هل من مصلحة بوجبا الإنضمام لبرشلونة ؟

مازالت الشائعات تتردد عن امكانية انتقال الفرنسي بول بوجبا نجم فريق يوفنتوس الايطالي الى نادي برشلونة الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

الدولي الفرنسي الشاب لفت الانظار اليه مع اليوفي خلال المواسم القليلة الأخيرة وهو ما دفع تقارير للربط بينه وبين الانضمام لكبرى الأندية الأوروبية، وحتى الأن يعتبر النادي الكتالوني هو الأقرب للحصول على خدماته.

لكن ربما يكون الانتقال للبرسا ليس في مصلحة صاحب الـ22 عاما للأسباب التالية:

يوفنتوس ليس سيئا

رحيل بوجبا من يوفنتوس لن يعتبر خطوة للأمام بالنسبة للاعب، لأن يوفنتوس الأن هو واحد من أقوى الأندية الأوروبية، ونجح الموسم الماضي في التتويج بالثنائية المحلية والوصول لنهائي دوري الأبطال.

وفي الموسم الحالي على الرغم من تعثر البيانكونيري في بدايته الا أن فريق السيدة العجوز نجح في استعادة توازنه وها هو الأن يتصدر ترتيب مجموعته في دوري الأبطال كما أنه على بعد نقاط قليلة من صدارة الدوري الايطالي.

لن يكون نجم الفريق

في يوفنتوس بوجبا هو نجم الفريق الأوحد والأهم، بينما لن يكون كذلك في برشلونة، ففي البرسا لن يكون سوى مجرد لاعب مساعد لنجوم الفريق خاصة الثلاثي : ميسي، نيمار وسواريز، كما أنه سيعاني في بدايته مع البلوجرانا حتى يغير من أسلوبه ويتأقلم مع طريقة لعب برشلونة.

برشلونة لايحتاجه

ومن الناحية الفنية سنجد أيضا أن برشلونة ليس في حاجة لخدمات بوجبا، فالفريق الكتالوني لديه العديد من النجوم مثل ميسي ونيمار وسواريز، وفي خط الوسط هناك أيضا نجوم من طراز عالمي مثل : ايفان راكيتيتش وأندريس إنيستا وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبيرتو، كما أن الصفقة الجديدة النجم التركي أردا توران هو أيضا قادر على أداء دور في وسط الملعب.

عروض أخرى أفضل

أما اذا أراد بوجبا الرحيل من يوفنتوس لأسباب مادية ولزيادة راتبه السنوي، فهناك عروض أفضل له من برشلونة، مثل باريس سان جيرمان والذي سيجعل بوجبا نجم الفريق مع اقتراب رحيل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

سان جيرمان هو بطل الدوري الفرنسي في المواسم االأخيرة، كما أنه أصبح ضيفا دائما على دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

ومع الشائعات التي تتردد الأن عن إحتمال انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فإن بوجبا والدون سيشكلان ثنائيا مرعبا في حال تواجدهما معا في الفريق الباريسي الذي يضم أيضا أسماء كبيرة أخرى مثل النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

اترك تعليقاً