تقرير | ماذا تعلمنا من قمة الدوري الإنجليزي بين مانشستر يونايتد وتوتنهام

حقق مانشستر يونايتد امس الأحد فوزا صعبا على ضيفه توتنهام هوتسبير بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب أولدترافورد في الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف اليونايتد صانع الألعاب هنريخ مخيتاريان في الدقيقة 29 من صناعة أندير هيريرا.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء :
مشاكل مخيتاريان تنتهي ولكن..

نتيجة بحث الصور عن ‪manchester united vs tottenham‬‏

انضم صانع الألعاب الأرميني هنريخ مخيتناريان لليونايتد الصيف الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، الا أن أن أفضل لاعب في البوندزليجا الموسم الماضى عانى من مشاكل في البداية من أجل التأقلم مع أسلوب لعب الدوري الانجليزي وغاب قرابة الشهرين عن تشكيلة يونايتد الأساسية، لكن يبدو أن هذه المشاكل انتهت الأن، وأمام السبيرز حقق اللاعب حلمه وسجل هدفا على ملعب أولدترافورد، الا أنه تعرض لتداخل عنيف مع داني روز ظهير توتنهام ليغادر في الدقيقة 85، وبالتأكيد جماهير اليونايتد وجهازه الفني يأملون في ألا تكون الإصابة خطيرة.

 

ألي يعاني من متلازمة الموسم الثاني

نتيجة بحث الصور عن ‪dele alli‬‏

الموسم الحالي هو ثاني موسم لديلي ألي لاعب وسط توتنهام في الدوري الانجليزوي الممتاز، ولقد أبهر اللاعب الجميع بتألقه الموسم الماضي، الا أنه في الموسم الحالي فشل في تكرار هذا الأداء الاسثنائي، وأمام اليونايتد لم تنجح أي محاولة له في مساعدة فريقه ولحسن حظه لم يقم المدرب ماوريسيو بوكيتينيو باستبداله.
جونز “الجديد” اضافة لدفاع اليونايتد

نتيجة بحث الصور عن ‪phil jones‬‏

منذ انضمامه لليونايتد عام 2011 فشل فيل جونز في اقناع جماهير ملعب أولدترافورد، لكن يبدو أن هذا الأمر قد تغير في الوقت الراهن حيث يعتبر اللاعب الأن واحدا من أفضل المدافعين الإنجليز، وأمام توتنهام قدم أداء رائعا مع شريكه في قلب الدفاع الأرجنتيني ماركوس روخو، واذا استمر الثنائي على هذا الأداء فإنه من الواضح أن الثنائي ايريك بايلي وكريس سمولينج سيقاتلان من أجل استعادة مكانهما الأساسي في قلب دفاع فريق المدرب جوزيه مورينيو.

 

توتنهام يعاني بدون لاميلا وبديل لـ كين

نتيجة بحث الصور عن ‪harry kane‬‏

على الرغم من وجود امثال كريستيان ايريكسن وديلي آلي الا أن توتنهام افتقد لصانع الألعاب لأرجنتيني ايريك لاميلا الذي غاب بسبب المرض- حيث يتميز اللاعب بأنه لديه القدرة على ايجاد المساحات والركض بالكرة وبدونها، وبالتأكيد هو يضيف التنوع لهجوم توتنهام وبغيابه كانت مشاكل اليونايتد قليلة جدا وكان توتنهام “بلا أنياب”.

من ناحية أخرى لم يقدم المهاجم هاري كين أداء جيدا في هذه المباراة حيث كان احد اسباب الهجمة التي سجل منها اليونايتد هدف الفوز، كما انه لم يشكل تهديدا هجوميا حقيقيا، ويبدو أن المدرب بوكيتينيو يجب أن يبحث عن بديل مناسب للمشاركة بدلا من كين في حال تعثر الأخير وغيابه عن مستواه المعهود.
اليونايتد يحصل على ما يستحق أخيرا

نتيجة بحث الصور عن ‪mourinho‬‏

في الاسابيع الأخير اعتاد مورينيو مدرب اليونايتد الشكوى في المؤتمرات الصحفية من أن فريقه لا يحصل على ما يستحق من المباريات على الرغم من أنه يقدم الأداء الأفضل وهو ما ظهر في التعادلين مع الضيفين آرسنال وستوك سيتي، لكن أخيرا نجح يونايتد في تحويل سيطرته لفوز أمام توتنهام، صحيح أنه فوز صعب بهدف وحيد الا أنه قد يكون بداية جيدة لعودة الفريق لطريق الإنتصارات.

 

لوريس حارس عالمي

نتيجة بحث الصور عن ‪hugo lloris‬‏

ربما كانت هذه المباراة هي مواجهة بين أفضل حارسي مرمى في الدوري الانجليزي حاليا وهما الإسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد والفرنسي هوجو لوريس من توتنهام،بالنسبة لدي خيا فلقد قدم أداء جيدا جدا وحافظ على شباكه نظيفة، فيما لوريس ورغم هزيمة فريقه الا أنه أيضا قدم أداء رائعا وقام بالعديد من الانقاذات التي ربما لولاها لكان اليونايتد قد فاز بنتيجة كبيرة وليس بهدف واحد فقط.