تكنولوجياموسوعة كيف

كيف تنجح في التسويق عبر انستقرام؟

businessman leaning against a concrete wall with color city concept

قد لا يكون عدد رواد انستقرام في حجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى على غرار تويتر أو فيس بوك، لكنه يتفوق على كل مواقع التواصل الاجتماعي في نسبة تفاعل المشاركين، لهذا السبب يهتم المسوقون بهذا الموقع أكثر من غيره لأن كل ما ينشر فيه من علامات تجارية سيتلقى تفاعلا أكثر بـ 400 % من نظيرتها على الفيس بوك أو تويتر. فإذا كنت من رواد الأعمال يجدر بك إعادة النظر في خطة تسويقك على انستقرام من خلال مقارنة خطتك بالطريقة المقدمة الآن وتلافي الأخطاء التي قد تقع فيها:

اختيار الوسوم المناسبة

استعمال الوسوم هو خطوة أساسية لتظهر على نتائج البحث، لكن استعمال وسوم غير مناسبة ستجعل منشوراتك من المنشورات المنبوذة، عليك أن تتقيد بوسوم تصف المحتوى جيدا وتتوافق معها حتى تنال ثقة محرك البحث.

1

التواصل مع الناشطين على الموقع

يكون الناشطون في موقع انستقرام أشخاصا مؤثرين في متابعيهم، لكن قيمة الناشط لا تقتصر على عدد المتابعين بقدر ما ترتكز على كثافة المشاركة، فإذا كنت تريد تسوق منتوج ما، عليك التواصل معهم مع ضرورة تحديد الناشط من خلال الجمهور الذي تريد تسويق منتجاتك فيه.

2

استقطاب المتابعين من بقية مواقع التواصل الاجتماعي

المسوق الناجح هو الأكثر قدرة على الوصول لزبائنه، وانتظار الحرفاء ليس حلًا مجديا، لذلك عليك نشر روابطك على بقية مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصفحات الأكثر نشاطا وعبر البريد الإلكتروني أو حتى عبر الهاتف.

3

التفاعل الإيجابي

حتى تكون ناجحًا في التسويق عليك أن تكون ناجحًا في حياتك الاجتماعية، وأن تكون قادرًا على التقرب من جمهورك من خلال التفاعل الإيجابي وترك انطباع جيد لدى متابعيك.

4

كيف تقوم بإنشاء حساب على إنستقرام؟

كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق من خلال متجر أب ستور أو قوقل بلاي، ثم انتقل إلى صفحة التسجيل وسيطلب منك التسجيل بالايميل الخاص بك أو عن طريق حسابك على شبكة فيس بوك الاجتماعية.

sign-up-حساب-جديد-على-انستجرام-e1420474652591

بعدها قم بكتابة اسم المستخدم الذي تريد الاعتماد عليه وكلمة السر واتبع نصائحنا التسويقية التي قدمناها لك اليوم.