برشلونة لايقهر.. والسيتي يعاني أوروبيا .. أبرز دروس الجولة الخامسة من الشامبيونزليج

انتهت الأربعاء مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وفيما يلي يعرض لكم “زووم الامارات” أهم الدروس المستفادة من هذه الجولة :
برشلونة وبايرن لايقهران

فوز برشلونة 6-1 على روما بعد الفوز 4-0 على ريال مدريد في الكلاسيكو، وفوز بايرن ميونيخ 4-0 على أولمبياكوس ومن قبله 5-1 على آرسنال، يظهر لنا بوضوح أن الفريق الكتالوني والبافاري هما الأقوى في القارة العجوز في الوقت الراهن، وهما الأقرب لحصد اللقب اذا استمرا على هذا المستوى حتى نهاية الموسم.

روما غير مؤهل لأي شيء!

هزيمة روما المهينة أمام برشلونة أكدت للجميع أن فريق العاصمة الايطالية حتى الأن غير مؤهل للمشاركة الأوروبية ولا حتى للفوز ببطولة الدوري المحلي، وهو ما يعني أن المدرب رودي جارسيا فشل في مهمته مع الجيالوروسي وأن اقالته من منصبه أصبحت مسألة وقت.
ريال مدريد لم يسقط بعد!

تألق لاعبي ريال مدريد وتفاهمهم في الفوز 4-3 على شاختار الأوكراني، قد يعني أن الميرنجي مازال لديه القدرة على العودة بقوة هذا الموسم رغم الهزيمة المهينة مؤخرا في الكلاسيكو برباعية نظيفة أمام الغريم برشلونة، فهل مباراة شاختار ستكون بمثابة انطلاقة جديدة لفريق المدرب رافا بينيتيز هذا الموسم؟.
يوفنتوس مازال كبيرا

فوز يوفنتوس ذهابا وايابا على العملاق الانجليزي مانشستر سيتي وتصدره للمجموعة الرابعة “مجموعة الموت”،كان أبلغ رد من البييانكونيري على الذين شككوا في امكانية تحقيقه لشيء بعد رحيل أبرز نجومه : أندريا بيرلو، أرتورو فيدال وكارلوس تيفيز، الا أن البيانكونيري أثبت خطأ الجميع ليؤكد أنه لم يتاثر برحيل هؤلاء النجوم ومازال كبيرا أوروبيا، وفي طريقه أيضا للعودة بقوة محليا.

السيتي مازال يعاني أوروبيا

هزيمة السيتي أمام اليوفي هي علامة استفهام كبيرة وذلك نظرا لتألق الستسنز محليا في الدوري الانجليزي بالاضافة الى ابرامهم لصفقات قوية في الصيف.

السكاي بلوز مازالوا يعانون أوروبيا بعد أن خرجوا من دور الـ16 في أخر نسختين أمام برشلونة، وربما الفشل الأوروبي مجددا هذا الموسم قد يعني أن الموسم الحالي هو الأخير للمدرب التشيلي مانويل بلجريني مع الأبطال السابقين للبريميرليج.

سان جيرمان لايمزح

فوز باريس سان جيرمان 5-0 على مالمو يؤكد أن الفريق الفرنسي عازم على تحقيق شيء في الشامبيونزليج هذا الموسم خاصة وأن كثيرين يروا أن سان جيرمان يستحق صدارة المجموعة الأولى وليس ريال مدريد، وأن الفريق الاسباني قد حالفه الحظ في الفوز على الباريسيين في الجولة الماضية.

اليونايتد يعاني هجوميا

تعادل مانشستر يونايتد بدون أهداف على أرضه مع أيندهوفن الهولندي، أكد مجددا أن اليونايتد يعاني هذا الموسم من مشكلة هجومية وقلة الأهداف، فريق المدرب فان خال لم يسجل سوى 5 أهداف في أخر 7 مباريات بجميع المسابقات وذلك رغم امتلاكه لعدة نجوم في الهجوم مثل واين روني، أنتوني مارتيال وممفيس ديباي، فهل سيندم النادي الانجليزي على رحيل تشتشاريتو وروبن فان بيرسي؟.

تشلسي في طريقه للتعافي

فوز تشلسي 4-0 على مكابي تل أبيب خارج الأرض، وذلك بعد الفوز على نوريتش في الدوري الانجليزي، قد يعني أن فريق غرب لندن بدأ أخيرا في استعادة توازنه بعد بداية كارثية للموسم، وهو ما يعني أيضا تجديد الثقة في المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

اترك تعليقاً