سياحة وسفر

الريفيرا الفرنسية سحر لا متناهي

“الريفيرا الفرنسية”، أو “الكوت دي أزور”، كما يحلو للعديدين منادتها، منطقة نقشت اسمها بأحرف من ذهب بفضل ما تضمه من شواطئ مشمسة، مترامية الأطراف، و يخوت رائعة الجمال، و إطلالات ساحرة على روعة المتوسط، و جبال الآلب الأخاذة، و الصخور الحمراء، و مدن شهيرة مثل مرسيليا، و كان، و ساتروبيه، و تولون، و غيرها. فلا عجب إذًا أن تكون المنطقة و جهة المشاهير الأولى و قبلة الملايين من عشاقها.

أهم المقاصد السياحية في الريفيرا الفرنسية

1- نيس، سيدة الريفيرا

و أنت تتجول بين شوارع نيس، ستشعر و كأنك عدت بالزمن إلى حقبة تاريخية قديمة، حيث الآثار الرومانية، و المعمار الأصيل ملقيًا بضلاله على أجزاء كثيرة في المدينة، فستشدك الفنادق الفخمة ببنايتها التي تعود إلى نصف قرن، و الكتدرائية الروسية بمعمارها التاريخي، و تأخدك بقايا قصر واقع فوق تلة تطل مباشرةً على منظر بانورامي يجمع بين المدينة و البحر معًا، و يجذبك حي نيس بأسواقه التقليدية العتيقة و بناياته القديمة. و غير بعيد عن كل هذا، تجد مرفأ سان تروبيه البحري، أحد أجمل المرافئ البحرية في العالم، و موطنًا لكبريات سفن و يخوت على ملك مشاهير العالم، الذين اختاروا المدينة كمقر لهم منذ النصف الثاني من القرن الماضي.

b1

2- إيز

و هي قرية عريقة يعود تاريخها إلى القرن التاسع ميلادي، و تقع جنوب شرق فرنسا على بعد 7 أميال من مدينة نيس، و تعرف باسم “مأوى النسر”، نظرًا لتموقعها فوق هضبة عالية يصل ارتفاعها إلى 427 مترًا فوق سطح البحر، في إطلالة أكثر من ساحرة. و تزخر إيز بالعديد من المزارات السياحية القديمة، مثل “قلعة الحديقة المحصنة” ، و “جاليمارد” و “فراجونارد”، و “دي لا شابيل سانت كروا”، أقدم مبنى قائم فيها حتى اليوم. و من الأكيد، أنك ستزداد إصرارًا على زيارة القرية، حين تكتشف أنها تشتهر بصناعة العطور الفرنسية الراقية.

Eze is a commune of the Alpes-Maritimes département, in France, not far from the town of Nice. Eze village, dans les Alpes maritimes

3- كورنيش إيستريل

يعرف أيضًا باسم كورنيش الساحل الذهبي ويبلغ طوله حوالي 20 ميلًا، و لقد اشتهر بكونه من أكثر الطرق القيادية في أوروبا التي تتميز بارتفاعها العالي. و هو يعد مغامرةً سياحيةً متميزة لعشاق الإثارة والتشويق، فهو يشمل الكثير من المنحدرات الخطيرة، و يمكنك من مشاهدة معالم المدينة الطبيعية المحيطة به، والتي تتمثل في الساحل الصخري ، و سلسلة من الجبال الشاهقة ذات اللون الأحمر.

b3

4- كان

وهي من أشهر و أكبر مدن الريفييرا الفرنسية. و لقد ظلت إلى حدود القرن الثامن عشر جزءً من دير محليًا، وقريةً زراعيةً صغيرةً. ثم بدأ أرستقراطيون أجانب وفرنسيون بارتيادها في سنوات الثلاثين من القرن الماضي للاصطياف فيها، حتى تحولت تدريجيا إلى مدينة سياحة و اصطياف و نقاهة. و لقد زاد بريقها باستقبالها أحد أشهر مهرجانات السينما العالمية، المعروف “بمهرجان كان”، و ذلك في كل سنة من شهر أيار. و إلى جانب هذا المهرجان، تشتهر كان بشواطئها الرملية الصفراء، و فنادقها الرائعة و مطاعمها التي لا تنافس، بالإضافة إلى مجموعة من أكبر محلات التصميم في العالم مثل غوتشي و شانيل و ديور.

b4

5- انتيب

تقع انتيب بين مدينتي نيس و كان، وهي ثاني أكبر مدن الريفيرا الفرنسية. و تتميز هذه المدينة بمعالمها السياحية الجذابة و هندستها المعمارية الملفتة للأنظار بشكل كبير. وهي تزخر بالعديد من الآثار التاريخية القديمة، حيث استخدمها اليونان لفترة طويلة كميناء تجاري. و تزدان المدينة الآن بواحد من أرقى المرافئ البحرية في ساحل البحر المتوسط، كما تضم متحفًا لأعمال الفنان العالمي بابلو بيكاسو.

b5

اترك تعليقاً