تقرير – ماذا تعلمنا من سباعية ريال مدريد في سيلتا

Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo jubilates his fourth goal against Celta Vigo during their Primera Division soccer match played at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain on 05 March 2016. EFE/Luca Piergiovanni

حقق ريال مدريد فوزا ساحقا على ضيفه سيلتا فيجو بسباعية لهدف في المباراة التي أقيمت  السبت على ملعب البرنابيو في الجولة 28 من الدوري الاسباني.

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رباعية فيما سجل بقية الأهداف: بيبي، خيسي وجاريث بيل.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذه المباراة  :

رغم الفوز جماهير الريال غير راضية

رغم الفوز الكبير فإن جماهير ريال مدريد لم تكن راضية عن أداء فريقها ولعل السبب في ذلك هو الهزيمة مؤخرا في الديربي امام الجار أتلتكو مدريد بهدف دون رد والتي تسببت في ضياع أحلام لفريق في التتويج بلقب الليجا هذ الموسم.

جماهير الميرينجي واصلت غضبها في مباراة سيلتا وأطلقت صيحات استهجان كما كان هناك  لافتة تتهم اللاعبين بأنهم لا يستحقون إرتداء قميص اللوس بلانكوس.

ومن الواضح أن المدرب زين الدين وزيدان سيكون مطالبا بعمل الكثير فيما تبقى من الموسم الحاليمن أجل ارضاء هذه الجماهير.

 
مباراة روما لن تكون سهلة

رغم الفوز الكبير كان اداء الريال في الشوط الأول سيئا جدا ونجح الفريق في تسجيل هدف واحد فقط، وهذا الأداء بالتاكيد يجب ان يقلق جماهير الفريق قبل المباراة ضد روما يوم الثلاثاء في اياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، خاصة ان نتيجة الذهاب في روما لم تكن كبيرة حيث فاز الريال بهدفين دون رد.

ريال مدريد يجب ان يحذر ففي الموسم الماضي وفي نفس المرحلة فاز اللوس بلانكوس على شالكة الألماني ذهابا بهدفين دون رد قبل ان يتأهلوا بأعجوبة في الاياب بخسارتهم 3-4.

بيبي أهم مدافع

كان من المفترض هذا الموسم أن يبدأ الاعتماد بشكل أساسي على الثنائي سيرجيو راموس والشاب رافائيل فاران في قلب دفاع ريال مدريد الا أن كلاهما فشل في تقديم أداء مقنع.

لكن المخضرم بيبي صاحب الـ33 عاما شارك أمام سيلتا ولم يخيب ظن جماهير النادي حيث كان واضحا خبرته في قراءة المباريات والتمركز الجيد كما سجل هدف الافتتاح لأصحاب الأرض، ولاشك أنه اذا استمر على ذلك سيلعب دورا مهما في مباريات الريال الكبيرة هذا الموسم.


ريال مدريد كان يفتقد بيل

شهدت المباراة عودة الجناح الويلزي جاريث بيل والذي غاب خلال الاسابيع القليلة الاخيرة بسبب اصابة في ربلة الساق حيث شارك كبديل لإيسكو في الدقيقة 65 ونجح في تسجيل الهدف السابع من صناعة كاسيميرو.

تألق بيل في هذه المباراة وهتاف الجماهير له عند نزوله كبديل وعند تسجيل الهدف أظهر للجميع بوضوح أن الفريق كان يفتقده خلال الأسابيع الماضية ولاشك أن عودته ستكون اضافة قوية لتشكيلة زيدان.

 
صيحات الاستهجان تحمس رونالدو

تعرض كريستيانو رونالدو لصيحات استهجان من جماهير الريال ربما بسبب تصريحاته الأخيرة والتي يعتقد كثيرون أنه اهان فيها زملائه حينما قال أن الفريق كان سيفوز بالدوري لو أن جميع لاعبي الفريق في نفس مستواه.

رونالدو تعرض لصيحات استهجان في الشوط الأول الا أنه في الشوط الثاني قدم أداء رائعا و سجل رباعية في أقل من 30 دقيقة ليساعد فريقه على الفوز وايضا ليتصدر هدافي الليجا برصيد 27 هدفا متفوقا بهدفين على لويس سواريز نجم برشلونة.

صحيح أن الموسم الحالي رونالدو ليس في أفضل حالاته وغالبية أهدافه جاءت على حساب فرق متواضعة الا انه يبدو أنه على وشك استعادة مستواه السابق وهذه بالتأكيد أخبار جيدة للريال خاصة اذا أرادوا المنافسة هذا الموسم على لقب دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً