تقرير – ماذا تعلمنا من سقوط برشلونة في فخ إسبانيول

images

سقط حامل اللقب برشلونة أمس السبت في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه وجاره اسبانيول في الدوري الاسباني.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذا الديربي الكتالوني :

برشلونة لايجب أن يخاطر

نجح اسبانيول في انتزاع نقطة التعادل هذا على الرغم من ان برشلونة قام باشراك جميع نجومه الاساسيين بعد أن كان المدرب لويس انريكي قد أراح الثلاثي بيكيه، انيستا وألبا في الفوز 4-0 على بيتيس، وهو ما يدل على أن انريكي قد يدفع الثمن في حال مخاطرته مرة أخرى باراحة بعض النجوم، ويبدو انه لحسن حظه فالأمور سارت على ما يرام أمام بيتيس.

أسينسيو مكسب للريال

شهدت المباراة تألق صانع الألعاب الشاب ماركو أسينسيو المعار لإسبانيول من ريال مدريد، صاحب الـ19 عاما لفت الأنظار بأدائه الهجومي الرائع وأيضا دوره الدفاعي حيث ساهم في الحد من خطورة بعض المحاولات الهجومية لظهيري برشلونة خاصة الظهير الايسر جوردي ألبا، وبالتأكيد اذا استمر أسينسيو على هذا المستوى فإنه خلال سنوات قليلة سيصبح أحد نجوم ريال مدريد.

برشلونة غير محظوظ

اصطدمت كرة برشلونة بالقائم 17 مرة حتى الأن هذا الموسم منهم 5 من نصيب النجم ليونيل ميسي، وشهدت مباراة اسبانيول اصطدام كرة البرسا بالعارضة 4 مرات، ويبدو أن سوء الحظ بالاضافة الى عدم التركيز قد يكلف البلوجرانا الكثير خلال المباريات المقبلة محليا وأوروبيا.
تغييرات انريكي غير مؤثرة

أجرى لويس انريكي مدرب برشلونة تبديلا واحدا خلال المباراة حيث قام بالدفع بسيرجي روبرتو بدلا من ايفان راكيتيتش في الدقيقة 71، الا أن روبرتو فشل في  تغيير المباراة لصالح البرسا، هذا في الوقت الذي مازال فيه انريكي غير واثقا في قدرة الثنائي الشاب منير الحدادي وساندرو على احداث الفارق في المباريات المهمة.

هجوم برشلونة بدأ يعاني؟

تعادل برشلونة في 3 من أخر 4 مباريات له بالليجا، وهو ما قد يدل على أن هجوم الفريق بدأ يضعف ولم يعد قادرا على حسم المباريات خاصة المهمة، وعلى الرغم من الدفع بكامل نجوم الفريق أمام اسبانيول، الا ان  أبطال العالم فشلوا في تسجيل ولو هدف واحد ضد الفريق الذي تلقت شباكه  6أهداف من ريال مدريد، 5 منهم عن طريق النجم كريستيانو رونالدو فقط!.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *