تقرير | تعرف على دوريات كرة القدم الأكثر حضورا جماهيريا في أوروبا

LIVERPOOL, ENGLAND - AUGUST 17: Fans sing on the kop during the Barclays Premier League match between Liverpool and Stoke City at Anfield on August 17, 2013 in Liverpool, England. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

لاشك أن الجماهير هي عصب ووقود كرة القدم والذي يعطي اللعبة طعما أخر ومعنى مختلف، وبالتأكيد فإن حضور الجماهير لأي مباراة بغض النظر عن أهميتها يزيد من المتعة والحماس والإثارة.

وفيما يلي نعرض لكم ترتيب أكثر البطولات حضورا جماهيريا ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى :

 

الدوري الانجليزي

نتيجة بحث الصور عن ‪english premier league logo‬‏

الدوري الانجليزي الممتاز هو صاحب المركز الأول فيما يتعلق ببيع التذاكر في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يتم شغل 94.9 في المئة من المقاعد عبر 20 فريقا بالبريميرليج، ويبيع ملعبي ستامفورد بريدج الخاص بتشيلسي وملعب الإمارات الخاص بآرسنال تقريبا كل التذاكر في كل مباراة.

 

الدوري الألماني

نتيجة بحث الصور عن ‪bundesliga logo 2016‬‏

تحتل البوندزليجا الألمانية المركز الثاني ويرجع جزء كبير من ذلك إلى بايرن ميونيخ، وهو النادي الأوروبي الوحيد الذي يحقق 100 في المئة  حضور جماهيري في جميع فترات الموسم، ويأتي بعده فرايبورغ، والذي على الرغم من أنه ليس من أندية القمة  الا أنه لديه دعم قوي باستمرار من مشجعيه على أرضه، ويبلغ متوسط اشغال الملاعب الألمانية في دوري الدرجة الأولى 93.2 فى المائة.

 

الدوري الايطالي

نتيجة بحث الصور عن ‪italy serie a logo 2016‬‏

يحتل الدوري الإيطالي “سيري أ” المرتبة الثالثة بمعدل حضور جماهيرى 72.4 فى المائة، يوفنتوس يجلب اكثر عدد  من المشجعين بالنسبة لملعبه في الكالشيو في حين العديد من الأندية لديها ملاعب ذات قدرة استيعابية كبيرة لكن يحضر عدد قليل من المشجعين، مثل كروتوني، الذي يمكن أن يحضر بملعبه 16،633 متفرج ولكن فقط تمكن من تحقيق في المتوسط 6،982.

 

ليج 1

نتيجة بحث الصور عن ‪france ligue 1 logo 2016‬‏

في الدوري الفرنسي الذي يحتل المركز الرابع يبلغ متوسط الحضور الجماهيري 63 في المئة مع باريس سان جيرمان وموناكو بين أفضل المتسابقين، ولكن نانسي  هو الذي يحتل المركز الأول في هذا الصدد.

 

الليجا

صورة ذات صلة

غالبا ما يتحدث كثيرون عن ارتفاع أسعار تذاكر مباريات العديد من الفرق الإسبانية في دوري الدرجة الأولى، والحقيقة هي أن البيانات تظهر الليجا باعتبارها ثاني أسوأ الدوريات الأوروبية الكبرى بالنسبة للحضور الجماهيري، بنسبة 56.1 في المئة في المتوسط ورغم وجود العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، فإن ألافيس و ليجانيس هما الناديان الأكثر قدرة على ملء ملعبيهما بالجماهير بشكل أفضل من البقية، ولكن حتى رغم ذلك نادرا ما يكونان قريبين من البيع الكامل للتذاكر.

 

بريميرا ليجا

نتيجة بحث الصور عن ‪primeira liga portugal logo 2016‬‏

لا تمتليء حتى نصف المقاعد في الدوري البرتغالي بنسبة حضور جماهيري 46.7 في المئة، والفرق الأصغر هي المسؤولة إلى حد كبير عن ذلك، على سبيل المثال، يجلب نادي موريرنسي ما متوسطه 6،153 متفرج رغم أن ملعبه يمكن أن يستوعب 21،179 متفرجا، فيما سبورتينغ لشبونة وبنفيكا هما الوحيدان اللذان يتمكنان من ملء ملعبيهما  باستمرار بالمشجعين.