نيمار منقذ برشلونة في المباريات خارج الأرض

بغض النظر عن أن نيمار نجم برشلونة هو الأن هداف الدوري الاسباني برصيد 14 هدفا متفوقا بهدفين على زميله لويس سواريز وبأربعة على كلا من أريتز أدوريز نجم بلباو و كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فالبرازيلي أصبح خطيرا جدا فيما يتعلق بتسجيل الأهداف خارج أراضي الفريق الكتالوني.

ففي الـ6 مباريات التي لعبها برشلونة حتى الأن خارج أرضه سجل نيمار أهدافا في 5 منها وذلك ضد فرق : أتلتكو مدريد،سيلتا،اشبيلية،خيتافي وريال مدريد بمعدل هدف في كل مباراة، هذه الأهداف الخمسة ساعدت برشلونة على تحقيق الفوز في 3 مباريات ضد أتلتكو،خيتافي وريال مدريد فيما خسر البلوجرانا المباراتين ضد سيلتا وإشبيلية، وغاب نيمار فقط عن  مباراة الجولة الأولى ضد أتلتك بلباو بملعب سان ماميس والتي انتهت بفوز برشلونة بهدف دون رد سجله سواريز.
أهداف نيمار خارج الأرض هي أفضل ما سجله لاعب أجنبي مع برشلونة هذا الموسم، لكن ليس بشكل عام، حيث يتفوق عليه النجم ليونيل ميسي في موسم 2012-2013 حيث سجل البرغوث الأرجنتيني هدفا على الأقل في 15 مباراة من أصل 19 مباراة لعبها البرسا خارج أرضه، 11 منهم على التوالي!.

وبشكل عام هذا الموسم فلقد سجل نيمار أهدافه في 9 مباريات من أصل 13، 4 منهم بملعب كامب نو معقل برشلونة وذلك ضد فرق : ليفانتي،فياريال،ريال سوسيداد ورايو فايكانو.

فيما جاءت أهدافه بشكل عام ضد بعض الفرق الأوروبية كالتالي : فياريال “7أهداف”، أتلتك”6 أهداف”، باريس سان جيرمان “5أهداف”، ريال مدريد-اشبيلية-بايرن ميونيخ “3 أهداف”، وأخيرا يوفنتوس وآياكس “هدف”.

اترك تعليقاً