تكنولوجيا

الوجهات السياحية والفعاليات الأكثر بحثًا على غوغل الإمارات خلال 2016

كشف التقرير السنوي لشركة “غوغل” الأمريكية عن تصدر الوجهات السياحية والترفيهية، والفعاليات المحلية والعالمية قائمة العناوين الأكثر بحثا عبر “غوغل” في الإمارات للعام الجاري. وعن هذه الوجهات، كانت “آي إم جي عالم من المغامرات” الأكثر اهتماما من قبل الباحثين، ومن بعدها جائت “ليغولاند دبي”، فـ “أوبرا دبي”، ثم “سيرك دو سوليه”. أما في المرتبة الخامسة، فقد حلت “حديقة دبي المتوهجة”، ليليها على التوالي كل من “جرين بالانت”، و”أوت ليت فيليدج دبي”، ثم “فورمولا 1 أبوظبي”، فـ “لاست اجزيت”، تاركين المرتبة العاشرة “للقرية العالمية”.

أما عن أبرز الفعاليات، فقد انتصب انشغال الباحثين على حفل جوائز الأوسكار، بالإضافة إلى جيتكس 2016 ومن بعده عيد “هولي” (مهرجان الألوان) 2016. كما نالت التظاهرات الرياضية الدولية حيزا هاما هذا العام، وعلى رأسها بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016، فالألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانير، ومن بعدهم مباراة الكريكيت بين باكستان وبريطانيا. ومن ناحية أخرى، شكل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الحدث السياسي والعالمي الأبرز في الامارات. كما سجلت قائمة الاستعلام حضور  وثائق بنما، أما على الصعيد المحلي، فقد كان تحطم طائرة فلاي دبي الحدث الأبرز في الدولة.

وبالنسبة للشخصيات العامة، كشف التقرير تصدر الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” قائمة البحث، ثم تلته الممثلة الهندية “براتيوشا بانيرجي”، ومن بعدها الباكستانية “قنديل بلوش”. أما المرتبة الرابعة، فقد آلت إلى شاعر الحب “نزار قباني”، متجاوزا على التوالي كلاً من أسطورة الملاكمة “محمد علي كلاي”، والفنان الأمريكي “برينس”، ليحل من بعدهم الفنانة الإيطالية الأصول “كريستينا غريمي”، والممثل السينيمائي والمسرحي “ألان ريكمان”، ثم الممثل ومغني الروك البريطاني “ديفيد بوي”، فالسياسية والمنافسة الشرسة على رآسة الانتخابات الأمريكية “هيلاري كلينتون”. وكشفت القائمة أيضا عن شغف الكثير من سكان الإمارات بلعبة “بوكيمون جو”، بالإضافة إلى اهتمام هؤلاء الشديد بالمناسبات الدينية، على غرار كل من عيد الأضحى ورمضان. كما شد افتتاح قناة دبي المائية اهتمام العديدين، فيما تصدر “آى فون إس إي” ترتيب فئة التكنولوجيا. وبشكل عام شمل التقرير أيضا عددا من الأفلام والأغاني، بالإضافة إلى باقة من الأسئلة التثقيفية، على غرار ماهية السنة الكبيسة ورأس السنة الصينية.