تقرير – بنزيمة وبيل يكتسحان الجميع في الليجا وأوروبا !

bale-benzema-545436

يحتل الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد حاليا المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الاسباني بالتساوي مع زميله النجم كريستيانو رونالدو برصيد 14هدفا لكلا منهما، وبفارق هدف واحد عن ثنائي برشلونة المتصدر نيمار ولويس سواريز اللذان سجلا 15 هدفا.


لكن اذا قمنا باستبعاد الأهداف التي تم تسجيلها في الليجا من ركلات الجزاء، فسنجد أن بنزيمة سيتصدر الهدافين بالمشاركة مع لويس سواريز برصيد 14 هدفا لكلا منهما، بينما سنجد كريستيانو رونالدو يحتل المركز الرابع برصيد 10 أهداف بالمشاركة مع أنتوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد،وفي المركز الثاني يتواجد نيمار وجاريث بيل وأجيريتكسي لاعب سوسيداد برصيد 12 هدف لكل منهم.

ليس هذا الرقم الوحيد المميز لبنزيمة حتى الأن، فالفرنسي هو ايضا اكثر لاعب افتتح التسجيل للفريق الملكي في مباريات الموسم الحالي برصيد 8 مرات وذلك ضد فرق شاختار”في البرنابيو”،غرناطة، أتلتيك،أتلتيكو، خيتافي، مالمو”في البرنابيو”، فالنسيا وديبورتيفو لاكرونا.

وفي ذلك يتفوق بنزيمة على رونالدو الذي فعل ذلك 5 مرات أمام اسبانيول،مالمو”في السويد”، سيلتا، شاختار”في أوكرانيا”، وريال سوسيداد، بينما يأتي في المركز الثالث جاريث بيل الذي افتتح التسجيل للميرينجي في مباراتين فقط ضد ايبار وبيتيس.

على الجانب الأخر جاريث بيل هو حتى الأن أكثر لاعب سجل أهدافا بالرأس في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 6 أهداف منهم 2 في الفوز الأخير 5-0 على ديبورتيفو لاكرونا، ليس هذا فقط بل أن هذه الأهداف تمثل نصف الأهداف التي سجلها اللاعب في الليجا حتى الأن “12 هدف”.

ويعتبر هذا اعلى رقم لبيل بشأن الأهداف المسجلة بضربات الرأس منذ قدومه لريال مدريد، ففي موسمه الأول مع الريال 2013-2014 سجل بيل هدفين بالرأس كان أشهرهما الهدف الذي سجله في نهائي دوري الأبطال ضد أتلتكو مدريد في لشبونة، وفي الموسم الماضي 2014-2015 سجل اللاعب ثلاثة أهداف بالرأس.

ليس هذا ايضا رقم بيل الوحيد هذا الموسم، فلاعب توتنهام السابق يتصدر أيضا ترتيب صانعي التمريرات الحاسمة في الليجا برصيد 7 تمريرات، بالتساوي مع نيمار، سولدادو وكريستيانو، لكن رغم ذلك بيل يتفوق عليهم من حيث النسبة،حيث يصنع الويلزي هدفا كل 159 دقيقة، بينما سولدادو كل 196، نيمار 205 وأخيرا كريستيانو كل 244 دقيقة.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *