السياحة في الاماراتالسياحة في دبيسياحة وسفر

دبي توفر رحلات بحرية لمدة 7 أيام مقابل 3600 درهم

قال جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة سياحة السفن البحرية، في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بأن تكلفة حجز رحلة بحرية لمدة سبعة أيام عبر الشركات التي تتخذ من دبي مركزًا لتسيير رحلاتها البحرية في منطقة الخليج العربي وخليج عمان، تبدأ من نحو 3600 درهم شاملة خدمات الإقامة و الطعام و خدمات الترفيه.
و أشار الفلاسي أن الدائرة تهدف إلى تعزيز قطاع السياحة البحرية، و لفت أن هناك نسبة متزايدة من الزوار الذين يأتون لقضاء عطلات في الإمارة، ومن ثم يلتحقون برحلاتهم البحرية انطلاقًا من الإمارة، مؤكدا أن قطاع السياحة البحرية في دبي ينمو بنسبة 18% سنويًا ولم يتأثر بأي من الظروف الاقتصادية المحيطة حتى الآن.
وأوضح أن دبي تشكل مركزًا رئيسيًا لسبع شركات لتسيير رحلات البحرية في منطقة الخليج العربي و خليج عمان، و قال أن هناك تفاوض حالي يجري مع شركة إسبانية وأخرى يونانية، للعمل في دول الخليج، وذكر أن متوسط إنفاق السائح البحري في دبي يصل إلى 750 دولارًا.
و على هامش وصول السفينة السياحية “سليبرتي كونستيلاشن” الفاخرة لأول مرة إلى المنطقة عبر دبي، في ميناء راشد أمس، قال الفلاسي في تصريحات أن عدد رحلات البواخر السياحية ستصل إلى 157 رحلة خلال الموسم السياحي 2016/2017، و أن الموسم السياحي الجديد 2017/2018 سيشهد دخول بواخر جديدة.

وأكّد مدير إدارة السياحة البحرية وجود تركيز كبير على الأسواق الجديدة، خصوصًامن آسيا، لجذب السياح منها لزيارة دبي، واستخدام السفن البحرية انطلاقًا منها، كما أشار إلى أن تطبيق نظام إصدار تأشيرات الدخول المتعددة أسهم في زيادة وسهولة نمو قطاع السياحة البحرية.