السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتسياحة وسفر

استمتع قريبا جدا بفعالية “المأكولات المتجولة 2016” في إمارة أبوظبي

بعد النجاح الذي حققه خلال السنوات الفارطة، ها هو “مهرجان أبوظبي للمأكولات” يعود مجددا إلى العاصمة الإماراتية، وذلك انطلاقا من 5 من ديسمبر من سنة 2016، ليتواصل على مدى 19 يوما، أي إلى غاية 23 من هذا الشهر. ويقام هذا المهرجان في مواقع مختلفة من المدينة، بما في ذلك الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق الموجودة هناك. وكما هو معلوم، فإن هذا الحدث البارز يحتضن 3 فعاليات مميزة، وهي “فنون الطهي أبوظبي”، و”مهمة الطبخ”، و”مهرجان المأكولات المتجولة 2016” التي ستكون موضوع مقالنا لهذا اليوم.

وستقام فعاليات مهرجان “المأكولات المتجولة 2016” على مدار عطلتي نهاية أسبوع متتاليتين في اثنين من أهم مواقع مدينتي أبوظبي والعين، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للجمهور لتذوق أشهى المأكولات التقليدية الإماراتية والعالمية التي تسعد بتقديمها مجموعة هامة من شاحنات المأكولات المتجولة. وستكون هذه الشاحنات التي يصل عددها هذه السنة إلى 20 شاحنة، متواجدةً  في مدينة العين، وتحديدا في استاد “هزّاع بن زايد”، صحبة 15 كشكا للطعام، وذلك بدايةً من يوم الخميس 8 ديسمبر إلى غاية يوم السبت 10 ديسمبر.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الموالية، ستنتقل جميع هذه الشاحنات والمطاعم إلى أبوظبي، حيث كورنيش المدينة، ومهرجان الشيخ زايد التراثي، ومطار أبوظبي الدولي، وجزيرة الماريه؛ أين سيستمتع سكان العاصمة بما ستقدّمه هذه الأخيرة من أطباق تقليدية شهية على مدار 3 أيام متواصلة، تنطلق من يوم الخميس الموافق لـ 15 ديسمبر 2016. ويذكر أن الزوار سيستمتعون خلال هذه الفعالية بتناول أشهر الوجبات السريعة، على غرار الهمبرغر والهوت دوغ، إلى جانب مختارات من المائدة المحلية وأخرى من أمريكا الجنوبية وأفريقيا. كما سيكون هؤلاء على موعد مع تشكيلة رائعة من العصائر المتنوعة، والميلك شايك، والحلويات أيضا. وسيتم تقسيم الأطعمة المتوفرة إلى 5 فئات رئيسية، فيما ستصدح الموسيقى الحية في كامل أرجاء المكان.

أما عن أهم المطاعم المشاركة في المهرجان من خلال شاحنات الطعام المتنقلة، فنجد خاصةً:

1. رونج تيام (Rhong Tiam)

2. تورنادو بوتاتو (Tornado Potato)

3. كاييه تاكوس (Calle Tacos)

4. ذا باوزي (The Baozi)

5. آيس كريم لاب (Ice Cream Lab)

6. شموكينز لو آند سلو (Shmokins’ Low & Slow)

7. بينزا (Pinza)

8. ذا شيبي (The Shebi)

9. جوباي (GObai)

10. ميلت (Melt)