جزيرة كريت بين الطبيعة الساحرة والتقاليد العريقة

في الصباح الباكر و مع أولى إشراقات الشمس، تبدء ملامح المشهد التالي في البروز: سلسلة جبلية من الشرق إلى الغرب، تحدها شواطئ صخرية و تنتشر فيها بساتين غناء من الزيتون و الكرم، و ليس بالبعيد عنها تتناثر عدد من القطع الأثرية النادرة التي تعود إلى حضارات قديمة متنوعة. أصف هنا أكبر الجزر اليونانية، و خامسها التي تعوم في مياه المتوسط، إنها جزيرة كريت الساحرة بمناخها المعتدل و طبيعتها الخلابة و جذور مدنها الضاربة أعمق أعماق التاريخ.

ريثمون المدينة القديمة

نشأت ريثمون سنة 1204م بعد غزو البنادقة للجزيرة و هي الآن تتربع قلب المدينة الحديثة، إلا أنها لازالت تحافظ على طابعها التقليدي الأصيل، مصدر إشعاعها و توهجها. فالمدينة تجلب إليها الآلاف من السياح الذين يفضلون التجوال بين أزقتها القديمة للتمتع بجمال المعمار، بالإضافة إلى اكتشاف أهم الآثار و التسوق من المحلات العتيقة. و لمن أراد أخذ قسط من الراحة أو تناول وجبات من ألذ الأطباق، فله ذلك من خلال الجلوس على أحد المطاعم المنتشرة بالقرب من ميناء البندقية الصغير أو عند القلعة القديمة التي يعود تاريخها إلى عام 1590م.

a0

أغيوس نيكولاوس

تقع المدينة شرق جزيرة كريت بخليج ميرابلو على مساحة متوسطة. و هي مزيج متميز من الأصالة و الحداثة في إطلالة ساحلية أكثر من رائعة. و تنتشر بالمدينة باقة كبيرة من أحلى المقاهي و المطاعم المطلة على بحيرة “فوليسميني” التي تدور حولها العديد من الأساطير، فهي البحيرة المفضلة لدى “أثينا”، إحدى المعبودات اليونانية القديمة، إلى غير ذلك من الحكايا الشعبية التي يرددها المتساكنون.

a0

كنوسوس

و هي مدينة ملكية قديمة تقع شمال الجزيرة، على مقربةِِ من بلدة كاندية. و من أهم مناراتها، المتاهة التي بناها النحات و المهندس الأسطوري اليوناني “ديدالوس”، بالإضافة إلى قصر الملك الأسطوري”مينوس” وهو عبارة على مجموعة من المباني المركبة مع بعضها حول حوش كبير في مبنى متكون من طابقين. و القصر على أهميته، لم يولى الإهتمام الحسن، فتداعى سنة 1400 ق.م

 [irp posts=”48890″ name=”تعرف على أهم المعالم السياحية في مدينة بودابست الفاتنة”]

 [irp posts=”40953″ name=”زر باريس و تمتع بمذاقات بحرية شهية في هذه المطاعم”]

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *