ريال مدريد الأكثر تهديفا في تاريخ دوري الأبطال

رغم تعثره مؤخرا وسقوطه في الكلاسيكو برباعية نظيفة أمام الغريم برشلونة الا أن فريق ريال مدريد مازال قادرا على تحقيق أرقام قياسية جديدة.

رباعية الميرنجي الأخيرة في الفوز 4-3 على شاختار الأوكراني في دوري الأبطال جعلت فريق العاصمة الاسبانية يصل الى 450 هدف في تاريخ الشامبيونزليج والتي أصبحت في شكلها الحالي منذ عام 1995، وهو الرقم الذي لم يحققه أحد من قبل في القارة العجوز حيث يأتي الغريم برشلونة في المركز الثاني برصيد 425.

 
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من سجل الهدف 450 للريال مع العلم أن الدون هو أيضا الهداف التاريخي للمسابقة حتى الأن، أما من سجل الهدف الأول فكان التشيلي ايفان زامورانو في المباراة ضد جراسهوبر السويسري نسخة 1995-1996، ومنذ ذلك الحين توج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال 4 مرات أعوام : 1998-2000-2002 وأخيرا عام 2014 والذي شهد تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه بشكل عام تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي.

كريستيانو رونالدو هو أيضا هداف ريال مدريد في دوري الأبطال خلال الـ20 عاما الماضية برصيد 69 هدفا مع العلم أنه لعب في نفس البطولة من قبل لصالح مانشستر يونايتد الانجليزي.

وسيهدف الفريق الأبيض الى الوصول الى 500 هدف في المسابقة الأوروبية الأكبر، وهذا الانجاز قد يتم تحقيقه الموسم المقبل وذلك اذا استمر اللوس بلانكوس بنفس معدل تسجيلهم للأهداف خلال السنوات القليلة الأخيرة.

اترك تعليقاً