تقرير – هل أخطأ نجم دورتموند بالانتقال لبايرن ميونيخ؟

اعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني أمس الثلاثاء عن تعاقده مع قلب الدفاع “ماتس هوملز” قادما من الغريم بوروسيا دورتموند بعقد لمدة 5 سنوات.

وبمجرد الاعلان عن الصفقة بدأت الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم بايرن ميونيخ وتتهمه بسرقة نجوم دورتموند فيما تم اتهام اللاعب بالخيانة.

لكن سنحاول فيما يلي أن نعرض لكم بعض الأشياء التي تدل على أن اللاعب وبايرن لم يخطئوا عندما أبرموا هذه الصفقة.

من ناشئي بايرن

البعض يحاول تشبيه رحيل هوملز بانتقال ماريو جوتزة وروبرت ليفاندوفسكي من دورتموند لبايرن ، لكن في الحقيقة هناك اختلافات كثيرة أهمها أن جوتزة وليفا لم يكن لهما علاقة ببايرن في الماضي، بينما هوملز هو في الأصل من ناشئي بايرن ولم يرحل عن بايرن لدورتموند عام 2008 الا فقط لأنه لم يجد له مكان في التشكيلة الأساسية للبافاري، أضف الى ذلك أن أسرته بالكامل تعيش في مدينة ميونخ.
لم يرحل من أجل المال

اتهام هوملز بالرحيل من أجل المال هو ايضا غير صحيح، حيث أن اللاعب لو أراد المال كان من الممكن بكل سهولة أن ينتقل لأحد عمالقة الدوري الانجليزي الممتاز والذين لن يجدوا مشكلة في أن يدفعوا له راتبه الأسبوعي الذي يقدر بـ150 ألف باوند بل ربما أكثر من ذلك بكثير، كما كان من الممكن ان ينتظر عرضا من العملاق الاسباني برشلونة لكنه لم يفعل ذلك، لذلك انتقال اللاعب لبايرن يؤكد أن المال لم يكن أحد الأسباب التي دفعته للرحيل عن دورتموند.

الجميع سيستفيد

انتقال هوملز لبايرن فيه فائدة لجميع الأطراف، فاللاعب سيستفيد وسيحقق رغبته بالعيش مع أسرته واللعب لناديه السابق، وبايرن سيستفيد بالحصول على لاعب كبير يحتاجه لتدعيم خط الدفاع، وايضا دورتموند سيحصل على 38 مليون يورو من بيعه يمكن أن يستخدمها المدرب “توماس توخيل” في التعاقد مع لاعب بديل بنفس الجودة، لذلك فلا أحد خاسر في هذه الصفقة.
تصرف باحترافية

حالة هوملز تختلف كثيرا عن حالتي جوتزة وليفاندوفسكي، فجوتزة أراد الرحيل لبايرن من أجل تحقيق حلمه بالعمل تحت قيادة المدير الفني الإسباني “بيب جوارديولا”، بينما ليفاندوفسكي رحل بعد أن فشلت ادارة دورتموند في أن تفي بوعدها له بزيادة راتبه،اما هوملز فلقد تصرف باحترافية شديدة وأخبر ادارة دورتموند قبل سوق الانتقالات وقبل مفاوضات التجديد أنه يريد الرحيل ولم يستخدم العام المتبقي في عقده مع دورتموند كورقة ضغط.

شارك بتعليقك :