تقرير – ماذا تعلمنا من قمة البريميرليج بين ليفربول وآرسنال

027801200_1452716594-2016-01-13T201759Z_95717879_MT1ACI14246034_RTRMADP_3_SOCCER-ENGLAND-LIV-ARS

انتهت قمة الجولة 21 من الدوري الانجليزي الممتاز بين ليفربول وضيفه آرسنال بالتعادل بثلاثية لكل منهما.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذه المواجهة المثيرة :

فيرمينو اثبت نفسه

تألق البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول وسجل ثنائية في الشوط الأول وكاد يكمل الهاتريك، وعلى الرغم من أن مركزه الاساسي ليس الهجوم الا أن الصفقة الصيفية أثبت انه قادر على مساعدة ليفربول كثيرا لحين عودة دانيال ستوريدج.

 
كامبل يرد على المشككين

منذ حوالي عام كان القول ان جويل كامبل يمكن أن يبعد اليكس اوكسلاد تشامبرلين عن تشكيلة آرسنال الاساسية هو امر مستبعد تماما، الا أن كامبل أثبت انه لاعب كبير وهو ما ظهر بوضوح في صناعته للهدف الأول بتمريرة رائعة لآرون رامسي.

عبقرية كلوب

اثبت الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول انه لايهمه الأداء الجميل وانما النتائج، وذلك بعد ان اجلس المهاجم كريستيان بنتيكي على دكة البدلاء، في الوقت الذي دفع فيه بستة لاعبين وسط في التشكيلة الاساسية، وهو ما يدل على واقعية مدرب دورتموند السابق وانه يعرف جيدا قدرات فريقه.

 
آرسنال يحتاج كازورلا

ظهر بوضوح حاجة آرسنال لخدمات الغائب سانتي كازورلا في وسط الملعب، فقبل اصابته كان كازورلا ومسعود أوزيل يشكلان افضل ثنائي تمريرات، لكن بغياب كازورلا وجد أوزيل صعوبة في الحصول على الكرة.

 
كولو توريه يجب ان يرحل

على الرغم مما قدمه في البريميرليج خلال السنوات الماضية، الا أنه يبدو أن المدافع كولو توريه قد حان وقت رحيله عن ليفربول،حيث قدم اداء كارثيا وكان سببا في الهدف الأول والثالث لآرسنال.

جيرو قد يكون سبب تتويج آرسنال باللقب

على الرغم من تعرضه الدائم للانتقادات وعدم اعتباره المهاجم الأول لآرسنال، رد اوليفيه جيرو بقوة على المشككين وسجل ثنائية ليثبت الفرنسي انه لاعب من طراز عالمي وانه قد يكون أحد أهم العوامل المساعدة لتتويج آرسنال بلقب البريميرليج هذا الموسم.

 
ليفربول ربما يحتاج حارس أخر

ظهر سيمون مينوليه حارس ليفربول بشكل سيء وأول هدفين لآرسنال كانا بسبب أخطاء منه، لذلك ربما على الريدز أن يبحثوا عن حارس أخر غير البلجيكي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 
مباريات القمة ليست دائما مملة

شهدت المباراة تسجيل 6 أهداف بالاضافة الى الكثير من الفرص الضائعة وهو ما يؤكد انه ليست كل مباريات القمة في البريميرليج خالية من المتعة وهو الأمر الذي شعر به كثيرون بعد التعادل السلبي بين تشلسي واليونايتد وايضا بين السيتي وليستر سيتي.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *