دفاع برشلونة “حديد” قبل الكلاسيكو !

على الرغم من أن البعض يعتقد أن دفاع فريق برشلونة قد يكون هو نقطة ضعفه في مباراة الكلاسيكو ضد الغريم ريال مدريد يوم 21 من الشهر الجاري، الا أنه يبدو أن البرسا قد نجحوا أخيرا في معالجة هذا الأمر.

فريق المدرب لويس انريكي تلقت شباكه 22 هدفا في  13 لقاء من أصل أول 19 مباراة رسمية، لكن منذ الفوز 5-2 على رايو فاييكانو ، نجح البلوجرانا أخيرا في تنظيم صفوفهم الدفاعية، حيث لم تتلق شباك الفريق الكتالوني سوى هدف واحد فقط خلال 6 مباريات.

وكانت المباريات التي شهدت تلقي شباك البرسا لأكبر عدد من الأهداف منذ بداية الموسم الحالي هي : 4 أهداف في الفوز 5-4 على اشبيلية في السوبر الاوروبي، و4 أخرى في الهزيمة الصادمة 0-4 أمام أتلتك بلباو في ذهاب السوبر الاسباني، ونفس الأمر في الهزيمة 1-4 أمام سيلتا فيجو في الليجا.

وعلى الرغم من أن البرسا حافظوا على شباكهم نظيفة في أول مباراتين بالليجا بالفوز بنفس النتيجة 1-0 على بلباو ومالقا، الا أن دفاعات الفريق الكتالوني تسببت في تلقي مرمى الفريق لأهداف في الـ8 مباريات التالية كان أخرها الفوز 5-2 على رايو.

لكن دفاع الفريق الكتالوني نجح في استعادة توازنه مرة أخرى بعد هذه المباراة ولم تتلق شباك أبطال الثلاثية سوى هدف واحد في أخر 6 مباريات، وكان ذلك في الفوز 3-1 على إيبار، فيما حافظ  فريق انريكي على شباكه نظيفة في  التعادل بدون أهداف مع فيانوفنسي في كأس الملك والفوز 3-0 و2-0 على باتي في دوري الأبطال، و2-0 على خيتافي، وأخيرا الفوز 3-0 على فياريال في الليجا على ملعب كامب نو، وهي المباراة الأخيرة للبلوجرانا قبل مواجهة الغريم الميرنجي في كلاسيكو البرنابيو.

اترك تعليقاً