تقرير | ريال مدريد “زيدان”.. 11 إنجاز في 11 شهر !

تولى الفرنسي  زين الدين زيدان تدريب فريق ريال مدريد الإسباني شهر يناير الماضي ونجح في إعادة الفريق الملكي للطريق الصحيح بعد فترة عصيبة.

وبمناسبة مرور 11 شهرا على تولى زيزو مهمة تدريب الميرينجي نعرض لكم فيما يلي 11 إنجازا حققها صاحب الـ44 عاما خلال فترته حتى الأن كمدرب للوس بلانكوس :

 

إعادة الهيبة والثقة

نتيجة بحث الصور عن ‪rafa benitez 2015‬‏

نجح زيدان في اعادة الهيبة لمنصب المدير الفني لريال مدريد وذلك بعد أن كان المنصب قد فقد هيبته في عهد المدرب السابق رافائيل بينيتيز والذي تعرض الفريق في عهده لهزيمة مهينة في عقر داره برباعية أمام الغريم برشلونة، كما نجح زيدان في اعادة ثقة اللاعبين بمدرب الفريق وحبهم له أيضا عودة ثقتهم بأنفسهم وهو ما انعكس بالايجاب على أدائهم بالملعب.

 

إسعاد الجماهير

نجح زيدان أيضا في بداية مشواره في إسعاد جماهير الريال وذلك بعد أن قاد الفريق لإنتصارات كبيرة على ديبورتيفو لاكوررنيا بخماسية نظيفة،على سبورتنج خيخون بخماسية لهدف وعلى إسبانيول بسداسية نظيفة.

 

الفوز الأول بالأبطال أمام روما

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid roma 2016‬‏

نجح زيدان في اول اختبار له كمدرب للريال في دوري الأبطال حيث حقق الفوز ذهابا وايابا بنتيجة 2-0 على روما الايطالي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

انتصارات مارس

لم يفقد ريال مدريد أي نقاط في الليجا شهر مارس الماضي وحقق 4 انتصارات على ليفانتي، سيلتا فيجو،لاس بالماس وإشبيلية.

 

الفوز المثير على برشلونة في كامب نو

نتيجة بحث الصور عن ‪barcelona real madrid 1-2‬‏

نجح زيدان في تحقيق الفوز على برشلونة في عقر داره في أول كلاسيكو له كمدرب للريال، وتقدم برشلونة عن طريق جيرارد بيكيه الا أن الريال تعادل عن طريق كريم بنزيمة قبل أن يسجل النجم كريستيانو رونالدو هدف الفوز على الفريق الكتالوني.

 

العودة التاريخية ضد فولفسبورج

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid wolfsburg‬‏

خسر ريال مدريد خارج أرضه بنتيجة 2-0 أمام فولفسبورج الألماني في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الا أن زيدان نجح في قيادة اللوس بلانكوس لعودة تاريخية في مباراة الاياب على ملعب سانتياجو برنابيو بالفوز 3-0.
التتويج بالحادية عشرة

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid 2016 champions league‬‏

توج ريال مدريد الموسم الماضي بلقب دوري الأبطال الحادي عشر في تاريخه وذلك بركلات الترجيح على حساب جاره أتليتكو مدريد في نهائي ميلان، وهذا الانجاز يحسب لزيدان خاصة حيث أنه لا أحد كان يتوقع أن يتوج الفريق الملكي بأي لقب الموسم الماضي فما بالكم باللقب الأهم  والأعظم على مستوى الأندية.

 

التتويج بالسوبر الأوروبي

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid super cup 2016‬‏

واصل زيدان حصده للألقاب مع ريال مدريد وتوج بداية الموسم الحالي بلقب السوبر الأوروبي بالفوز 3-2 على اشبيلية في مباراة استمرت للأشواط الإضافية، وجاء هذا التتويج رغم افتقاد الريال لعدد من أهم نجومه في هذه المباراة أبرزهم رونالدو الذي تعرض لإصابة في نهائي أمم أوروبا مع منتخب بلاده، ليؤكد زيدان بذلك على قوة مجموعة اللاعبين التي يملكها النادي في الوقت الراهن وأنه ليس بحاجة لخدمات لاعب الوسط بول بوجبا والذي انتقل في النهاية لمانشستر يونايتد الإنجليزي بعد أن كانت تقارير تربطه بالريال.

 

الانتصار الكبير في الديربي

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid 3-0 atletico‬‏

حقق ريال مدريد هذا الموسم انتصارا كبيرا على غريمه وجاره أتليتكو مدريد في عقر داره بثلاثية نظيفة، ليؤكد زيدان أن ملعب فيسنتي كالديرون لم يعد يمثل عقدة بالنسبة للفريق الأبيض .

 

تعادل قاتل أمام برشلونة

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid barcelona‬‏

وأخيرا نجح ريال زيدان في خطف تعادل قاتل من أرض الغريم برشلونة بنتيجة 1-1 حيث تقدم برشلونة عن طريق لويس سواريز وتعادل سيرجيو راموس للريال في اللحظات الأخيرة، وبهذا التعادل نجح الريال في الحفاظ على صدارته لليجا متفوقا بـ6 نقاط على الثاني البرسا بعد 14 جولة على بداية المسابقة.

 

رقم تاريخي

بالتعادل مع برشلونة أيضا يكون فريق ريال مدريد تحت قيادة زيدان قد تجنب الهزيمة في أخر 33 مباراة له على التوالي بجميع المسابقات ليكسر الرقم السابق للمدرب كارلو أنشيلوتي ويصبح على بعد مباراة واحدة فقط من معادلة الرقم التاريخي للنادي “34 مباراة على التوالي بدون هزيمة” والذي تحقق في عهد المدرب الهولندي ليو بينهاكر ثمانينيات القرن الماضي.