تكنولوجياموسوعة كيف

كيف ترفع مستوى الصوت بهاتفك الذكي

لنكن واقعيين، جودة صوت معظم الهواتف الذكية رغم تطوّرها بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، لازالت غير جيدة كفاية، الشيء الذين يدفعنا لنتسائل هل يمكننا تحسينها، وكيف ذلك؟ لذاك في موضوع اليوم أحببنا أن نشاركك بعض النصائح البسيطة التي  ستساعدك في الحصول على تجربة صوتية أفضل خصوصًا إذا كنت من محبي الإستماع إلى الموسيقى بشكل دائم.

التحقق من إعدادات الصوت

howtoMusicEqualizerandroid-598x337

يجب التثبت وضبط إعدادات الصوت داخل الهاتف و محاولة الاستفادة من كافة المزايا الافتراضية المتوفرة للوصول إلى تجربة أفضل، وضرورة الانتباه إلى مكان السماعات لضمان عدم تأثير الغطاء الخارجي عليها، حيث لا يعير بعض مصنعي أغطية الهواتف الكثير من الاهتمام للأبعاد الخفية للتصميم، وبالتالي يجب عليك الاعتماد على أغطية من شركات معروفة أو الالتفات لهذه النقطة بنفسك.

استغلال المزايا الإضافية

تحسين-جودة-الصوت-على-هواتف-الآيفون

يمكن التمتع بالعديد من المزايا الإضافية من خلال استبدال مشغل الموسيقى الافتراضي داخل الهاتف بتطبيق آخر يقدم خيارات جودة افضل ومزايا أكثر خصوصًا في ما يتعلق بجودة الصوت، ويُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من تطبيق Poweramp أو تطبيق AIMP في حين يُمكن لمستخدمي آي فون الاستفادة من تطبيق Denon Audio.

اعتماد تطبيقات تعديل الصوت

Jam-iOS

توفر التطبيقات المتخصصة في معادلة الصوت وتضخيمه خيارات متقدمة لتحسين الجودة وتقديم تجربةٍ أفضل للمستخدم مع إمكانية تخصيص أعلى، ويُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من تطبيق Music Volume EQ أو تطبيق Bass Booster، في حين يمكن لمستخدمي آي فون الاستفادة من هذه الميزة في التطبيق السابق لكن ضمن الخيارات المدفوعة.