رافا بينيتيز .. سنة أولى كلاسيكو

سيشارك المدرب “رافائيل بينيتيز” في أول كلاسيكو له في مسيرته المهنية عندما يستضيف فريقه ريال مدريد الغريم برشلونة على ملعب برنابيو يوم السبت في الجولة 12 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

رافا تولي تدريب الريال لأول مرة في مسيرته المهنية خلفا للايطالي كارلو أنشيلوتي والذي تمت إقالته نهاية الموسم الماضي بعد ما أنهى الفريق الملكي الموسم خالي الوفاض برصيد صفر بطولات.

وسبق لرافا تدريب فرق فالنسيا، ليفربول، انترميلان، تشلسي، نابولي قبل أن يتولى أخيرا الادارة الفنية للوس بلانكوس.

المدرب الاسباني لعب 83 مباراة ضد فرق كبيرة في الدوريات التي درب بها حيث تواجه مع فرق : ريال مدريد، برشلونة،مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي،تشلسي،آرسنال،ليفربول،انترميلان، ايسي ميلان، روما ويوفنتوس.

وتظهر الاحصائيات أنه فاز فقط في 34% من هذه المباريات وخسر في 42% وتعادل في 24%.

وهذه تعد أرقاما ليست بالجيدة اذا ما قارناها بالنتائج التي حققها بشكل عام منذ بداية مسيرته المهنية في عالم التدريب، حيث لعب 531 مباراة، حقق الفوز في 52% وتعادل في 25% وخسر في 23%.

واذا أخذنا في الاعتبار جميع المسابقات بما فيها الكؤوس والبطولات الأوروبية فسنجد أن تشلسي هو أكثر فريق لعب ضده وأيضا سقط أمامه، حيث لعب 26 مباراة ضد البلوز : فاز في 7 وتعادل في 7 وخسر في 12.

اما بالنسبة لبرشلونة “خصمه يوم السبت” فلقد فاز 4 مرات وخسر 6 وتعادل في مباراة واحدة.

وخلال فتراته في الدوريات الأوروبية تواجه بينيتيز مع مدربين كبار مثل أرسين فينجر مدرب آرسنال والذي لعب ضده 22 مباراة : 7 فوز-6تعادلات-9 هزائم، والسير أليكس فيرجسيون المدرب التاريخي لليونايتد والذي لعب ضده 16 مباراة :6فوز-2 تعادل-8 هزائم، وأخيرا جوزيه مورينيو الذي لعب ضده أيضا 16 مباراة : 5فوز-4تعادلات-7 هزائم.

ولم يتواجه رافا أبدا مع لويس إنريكي المدير الفني الحالي لبرشلونة، فمن يا ترى سيثبت نفسه في الكلاسيكو ويحصد الثلاث نقاط لفريقه، هذا ما سنعرفه يوم السبت.

اترك تعليقاً