سياحة وسفر

أهم 10 أماكن سياحية غير مشهورة في روسيا

تتنوع وتتعدد المناطق الخلابة والساحرة الغير مشهورة في روسيا، ويمكن للسياح استغراق أسابيع لاستكشاف هذه الأماكن عن قرب والتمتع بمشاهدتها، وفيما يلي نذكر أهمها.
1- روسكيالا في كاريليا:
توجد مدينة روسكيالا في الشمال الغربي لروسيا في جمهورية كاريليا، وتتميز بأماكن طبيعية لامثيل لها مثل البحيرات، الشلالات والأشجار التي تنمو على الصخور الضخمة.
ومن أبرز الأماكن المستقطبة للسياح في روسكيلا نجد حديقة الجبل والتي تحتوي على وادي رخام وبحيرة مياه نقية، بالإضافة لبحيرة جوفية، ويمكن ممارسة بعض الأنشطة هناك كاستئجار قارب والقيام بجولة أو الغوص أو تسلق الصخور الضخمة.

destinations-resort-map
2- محمية ستولبي الطبيعية Sotby nature reserve:
وتقع في الشمال الغربي لجبال سايان الشرقية، وهي من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح في سيبيريا، ويمكن للزوار التمتع بجولة برية بين المرتفعات لمشاهدة النباتات المتنوعة والحيوانات المختلفة.
وتشتهر محمية ستولبي بكثرة الصخور الضخمة والمنحدرات، ويبلغ ارتفاع أصغر منحدر 55 متر وفي المقابل يبلغ ارتفاع أعلى منحدر 600 متر.

2
3- فيليكي نوفغورود Vilikiy NovgorodK:
تعتبر من أهم المدن الروسية ويطلق عليها اسم “مسقط رأس روسيا”، وكانت فيليكي نوفغورود تمثل إمارة ذات سيادة ثم توحدت مع موسكو في القرن 15 عشر، وقد ساهم هذا الحدث بشكل كبير في تأسيس روسيا الموحدة.
ومن أبرز المعالم التاريخية في المدينة نجد متحف العمارة الخشبية و قلعة كرملين الواقعة بنوفغورود التي تعود للقرن 11.

3
4- بتلروبافلوفسك كامتشاتكا Petropavlovsk -Kamtchsky:
توجد هذه البلدة على شبة جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا، وتعتمد بالأساس على السياحة البيئية، حيث تستقطب العديد من السياح خاصةً منهم المغامرين الذين يحبون الإبحار، رحلات الصيد، القنص أو تسلق الجبال، كما أنها تعتبر الوجهة المفضلة لمحبي المأكولات البحرية.
5-كازان Kazan:
يعود تاريخ مدينة كازان إلى أكثر من 1000 سنة، وتقع بالتحديد في تتارستان. وتُعرف بتنوع الديانات مثل: الأرثوذوكسية والإسلامية، حيث تتعدد الكنائس والمساجد والكاتدرائيات، ويعتبر برج سمبيان في قلعة الكرملين من أشهر من معالم المدينة.

5
6- بحيرة بايكال Lake Baikal:
تُعتبر بحيرة بايكال أعمق بحيرة في العالم،ويمكن لزائري المنطقة والمتواجدين حول البحيرة المشي لمسافات طويلة والتمتع بمشاهدة المناظر الممتعة المحيطة بها، ويمكن السباحة في بايكال إلا أن الماء يعتبر بارد مقارنةً بالشواطئ حتى شهر أغسطس، كما توجد العديد من المنتجعات والفنادق بالقرب منها، بالإضافة لأماكن التخييم.

6
7- يسنتوكي Yenssentuki:
وهو عبارة عن منتجع تاريخي تتنوع فيه الينابيع الساخنة والمعدنية، وأطلق عله اسم “يسنتوكي” وهو نوع من المياه العدنية المالحة.

7
8- كالينينغراد Kaliningrag:
وهي منطقة صغيرة من روسيا، وتتميز بكثرة الأثار ذات التصميم القديم، حيث يمكن مشاهدة أثار التراث الألماني من خلال زيارة متخف العنبر.
ويوجد بهذه المدينة العديد من الأسواق أهمها أسواق السلع المستعملة في روسيا والتي تستقطب محبي التحف والأشياء القديمة الثمينة مثل قطع أثرية تعود للحرب العالمية الثانية.

00
9- فلاديفو ستوك Vladivostok:
وتوجد في الشرق الأقصى بالقرب من الحدود الروسية الصينية، وتم تأسيسها في منتصف القرن التاسع عشر. وهي مكان مناسب لمحبي المأكولات البحرية، كما أنها تعتبر أهم منطقة في روسياذ، وتوفر الطعام الصيني بشكل لا مثيل له في المناطق الأخرى.

9
10- جبال التاي Altai Mountains:
يطلق على جبال التاي اسم “الجبال الذهبية” وانتشرت فيها مؤخرًا العديد من المنتجعات والفنادق، بالإضافة للنوادي الصحية التي توفر ساونا خاصة في براميل خشب الأرز.
ويمكن لزوار جبال التاي ممارسة بعض الأنشطة مثل التجديف والصيد، وتعتبر علاجات العسل واحتفالات الشاي العشبية أهم ما يميز المنطقة.

10

 

اترك تعليقاً