تقرير – نجوم البوندزليجا يدعمون كبار أوروبا هذا الصيف

أعلن نادي ليفربول الانجليزي أمس الثلاثاء تعاقده مع حارس المرمى لوريس كاريوس قادما من ماينز الألماني.

وكانت تقارير قد ربطت ليفربول بالتعاقد مع بيرند لينو من بايرليفركوزن أو مارك أندريه تيرشتيجن من برشلونة حيث يقال ان ليفربول يبحث عن حارس بديل لحارسه الحالي سيمون مينوليه والذي يبدو ان المدرب يورجن كلوب غير مقتنع به.

لكن في النهاية تعاقد ليفربول مع الألماني صاحب الـ22 عاما والذي حافظ على شباكه نظيفة في 9 مباريات مع ماينز في الموسم المنصرم 2015-2016، كما أظهر براعة كبيرة في التعامل مع الكرات العرضية وتوزيع الكرة وهي من الأشياء التي لم يتمكن مينوليه من اجادتها وكانت مشكلة بالنسبة له.

من ناحية أخرى أعلن نادي آرسنال هو ايضا اليوم الأربعاء التعاقد مع لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني أيضا.

لكن يبدو أن كاريوس وتشاكا لن يكونا اخر من ينضم لكبار الاندية الأوروبية هذا الصيف قادما من الدوري الألماني.

لذلك نعرض لكم فيما يلي بعض الأسماء الأخرى المرشحة للرحيل عن البوندزليجا والانضمام لكبار أندية القارة العجوز.

 

إلكاي جوندوجان

يبدو ان نادي بوروسيا دورتموند الألماني قد أصبح معتادا على فقدان نجومه الكبار في كل فترة انتقالات، ففي السنوات القليلة الأخيرة رحل روبرت ليفاندوفسكي، ماريو جوتزة للغريم بايرن ميونيخ ولحق بهم مؤخرا المدافع ماتس هوملز، ويبدو أن هذا الصيف سيشهد أيضا رحيل نجم أخر عن أسود الفستفاليا وهو لاعب الوسط إلكاي جوندوجان والذي يقال أنه أحد أهم الصفقات التي ينوي المدير الفني الاسباني بيب جوارديولا جلبها لفريق مانشستر سيتي والذي سيتولى تدريبه ابتداء من الموسم المقبل.

 

ليروي سانيه

كثيرون توقعوا أن يؤثر رحيل صانع الألعاب جوليان دراكسلر للمنافس فولفسبورج بالسلب على شالكة، لكن لا أحد توقع تألق نجم شاب أخر هو ليروي سانيه والذي سجل 8 أهداف في 23 مباراة وصنع 6 تمريرات حاسمة ليساعد شالكة على انهاء موسم البوندزليجا في المركز الخامس.

صاحب الـ20 عاما يعتبر حاليا واحد من أهم المواهب الشابة في العالم ويقال أن ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيتنافسان على ضمه على الرغم من أن اللاعب نفسه يقال أنه يحلم بالانضمام لبرشلونة الاسباني.

 

هنريك مخيتاريان

صانع ألعاب دورتموند قدم أداء رائعا الموسم المنصرم رغم عدم تتويج فريقه بلقب الدوري، وهو ما دفع تقارير للربط بين الأرميني وبين الانتقال لكبرى الأندية الأوروبية أبرزهم آرسنال الذي يقال أن مدربه أرسين فينجر يفكر في عمل ثلاثي هجومي مرعب مكون من مخيتاريان، أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل، تشلسي ايضا يقال أنه مهتم بالأرميني صاحب الـ27 عاما وإذا صح هذا الأمر فإننا سنشهد هذا الصيف منافسة شرسة بين عملاقي لندن على التوقيع مع اللاعب.

 

ماريو جوتزة

صانع الألعاب انضم لبايرن ميونيخ عام 2013 قادما من الغريم بوروسيا دورتموند، الا أن دوره تراجع بشكل كبير مع البافاري في الأونة الأخيرة وفقد مكانه في التشكيلة الأساسية وهو ما دفع تقارير للتكهن برحيله عن ملعب أليانز أرينا، ويقال ان اللاعب يرغب في الانضمام لليفربول ليلم الشمل مع مدربه السابق يورجن كلوب والذي كان له الفضل في تألقه عندما كانا في دورتموند.

 

روبرت ليفاندوفسكي

البولندي نجم بايرن ميونيخ يعتبر المهاجم الأخطر في العالم حاليا،وهو ما دفع تقارير للربط بينه وبين الانتقال لنادي ريال مدريد الاسباني المتوقع أن ينفق أموال كثيرة لدعم صفوفه للعودة للمنافسة بقوة الموسم المقبل.

الريال يقال أنه يريد التخلص من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة والذي زادت مشاكله خارج الملعب خاصة بعد اتهامه بابتزاز مواطنه ماثيو فالبوينا بفيديو اباحي.

وبالتأكيد فإن ليفا هو الحل الأنسب لهجوم الريال في حال رحيل بنزيمة، حيث سجل اللاعب 30 هدفا في 32 مباراة مع بايرن في البوندزليجا الموسم الماضي، وبشكل عام فقد سجل 47 هدفا في 36 مباراة خلال عامين مع البافاري، وفي حال انتقاله لريال مريد من المتوقع استمرار تألقه وتحطيمه للأرقام القياسية.