عوامل ترجح كفة الريال على البرسا في الكلاسيكو

Barcelona's Brazilian forward Neymar da Silva Santos Junior (L) congratulates Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo on winning after the Spanish league "Clasico" football match Real Madrid CF vs FC Barcelona at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on October 25, 2014. Real Madrid won the match 3-1. AFP PHOTO / GERARD JULIEN (Photo credit should read GERARD JULIEN/AFP/Getty Images)

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 12 من دوري الدرجة الأولى الاسباني.

ويبدو أن الريال هو الأقرب للفوز بهذه المواجهة على الرغم من تعثره مؤخرا بالهزيمة 2-3 أمام إشبيلية.

وفيما يلي نعرض لكم العوامل التي قد ترجح كفة الفريق الملكي على غريمه الكتالوني.

عامل الارض

سيخوض ريال مدريد هذه المباراة المهمة على أرضه ووسط جماهيره على بملعب سانتياجو برنابيو، وبالتأكيد هذا يعطي الأفضلية للميرنجي، خاصة اذا علمنا أن اللوس بلانكوس فازوا في 19 من أصل أخر 22 مباراة على أرضهم في الليجا.

برشلونة ليس جيدا خارج الأرض

على الرغم من أن برشلونة يتصدر حاليا الليجا بعد أن فاز في 9 من أصل أول 11 مباراة، الا ان البرسا خسروا أخر مباراتين لهم خارج الأرض 1-4 أمام سيلتا فيجو و1-2 أمام اشبيلية، كما ان فريق المدرب لويس انريكي تعثر في 5 مباريات خارج الأرض منذ بداية الموسم الحالي في جميع المسابقات سواء بالخسارة والتعادل.

ريال مدريد أفضل دفاع

يملك ريال مدريد حاليا الدفاع الأقوى في الليجا والذي تزيد قوته بوجود الحارس المتألق الكوستاريكي كيلور نافاس.

ريال مدريد تلقى 7 أهداف في 11 مباراة بالليجا بينما تلقت شباك برشلونة 12 هدفا، وحافظ نافاس على شباك الميرنجي نظيفة في 6 مباريات من أصل 9 مشاركات له مع الريال حتى الأن هذا الموسم.
رونالدو وبنزيمة الثنائي المرعب

من المتوقع أن يعود المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لتشكيلة الريال في الكلاسيكو، ومن المعروف التفاهم الرائع بينه وبين النجم كريستيانو رونالدو على أرض الملعب.

رونالدو هو حاليا هداف الريال في الليجا برصيد 8 أهداف،اما بنزيمة فتكمن أهميته في أنه اعتاد التسجيل في مباريات الكلاسيكو الاخيرة حيث سجل 4 أهداف في اخر 6 مباريات كلاسيكو وهو نفس الرقم الذي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ايضا في أخر 6 كلاسيكو ،مع العلم أن ميسي هو الهداف التاريخي للقمة الاسبانية.

الريال يحتاج الفوز اكثر

برشلونة يتصدر الليجا حاليا برصيد 27 نقطة متفوقا بثلاث نقاط فقط عن الريال الثاني، وهذا يعني أن الريال سيعود لصدارة المسابقة في حال الفوز بالكلاسيكو وذلك لأن فارق الأهداف في صالحه، وبالتالي فإن فريق المدرب رافا بينيتيز سيكون متحمسا أكثر للفوز بالمباراة وأيضا لمصالحة الجماهير بعد الهزيمة الأخيرة 2-3  أمام إشبيلية.

من ناحية أخرى ربما سيكون برشلونة أقل حماسا حيث أنه يكفيه التعادل فقط من أجل الحفاظ على القمة.

اترك تعليقاً