اكتشف كل المواقع التي تمر بها أثناء سفرك من خلال تطبيق “فلاي أوفر كونتري”

عادةً ما يحبذ المسافر الجلوس عند نافذة الطائرة أثناء رحلته إلى بلد ما، ممنيًا النفس بالحصول على مكان متميز، يسمح له بقضاء رحلة رائعة، من خلال الإستمتاع بأجمل المناظر التي لا يمكنه رؤيتها وهو على الأرض، إلا أنه يصطدم أمام حقيقة مغايرة تمامًا، حيث أن الرؤية تصعب كثيرًا من ارتفاع 30 ألف قدم، و كل ما يستطيع المرء مشاهدته، مجرد أماكن مشوشة المعالم. هل يئست إذًا كالكثيرين من إمكانية تحقيق ذلك؟ أبشرك أن الحلم صار اليوم حقيقةً بفضل تطبيق “فلاي أوفر كونتري” الجديد. فلنحلق إذًا عاليًا في السماء، و لنكتشف معًا خصوصيات هذا التطبيق الأعجوبة.

a1
بدأت القصة عندما وجد الأمريكي “شين وفلر” نفسه محلقًا فوق التكوينات الجليدية في كل من نيوفاوندلاند و كيبيك، وتساءل يومها عن ماهية هذه المشاهد، فقرر أن يصمم تطبيقًا يعمل على تثقيف المسافرين حول المواقع التي يمرون عبرها، و سرعان ما حصل على منحة من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية لتمويل مشروعه، و تمكن بذلك من إطلاق مولوده الذي شد إليه أنظار الكثيرين، حيث يحملك التطبيق في رحلة شديدة التميز من خلال تسليط الضوء على كل المعالم التي يمكن أن تصادفك طوال طريق سفرتك، انطلاقًا من المشاهد الطبيعية كالجبال، و السهول، و الغابات، و الأنهار، و وصولًا إلى الآثار والأحفوريات المدفونة.

يكفي أن تحمل التطبيق على هاتفك الذكي، و تحدد نقطتي الإنطلاق و الوصول للرحلة، ومن ثم يتولى التطبيق تتبع المسار، و تقديم المعلومات حول المناطق التي تمر بها هذه الرحلة، و ذلك بالإستناد إلى الخرائط والمعلومات التي توفرها قواعد البيانات الجيولوجية. و لعل أهم ما يميز هذا التطبيق، أنه يمكنك من حفظ المسار، و من ثم إمكانية استخدامه حتى في حال عدم توفر شبكة انترنت. وهو تطبيق لا تقتصر خدماته فقط على ركاب الطائرة، بل يمكن استعماله أيضًا في الرحلات عبر القطار، أو السيارة العادية.

a2

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *