراكة، وسيجلب إليه العديد من العشاق المتلهفين لرؤية الأميرة في أبهى حللها.

1- الموقع و المساحة

يقع “ديزني لاند شنغاي” في منطقة بودونج، و يمتد هذ الأخير على مساحة شاسعة بلغت 80 ألف متر مربع، وقعت تهيأتها لكي تضم مدينة الألعاب، و فندقين، و منطقةً تجاريةً، بالإضافة إلى مسرح، من المفترض أن يقام فيه أول عرض لمسرحية “لايون كينغ” الغنائية بلغة المندارين الصينية. و يعمل نحو 10 آلاف شخص في إقامة هذا المشروع الذي وصفته ديزني أنه أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية في تاريخ الصين.

2- أقسام المدينة

أفاد “بوب إغر”، الرئيس التنفيذي لشركة “ديزني”، أن مدينة الألعاب “ديزني لاند شنغهاي” ستتضمن ستة أقسام، وهي”فانتاسي لاند”، و”تومورو لاند”، و “ميكي أفينيو”، و”غاردنز أوف إيماجينايشن”، و”أدفنتشر آيل”، و”تريجر كوف”، و سيكون لكل واحد من هذه الأقسام فكرة مختلفة، وتصميم خاص.

3- مواطن الجذب في المدينة

سيجد الزائر في “فانتاسي لاند” حلّةً جديدةً لقطار المنجم الذي استخدمه الأقزام السبعة، كما سيتمتع بجولة “فوياج كريستا غوتو” الساحرة، التي تأخذه في رحلة تحت القصر المسحور، الشهير في ديزني. وسيكون هذا الأخير الأكبر بين كل القصور في متنزهات ديزني لاند الأخرى حول العالم، حيث سيقابل الزوار جميع أميرات ديزني.
وفي “تومورو لاند” سيقابل الزائر شخصيات عدة، مثل “باز لايت يير”، وسيستطيع امتطاء قطار “ترون” السريع المكون من عربات “لايت ساكلز” المستقبلية، و الذي سيمر به من تحت قبة تتغير ألوانها.
أما في قسم “تريجر كوف”، فسيكون هناك منطقة بتصميم مستوحى من القراصنة.
كما سيكون الزوار على موعد مع نجوم سلسلة “ستار وورز”، حيث يمكنهم زيارة مواقع التصوير، و التعرف على الديكورات التي عرضت فيها هذه السلسة من الخيال العلمي، بالإضافة إلى إمكانية الخوض في تجربة “سكاي واكر” السينمائية، و مقابلة أبطال مثل “آيرون مان” و”بات مان”.
وتعد ديزني بأن المتنزه الجديد سيتضمن أطول طريق بين كل متنزهات ديزني، حيث سيعرض الكثير من الهدايا والألعاب.

[irp posts=”46840″ name=”سوق غريب في شنغهاي بالصين بضاعته من الناس!”]

[irp posts=”39769″ name=”الصين تدشن نموذج لمدينة دبي على جزيرة فينيكس”]

[irp posts=”7065″ name=”بالصور: تعرف على طريق الجنة” الأخطر في الصين”]

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *