تقرير | تعرف على أبرز المواهب الشابة الواعدة في نادي برشلونة

يبدو أن التفاؤل قد عاد إلى أكاديمية برشلونة للشباب “لاماسيا”، وذلك بعد فوز فريق برشلونة الرديف مؤخرا بـ 12 هدف دون رد على فريق إلدينسي  من أجل تعزيز صدارة المجموعة الثالثة بدوري الدرجة الثالثة الاسباني، وبعد أن تم منح كارلس ألينا بضع دقائق مع الفريق الأول ضد غرناطة واشبيلية.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الشباب الموهوبين الذين هم في انتظار فرصهم للتألق مع الفريق الأول بالنادي الكتالوني خلال السنوات المقبلة :

 

كارليس ألينا

نتيجة بحث الصور عن ‪Carles Alena‬‏

البالغ من العمر 19 عاما والذي شارك في الانتصارين مؤخرا على غرناطة واشبيلية وسجل للفريق الأول ضد هيركليس في كأس الملك هو واحد من أفضل مواهب لا ماسيا، في وسط الميدان، ونظرا لأن برشلونة بحاجة إلى لاعبي خط وسط، فإن لديه فرصة جيدة لكسب المزيد من الدقائق مع الفريق الأول.

 

جيرارد غومباو

نتيجة بحث الصور عن ‪Gerard Gumbau‬‏

كان المدرب لويس انريكي قد دعا البالغ من العمر 22 عاما فى مناسبات قليلة فى الموسم الماضى وهو احد المرشحين ليحل محل سيرجيو بوسكيتس فى المستقبل، وهو لاعب وسط دفاعي يعمل بجد، ولديه أيضا القدرة على الهجوم والدخول في منطقة جزاء الخصم.

 

سيرجي بالنسيا

نتيجة بحث الصور عن ‪Sergi Palencia‬‏

بالنسيا هو قائد فريق برشلونة الرديف، وكان ضمن فرق شباب بلوغرانا منذ أن كان يبلغ من العمر 10 سنوات، المركز الطبيعي للبالغ من العمر 21 عاما هو ظهير أيمن، لكنه أيضا متنوع بما فيه الكفاية ليلعب كظهير أيسر أو قلب دفاع.

 
نيلي بيردومو

صورة ذات صلة

البالغ من العمر 23 عاما يلعب أيضا كظهير أيمن وتم استدعاؤه إلى فرقة لويس إنريكي في حفنة من المناسبات هذا الموسم.

بعد أن ظهر لأول مرة في الدرجة الأولى مع لاس بالماس، وصل إلى كاتالونيا في الصيف الماضي، وقد قدم أداء جيدا جدا مع فريق برشلونة الرديف، حيث كان أيضا فعالا في الدور الأكثر تقدما كجناح أيمن.

 
مارك كاردونا

صورة ذات صلة

مع 12 هدفا من 20 مباراة هذا الموسم في دوري الدرجة الثالثة، كاردونا هو مهاجم واعد يمتلك السرعة والدقة في اصابة الهدف،البالغ من العمر 21 عاما تألق مع فريق اتليتيكو سانلوكينو العام الماضي، مما دفع برشلونة للتوقيع معه خلال ميركاتو الصيف.
داني روميرا

نتيجة بحث الصور عن ‪Dani Romera‬‏

روميرا هو أفضل هداف لبرشلونة ب هذا الموسم برصيد 14 هدفا، البالغ 21 عاما من العمر، هو موهبة واعدة، وما قد يسعد المدرب القادم للفريق الأول للبرسا، هو أن روميرا يمكنه اللعب في أي مركز من المراكز الهجومية الثلاثة وهو ما سيجعله بديلا رائعا للثلاثي ميسي، نيمار وسواريز.

 

مارلون سانتوس

نتيجة بحث الصور عن ‪Marlon Santos‬‏

ظهر قلب الدفاع البالغ من العمر 21 عاما من قبل في دوري أبطال أوروبا مع الفريق الأول، حيث لعب 18 دقيقة من المباراة في غلاسكو ضد سلتيك، وهو حاليا في برشلونة على سبيل الإعارة من فلومينينسي، ولكن هناك خيار لشرائه بشكل دائم مقابل ستة ملايين يورو، على الرغم من أنه لا أحد يعرف ما إذا كان سيتم تفعيل ذلك البند في عقده أم لا، وذلك نظرا لأن دوره في فريق برشلونة الرديف قد تراجع خلال الأسابيع الأخيرة.