تكنولوجيا

تويتر تسجل تراجعًا في عدد المستخدمين في الإمارات

كشفت دراسة أجرتها جامعة نورث وسترن، أن عدد مستخدمين شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر”، من المواطنين الإماراتيين قد تراجع بشكل كبير خلال العامين الماضيين، حيث أظهرت النسب أن :

– 55% من الذين شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات لا زالوا يستخدمون موقع تويتر هذا العام، مقابل 69% في عام 2014.

– نسبة الإماراتيين الذين يستخدمون تويتر ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا تراجعت من 73% في عام 2014 إلى 67% هذا العام.

– العديد من المستخدمين تحولوا بعيدًا عن استخدام تويتر وفيسبوك لصالح سناب تشات و واتس أب.

و من أجل عكس اتجاه الإنخفاض قامت تويتر بإدخال العديد من التغييرات من بينها، قرار إلغاء احتساب الصور ومقاطع الفيديو ضمن أعداد أحرف التغريدة البالغة 140 حرفًا، و بات بالإمكان إغفال أسماء المستخدمين عند الرد على التغريدات، كما أصبح بإمكان المستخدم عمل “ريتويت” لتغريدته على الموقع.

بهذا الخصوص يرى جاستن مارتن الأستاذ المساعد بقسم الصحافة في جامعة نورث وسترن في قطر، أن التعديلات الجديدة على تويتر غير كافية لتفادي تراجع  أعداد المستخدمين، سواءً في الإمارات أو في جميع أنحاء العالم، وأشار إلى وجود العديد من الأسباب التي أدت لذلك من أهمها ارتفاع شعبية التطبيقات المنافسة.

يجدر الذكر أنه رغم هذا التراجع، فإن تويتر  لا يزال أحد أكثر المواقع استخدامًا في الإمارات، حيث حقق بعد إطلاقه في عام 2006، انتشارًا كبيرًا بين المستخدمين في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وبات و لا يزال من أهم منصات التواصل الاجتماعي في هذه الدول.