بالصور: 10 معلومات تهمك عن السفر

يوجد العديد من العوائق التي تمنعك من فكرة الذهاب في رحلة أو قضاء سفرة ممتعة، كما أنه توجد العديد من المفاهيم الخاطئة لدى بعض الأشخاص، يمكنك قضاء عطلة متميزة لاتنسى من خلال التعرف على أهم ما قدمته “بيزنس إنسايد” من معلومات وهي:

 1 – الارهاق يسبب قلة النوم:

يعتقد البعض أن الإرهاق الناتج عن السفر يسبب قلة النوم، ولكن هذا المفهوم خاطئ لأن السفر لا يسبب الإرهاق و قلة النوم، إلا في حالة القيام برحلة سفر طويلة تسبب خلل في الساعة البيولوجية بسبب الفرق في التوقيت، بالإضافة للعامل الأساسي المسبب للإرهاق بشكل كبير وهو العطش وقلة شرب الماء، فمن المهم شرب الماء بصفة منتظمة.

2- السفر الجماعي ليس ممتع:
يعتبر العديد من الأشخاص أن القيام برحلة جماعية ليس ممتع، إلا أن العكس صحيح، حيث أن أهم الشركات السياحية تنظم الرحلات الجماعية، حيث أنها تضفي جو من المرح والمتعة وهي أكثر تكلفة لأنها تعتبر تجربة فريدة من نوعها.

grouptravel

3- السفر إلى الخارج ليس آمنا:

هو اعتقاد نم تداوله بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت في بعض الدول، ولكن للراغبين في القيام برحلات حول دول مختلفة من العالم عليهم القيام بها شرط توخي الحذر.

 

4- التكلفة الباهضة للسفر:

يعتبر البعض أن للسفر تكاليف باهضة و لكن هنالك العديد من البدائل للفنادق الباهضة من خلال الإشتراك في السكن مع بعض الأشخاص والذهاب للمدن السياحية ذات التكاليف السياحية المنخفضة.

 

5- إتقان اللغة الإنقليزية:

صحيح أن اللغة الإنجليزية ذات أهمية كبرى للمسافر باتجاه البلدان الغربية، لكن ليس بالضرورة للذين لا يتقنونها أن يتعلمونها، بل من الممكن للشخص أن يتعلم الكلمات المهمة للبلد الذي سيقصده والذي سيجعل منه يتعامل بطريقة سهلة مع الاَخرين.

 

6- خطورة منصات السكن المشتركة:

بالرغم من أن البعض يخاف  من السكن المشترك، إلا أن السكن المشترك برفقة الأشخاص المشاركين بنفس الرحلة يمكن أن يعوض الإقامة في الفنادق و بأرخص التكاليف.

phoca_thumb_l_odna-iz-komnot-obshejutiya

7- السفر المنفرد ليس اَمنًا:

يعتبر السفر المنفرد لبعض الأشخاض شيئ مخيف، فهم يفضلون السفر الجماعي نظرًا للتعاون بينهم و إضفاء جو من الألفة ولكن هذا لا يؤكد بأنه غير آمن.

travel1.466136

8- السفر مضيعة للوقت:

يعتبر البعض من الأشخاص أن السفر مضيعة للوقت، لكنه ليس كذلك بل هو مهم في حياة الأشخاص الذين هم دائمًا في ضغط العمل والضغوطات الحياتية للترفيه و الشعور بالراحة.

massbah saida 3 (2)

9- التأمين على السفر غير ضروري:

لابد من التعرف على أهم المميزات التي تقدمها شركات التأمين نتيجة الحوادث والإصابات الناتجة عن عدم الاستثمار في التأمين على السفر لذلك يجب التعامل مع الشركة المناسبة.

10- كسب المال أثناء السفر:

هناك الكثير من الأشخاص القلقين من عدم كسب المال أثناء السفر، لكن هنالك العديد من الوسائل المساعدة في ذلك، مثل تأشيرات عطلة العمل المتاحة على نطاق واسع، وعلى الرغم من أن الكثير منها يتطلب جواز سفر خارج الولايات المتحدة ليكون مؤهلًا، إلا أن أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة لديها هذا النوع من التأشيرات المتاحة لمواطني الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 سنة بالإضافة للعمل التطوعي أو العمل كجليس لطفل.

forbesmiddleeast_news__7737

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *