ضياع فرصة ليما وأين الحلول للأهلي؟

تلقي الأهلي ضربة قوية بإصابة وغياب هداف الفريق هذا الموسم البرازيلي رودريغو ليما، وخضع ليما لجراحة ناجحة في الركبة اليمنى على يد الجراح البرتغالي المشهور جوي اسبيرغيرا مندي بمدينة بورتو البرتغالية.

وأكد طبيب الفريق الأول الفرنسي جان مارك، إن اللاعب يحتاج فترة 3 أشهر للتأهيل والعودة للملاعب مرة أخري، مما يعني غيابه عن الفريق لباقي الموسم.

وتعرض ليما للإصابة أثناء مباراة الأهلي ومضيفه بني ياس في الدوري، وكان الأهلي قد أعلن عن غيابه عن المباراة التالية أمام الإمارات، وعودته في لقاء الوصل الأخير.

وتلقت الجماهير صدمة حيث قام النادي بإعادة تسجيل المهاجم البرازيلي سياو، بديلاً لمواطنه رودريغو ليما، وكان للجميع أمال كبيرة علي اللاعب الذي تصدر هدافي الفريق في الدوري هذا الموسم برصيد 11 هدف، وهو الثاني في ترتيب هدافي البطولة بفارق هدفين عن مهاجم الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيجالي.

وتألق ليما تهديفيا هذا الموسم، حيث سجل في جميع المسابقات “دوري أبطال آسيا ودوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي”، 15 هدفاً في 17 مباراة، منها 11 فقط في الدوري.

ولم يتوقع الجهاز الفني أن تكون إصابة ليما قوية، وهذا ما أكده مدرب الفريق كوزمين، في المؤتمرين الصحفيين السابقين لمباراتي الإمارات والوصل، ولم يتوقع أن تكون مضاعفات إصابته خطيرة ستبعده لباقي الموسم، مما جعل الإدارة تضطر لإعادة سياو إلي القائمة وإستبعاد ليما.

ومن المتوقع أن يبحث الأهلي الأن عن من يعوض غيابه خلال السوق الشتوي، وتشير التوقعات لرحيل القادم من فنربخشة التركي موسى سو، والذي كان أقل بكثير من التوقعات والأمال عليه.

وكانت الصحف الرومانية قد ربطت إسم اللاعب الروماني بوديسكو، بالإنتقال للأهلي أو إتحاد جدة السعودي، واللذان يتنافسان عليه.

ومن المتوقع أن تكثر في الفترة القادمة التكهنات، وكذلك زيادة البحث عن البديل.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *