تقرير | هازارد يصفع السكاي بلوز..أبرز ملامح قمة تشيلسي والسيتي في البريميرليج

حقق تشيلسي فوزا ثمينا يوم الأربعاء على ضيفه مانشيستر سيتي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الأسبوع31 من الدوري الانجليزي الممتاز.

جاءت الأهداف كلها في الشوط الأول حيث تقدم تشيلسي عن طريق إدين هازارد وتعادل سيرجيو أجويرو للسيتي قبل أن يتقدم هازارد مجددا للبلوز من متابعة للكرة بعد اهداره ركلة جزاء.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء:

 
تشيلسي يقترب مجددا من اللقب

نتيجة بحث الصور عن ‪antonio conte‬‏

بعد السقوط في الجولة الماضية أمام كريستال بالاس بدأت الشكوك حول ما اذا كان تشيلسي قد ضمن التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسم،وأمام السيتي لم يكن أمام تشيلسي سوى الفوز وأي نتيجة أخرى كانت ستعني أن البلوز قد يفقدون اللقب خاصة في ظل النتائج الرائعة لمطاردهم توتنهام هوتسبير والذي فاز خارج أرضه على سوانسي سيتي بثلاثية لهدف، لكن بالفوز على السيتي أثبت تشيلسي بقيادة المدرب الايطالي أنتونيو كونتي أنه مازال الأقرب للتتويج باللقب هذا الموسم.

 

كومباني يعود ولكن

نتيجة بحث الصور عن ‪vincent kompany‬‏

كانت هذه أول مشاركة كأساسي للمدافع فنسنت كومباني منذ منتصف نوفمبر، واستعاد المدافع البلجيكي على الأقل ثقة مدربه بيب غوارديولا من حيث اللياقة البدنية لكنه كان يبدو صدئ قليلا وغير معتاد على أجواء المباريات.

كان كومباني في وضع ضعيف وتمركز سيء في الهدف الأول لتشيلسي الذي سجله ايدن هازارد وانتهى به الأمر لتغيير اتجاه الكرة لتستقر في شباك فريقه.

وبالتأكيد السيتي بحاجة إلى الاستقرار وقائد في الدفاع، وكومباني هو بالتأكيد يستحق المقامرة، ولكن هذه المشاركة كانت تبدو أنها أكثر كاختبار للياقة للاعب أكثر منها كاختبار قدراته كمدافع، وربما أخطأ المدرب بيب جوارديولا في اشراكه في مباراة كبيرة مثل تلك.

 

سانيه..نجم قادم بقوة

نتيجة بحث الصور عن ‪leroy sane‬‏

اختار بيب جوارديولا مدرب السيتي البدء بالنجم الشاب ليروي سانيه على حساب رحيم سترلينج ولم يخيب صانع الألعاب الألماني الشاب ظن مدربه الاسباني، حيث أثبت مجددا أنه أحد أهم النجوم الواعدين في البريميرليج،ويشكل اللاعب بسرعته وقوته الهائلة تهديدا لأي دفاع، ومن الواضح ان السيتي قد ابرم صفقة رابحة بجلبه من شالكة الصيف الماضي.

 

تيري لم يعد له مكان في تشيلسي

نتيجة بحث الصور عن ‪john terry‬‏

تواجد المدافع المخضرم جون تيري على مقاعد بدلاء تشيلسي في هذا اللقاء،ومن الواضح أن المدرب أنتونيو كونتي لم يعد يعتبر الانجليزي المخضرم ضمن خططه، وفي هذه المباراة لم ينظر كونتي لتيري بأي شكل من الأشكال رغم اجراءه تغييرات في تشكيلته حيث دفع بالشاب كورت زوما ضمن ثلاثي الدفاع بينما تحرك سيزار أزبيكلويتا ليلعب كجناح خلفي في وسط الميدان، وبالتأكيد فإن تيري يجب أن يبدأ من الأن في التفكير في الرحيل لنادي أخر الصيف المقبل اذا أراد مواصلة مسيرته كلاعب أو ربما التفكير في العمل كمدرب!.