تكنولوجيا

اتصالات تطلق خدمة تحويل البيانات في الإمارات

#100# هو رمز تفعيل خدمة تحويل رصيد البيانات الجديدة التي أعلنت عنها مجموعة اتصالات الإماراتية، والتي تتيح للعملاء إمكانية تحويل البيانات إلى الآخرين المشتركين بخطوط الهاتف المتحرك، بنظامي الفاتورة والدفع المسبق.

بعد إدخال الرمز المذكور أعلاه واتباع التعليمات اللازمة، وفي حال تمت عملية التحويل بنجاح، يستلم كل من المرسل والمتلقي رسالة نصية تأكيدية، وستتيح الخدمة الجديدة للعملاء المشتركين بأي من باقات البيانات الشهرية سعة واحد غيغابايت أو أكثر، استخدام خدمة تحويل رصيد البيانات مقابل ثلاثة دراهم لكل 100 ميغابايت محولة، ويمكن للمتلقي تتبّع استخدامه للبيانات المحولة من خلال طلب (*121*170#).

وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في الشركة خالد الخولي أن إطلاق خدمة تحويل رصيد البيانات إنجاز تضيفه اتصالات إلى محفظتها، وأوضح أنه من خلال الخدمة الجديدة، سيتمكن العملاء من مشاركة رصيد بياناتهم مع من يرغبون، الأمر الذي يمكنهم من الحصول على البيانات في أي  وقت ومن أي مكان.

ويأتي إطلاق الخدمة بعد أيام من إطلاق الشركة تطبيقا جديدا للأجهزة الذكية يتيح للعملاء إجراء مكالمات تجوال دولية أثناء السفر بتعريفة مخفضة تبلغ 3 دراهم فقط للدقيقة بنسبة تخفيض تصل حتى 77%.

بالإضافة إلى ذلك كشفت مجموعة اتصالات مؤخرًا عن توفيرها أول خدمة اتصال صوتي عبر “VoLTE” شبكة الجيل الرابع في الإمارات، التي ستتيح لمتعاملي المجموعة المشتركين في خدمة الهاتف المحمول، استخدام شبكة الجيل الرابع “4G LTE” للخدمات الصوتية، وخدمات البيانات كافة في آن واحد.