تقرير – أسئلة حائرة تبحث جماهير اليونايتد عن إجاباتها مع اقتراب قدوم مورينيو

بنسبة كبيرة سيتولى المدير الفني البرتغالي “جوزيه مورينيو” تدريب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي هذا الصيف خلفا للهولندي “لويس فان خال” الي تمت اقالته مؤخرا رغم تبقي عام على نهاية عقده.

لكن مهمة مورينيو على ملعب أولدترافورد الموسم المقبل لن تكون سهلة حيث سيكون مطالبا بإعادة الفريق مجددا لدوري أبطال أوروبا بالاضافة الى المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز وهو الأمر الذي لم يحدث منذ إعتزال المدرب التاريخي السير “أليكس فيرجسون” عام 2013.

وفيما يلي نعرض لكم بعض الأسئلة التي تريد جماهير اليونايتد معرفة اجابتها قبل بداية عهد السبيشيال وان :

هل سيعطي فرصة للشباب؟

شهد عهد فان خال الدفع بعدد من اللاعبين الشباب في التشكيلة الاساسية للفريق الأول مثل جيسي لينجارد،كاميرون بورثويك جاكسون ، فوسو منساه وماركوس راشفورد، قهل سيواصل مورينيو الاعتماد على هذه الاسماء أم أنه كعادته لن يعتمد على الشباب مفضلا التعاقد مع صفقات كبيرة من خارج النادي.
هل سيتعامل بجدية مع اليوروباليج؟

لن يشارك اليونايتد الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد أن أنهى موسم الدوري الانجليزي المنصرم في المركز الخامس لكنه سيشارك في بطولة الدوري الأوروبي “يوروباليج”، والسؤال هنا هل سيتعامل مورينيو بجدية مع هذه البطولة وسيهدف للفوز بها أم انه سيركز فقط على الدوري المحلي.

لكن من ناحية أخرى يرى كثيرون ان مورينيو قد يهدف للتتويج باليورباليج، حيث أن تتويجه بهذه البطولة مع بورتو عام 2003 كان التمهيد لتتويجه مع نفس الفريق بدوري أبطال أوروبا في العام التالي 2004..فهل سيتكرر نفس الأمر مع اليونايتد؟.

هل سيواصل مشاكله؟

من المعروف عن مورينيو اثارته للمشاكل سواء داخل وخارج الملعب، حيث أنه دائم الهجوم والانتقاد للتحكيم في الدوري الانجليزي وأيضا وسائل الاعلام بالاضافة الى عداوته مع مدربي الفرق الأخرى مثل أرسين فينجر مدرب أرسنال وربما ايضا بيب جوارديولا والذي سيتولى تدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل، حتى الجهاز الفني لم يسلم من مشاغبات مورينيو عندما كان في تشلسي الموسم الماضي وكلنا نعرف مشاجرته الشهيرة مع طبيبة الفريق ايفا والتي تسببت في رحيلها عن نادي غرب لندن.

فهل سيواصل مورينيو مشاكله التي لا علاقة لها بكرة القدم وبالتأكيد تؤثر بالسلب على لاعبيه وتشتت ذهنهم، أم أن الأمر سيكون مختلفا على ملعب أولدترافورد؟.
ما هو مصير خوان ماتا؟

عندما عاد مورينيو لتشلسي في فترته الثانية عام 2013 كانت أولى قرارته هي الاستغناء عن خدمات صانع الألعاب الاسباني خوان ماتا، والأن ماتا في اليونايتد يقدم مستويات رائعة، فهل ذلك سيمنع مورينيو من الاستغناء عنه مجددا أم انه سيلقى نفس المصير وسيرحل عن الفريق.
هل سيلعب كرة ممتعة؟

يتم اتهام مورينيو دائما بأنه لا يقدم كرة قدم جميلة وأنه يهتم فقط بتحقيق الفوز بغض النظر عن الأداء، فهل سترفض جماهير اليونايتد ذلك، أم انهم سيضطرون للقبول به طالما انه سيعيد الفريق لمنصات التتويج مرة أخرى؟.