هذه أهم التساؤلات الطريفة للسياح عن دبي

نجحت دبي في تركيز مكانتها كوجهة سياحية مميزة حول العالم، وذاع سيط الإمارة لما تمتلكه من عوامل جذب مبتكرة، وتناقل الناس تجاربهم عند زيارتها، ومع ذلك فإن تكوين فكرة حقيقية ومعلومات دقيقة عن هذا البلد بعيدًا عن التصورات النسبية التي تقدمها الكتيبات السياحية ومواقع التواصل الاجتماعي، لا يمكن إلا من خلال القيام بزيارة حقيقية للإمارة، ومن هنا يتسائل العديد من السياح عند ملامستهم للواقع ووصولهم إلى دبي، عن العديد من الأمور التي تبدو أحيانًا طريفة وفي ما يلي جمعنا لكم أبرز هذه التساؤلات:

  • ما هي عاصمة دبي؟

يتساءل السياح القادمون إلى دبي عن عاصمتها لما يرونه من تكامل المقومات فيها فيعتقدون أنها دولة لها كيانها الخاص وليست إمارة في دولة الإمارات، خاصةً أنهم يسمعون كثير قبل القدوم إليها عن كونها وجهةً سياحية عالمية.

  • هل هناك حاجة حقًا لكل ناطحات السحاب في دبي؟

تعرف مدينة  دبي بمعمارها الرائع وبناياتها الشاهقة التي تعانق السماء، ولكن هذا الأمر لا يشكل إلا جزءًا من عوامل الجذب الأخرى العديدة والاستثنائية التي تمتاز بها الإمارة بما فيها الحدائق والمتاحف والفنادق الراقية والأسواق القديمة والمطاعم العالمية المميزة.

  • هل الجميع أغنياء في دبي؟

لما يرى السياح كل مظاهر الثراء في دولة الإمارات من أبنية عالية وناطحات السحاب والشوارع الحديثة والسيارات الفارهة يعتقدون أن كل سكان المدينة أغنياء، لكن الأمر ليس كذلك فدبي مثل باقي المدن يعيش بها مواطنون أثرياء، وآخرون عاديون يكدحون من أجل كسب قوت يومهم.

  • لماذا لا يتغير لون الجميع من حرارة الشمس؟

ترتفع دراجات الحرارة في الصيف في دبي بدرجة كبيرة، ويستطيع السكان هناك المحافظة على لون بشرتهم لأنهم لا يقبعون خلال هذا الفصل إلا في الأماكن المغطاة والمكيفة فقط.

  • لماذا توفر مراكز التسوق كل شيء؟

صحيح أن مراكز التسوق تشكل نقطة تكامل في دبي، لكن هذا الأمر لا يعني أن هذه المراكز هي المكان الوحيد الذي يمكن زيارته في المدينة، حيث توفر دبي العديد من الأنشطة الترفيهية ورحلات التخييم الصحراوية وتجارب القفز من السماء، إلى جانب العديد من الحدائق والمعالم والمرافق الترفيهية.

  • هل يمكن العيش في دبي في الصيف؟

يبدو الأمر صعبًا في بداية الأمر لكن السياح سرعان ما يتعودون على العيش في المدينة حتى في الأوقات الحارة، نظرًا لأن جميع الأبنية والمرافق مزودة بأجهزة تكييف للهواء.

  • لماذا يجب أن تسير 1 كيلومتر من محطة المترو إلى دبي مول؟

تحمل أقرب محطة مترو لدبي مول اسمه، ويعتقد بذلك الزوار أنها على مقربةٍ شديدة منه، إلا أنه عليهم السير لمدة كيلومتر تقريبًا للوصول إلى المول من المحطة، ضمن ممشى سهل مخصص لهذا الغرض، ويعتقد المسؤولون أن هذا  أفضل بكثير من وجود المئات من سيارات الأجرة المتوقفة في محطة المترو لنقل الناس إلى دبي مول.

شارك بتعليقك :