نيمو ولويزيتو .. ثنائي يجب أن يخشاه الريال في الكلاسيكو !

واصل الثنائي الهجومي الأورجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا تألقهما وقادا فريقهما برشلونة الاسباني للفوز على الضيف باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثية نظيفة ليقترب الفريق الكتالوني من التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال هذا على الرغم من افتقاد البرسا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الوقت الحالي بسبب الاصابة.

الثنائي سجلا 18 هدفا من أصل أخر 21 هدفا لبرشلونة في جميع المسابقات، 9 منهم لسواريز الذي سجل هدفا في باتي، و9 ايضا لنيمار الذي سجل ثنائية في نفس المباراة التي شهدت ايضا تمريرة حاسمة لكلاهما وهو ما يؤكد التوافق والتكامل بينهما والذي نجح في تعويض فريق المدرب لويس انريكي عن غياب ميسي.

واذا قمنا بحساب الأهداف منذ إصابة ميسي يوم 26 سبتمبر، فسنجد أن نيمار وسواريز سجلا حتى الان 17 هدفا من أصل 20 هدفا سجلها البلوجرانا في 9 مباريات ، ولم يشاركهما التسجيل سوى سيرجي روبيرتو الذي أحرز هدفا في بايرليفركوزن، وايفان راكيتيتش الذي سجل ثنائية الفوز خارج الأرض على باتي.

وبالنسبة للتمريرات الحاسمة سنجد أيضا السيطرة للثنائي الرائع حيث صنع نيمار ست تمريرات حاسمة، فيما صنع سواريز ثلاثة.

من ناحية أخرى وصل نيمار بثنائيته في باتي للهدف رقم 16 له في دوري أبطال أوربا خلال 26 مباراة، وبذلك يتفوق على مواطنه الأسطورة البرازيلية رونالدينيو الذي وصل لـ14 هدفا خلال 35 مباراة مع الفريق الكتالوني الذي لعب لصالحه في الفترة مابين عامي 2003و2008.

وأخيرا يحتل نيمار حاليا المركز الثاني في قائمة هدافي برشلونة في جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 11 هدفا متأخرا بهدف واحد فقط عن المتصدر سواريز، في حين يأتي النجم ليونيل ميسي في المركز الثالث برصيد 6 أهداف.

وبالرغم من التقارير التي تشير حاليا الى احتمالية عدم عودة ميسي في الوقت المناسب للمشاركة في الكلاسيكو ضد ريال مديد يوم 21 من هذا الشهر، فإن جماهير البرسا يجب ألا تقلق من غياب الليو فهناك الثنائي المرعب نيمو ولويزيتو !.

اترك تعليقاً