بالفيديو : أهداف صنعت أسطورة إنيستا

قدم المخضرم “أندريس انيستا” لاعب وسط برشلونة مباراة أسطورية في الفوز الأخير برباعية نظيفة على الغريم ريال مدريد حيث صنع الهدف الثاني الذي سجله نيمار وأحرز الهدف الثالث للفريق الكتالوني، هذا بالاضافة الى الدور المهم والابداعي الذي قام به في وسط ملعب البلوجرانا ليؤكد صاحب الـ31 عاما أنه مازال مايسترو البرسا.

https://www.youtube.com/watch?v=LoZ8GXppe5k

وهذا ما ظهر ايضا عندما قام المدرب لويس انريكي باستبداله بمنير الحدادي في الدقيقة 77 من المباراة، حيث تلقى التحية من الجماهير بعد نجاحه في قيادة برشلونة بدون تشافي الذي رحل للسد القطري وبدون ميسي الذي لم يشارك سوى في الشوط الثاني بعد غياب طويل للإصابة.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الأهداف التي سجلها إنيستا حتى الأن ولن تنساها جماهير اسبانيا وجماهير برشلونة بشكل خاص :

هدف كأس العالم

بعد أن انتهى الوقت الأصلي لمباراة نهائي كأس العالم 2010 أمام هولندا بالتعادل بدون أهداف، تمكن انيستا من احراز هدف قاتل لإسبانيا في الدقيقة 116 من الوقت الاضافي ليتوج منتخب لاروخا باللقب العالمي لأول مرة في تاريخه.

قتل تشلسي في ستامفورد بريدج

بعد أن بدا للجميع أن برشلونة في طريقه لوداع دوري الأبطال 2009 أمام تشلسي الانجليزي في نصف نهائي المسابقة، كان للدون إنيستا رأي أخر حيث تمكن من احراز هدف في اللحظات الأخيرة من مباراة الاياب لتنتهي المباراة 1-1 ليقود برشلونة لنهائي روما قبل أن يتوج الفريق الكتالوني باللقب على حساب مانشستر يونايتد.

موقعة 4-3 سانتياجو برنابيو

https://www.youtube.com/watch?v=ZSabAXec84g

هدف انيستا الأخير على الريال، لم يكن هو الأول له على ملعب سانتياجو برنابيو، فلقد سبق له التسجيل في الفوز 4-3 على الفريق الملكي في شهر مارس عام 2014،حيث افتتح “الرسام” التسجيل للبرسا، في المباراة الماراثونية التي انتهت بفوز برشلونة 4-3 بفضل هاتريك ليونيل ميسي.
ولعب انيستا حى الأن 32 مباراة كلاسيكو ضد ريال مدريد، وهو في ذلك يحتل المركز الثاني خلف زميله السابق تشافي هرنانديز والذي لعب 42 مباراة أمام الميرنجي.

اترك تعليقاً