تقرير | ثلاثة أشهر نارية .. أسابيع الحسم في دوريات أوروبا الكبرى

بعد انتهاء التوقف الدولي وعودة الدوريات المحلية هذا الأسبوع نعرض لكم فيما يلي الموقف الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى حيث اصبح البطل المحتمل معروفا في بعضها بينما أخرى لم تحسم بعد :

 

الدوري الانجليزي

نتيجة بحث الصور عن ‪chelsea‬‏

يتصدر تشيلسي بقيادة المدرب أنتونيو كونتي البطولة حاليا برصيد 69 نقطة متفوقا بـ10 نقاط على الثاني توتنهام هوتسبير قبل 10 جولات على نهاية المسابقة، ويعتبر فريق غرب لندن هو الأقرب للتويج بالبريميرليج، فيما من المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شرسة في الاسابيع الأخيرة على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بين الخماسي توتنهام، مانشيستر سيتي، ليفربول، مانشيستر يونايتد وآرسنال.

 

الدوري الاسباني

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid‬‏

يتصدر ريال مدريد حاليا المسابقة برصيد65 نقطة متفوقا بنقطتين على الثاني برشلونة قبل 10 جولات على نهاية المسابقة مع العلم أن ريال مدريد له مباراة مؤجلة ضد سيلتا فيجو سيلعبها ما بين أخر جولتين، وبنسبة كبيرة من المتوقع أن تلعب مباراة الكلاسيكو بين الريال والبرسا يوم 23 إبريل على ملعب سانتياجو برنابيو دورا رئيسيا في حسم اللقب هذا الموسم، ويهدف برشلونة للإحتفاظ باللقب بينما الريال يبحث عن التتويج بأول لقب ليجا له منذ عام 2012.

 

الدوري الألماني

نتيجة بحث الصور عن ‪bayern munich‬‏

بايرن ميونيخ هو الأقرب لحصد اللقب حيث يتصدر العملاق البافاري بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي حاليا البوندزليجا برصيد 62 نقطة متفوقا بـ13 نقطة على الثاني لايبزيج قبل 9 جولات على نهاية المسابقة.

 

الدوري الايطالي

نتيجة بحث الصور عن ‪juventus‬‏

يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيمليانو أليجري هو الأقرب لحصد لقب الكالشيو للموسم السادس على التوالي ويتصدر البيانكونيري “السيري أ” حاليا برصيد73 نقطة متفوقا بـ8 نقاط على الثاني روما قبل 9 جولات على نهاية المسابقة.

 

الدوري الفرنسي

نتيجة بحث الصور عن ‪as monaco‬‏

الأمور لم تحسم بعد في “الليج 1” حيث يتصدر موناكو برصيد 71 نقطة متفوقا بـ3 نقاط فقط على الثاني باريس سان جيرمان قبل 8 جولات على نهاية المسابقة يمكن بالتأكيد أن يحدث فيها الكثير.

 

الدوري البرتغالي

نتيجة بحث الصور عن ‪benfica 2017‬‏

من المتوقع أن تشهد الجولات الثمانية الأخيرة صراعا شرسا بين بنفيكا المتصدر حاليا برصيد64 نقطة ومطارده بورتو والذي يتأخر عنه بنقطة واحدة فقط، بينما من الواضح أن سبورتنج لشبونة قد خرج من سباق اللقب وسيكتفي بالمركز الثالث.

 

الدوري الهولندي

صورة ذات صلة

بعد مواسم من المتاعب، بعيدا عن مراكز القمة محليا ودون كرة قدم  أوروبية، يبدو أن فريق فينورد على وشك الفوز بأول لقب دوري له منذ موسم 1998-1999 بتوجيه من المدرب جيوفاني فان برونكورست، ويتصدر فينورد المسابقة حاليا متفوقا بست نقاط على الثاني آياكس و 8 نقاط على الثالث ايندهوفن مع سبع مباريات متبقية.