اين سيذهب مورينيو بعد رحيله عن تشلسي ؟

مازال فريق تشلسي الانجليزي يعاني من النتائج السيئة هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني جوزيه مورينيو، كان أخرها الهزيمة 0-1 أمام ستوك سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز.

ويبدو أن رحيل المدرب البرتغالي عن البلوز أصبح مسألة وقت بعد أن تدهور مستوى الفريق وأصبح يحتل حاليا المركز 16 في جدول البريميرليج.

وفيما يلي نعرض لكم بعض الأندية التي يمكن أن يتولى تدريبها مورينيو في المستقبل، في حال رحيله عن نادي غرب لندن.

انترميلان

يعتبر هو النادي الأقرب لقلب مورينيو وذلك بسبب الثلاثية التاريخية التي حققها معهم عام 2010.

انتر حاليا يحقق نتائج جيدة تحت قيادة روبرتو مانشيني، لكن ربما يتعثر فيما تبقى من الموسم الحالي، وفي حال رحيل مانشيني فإن مورينيو سيكون هو البديل الأقضل لإدارة النيراتزوري.

مانشستر يونايتد

اكد الهولندي لويس فان خال المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد أنه سيعتزل التدريب نهاية الموسم المقبل.

وبالتأكيد فإن ادارة اليونايتد ستبحث عن مدرب كبير لتولي المهمة،ويعتبر مورينيو هو ابرز المرشحين خاصة وأن لديه خبرة في الدوري الانجليزي حيث سبق له قيادة تشلسي للتتويج بلقب البريميرليج 3 مرات.

ريال مدريد

عودة مورينيو الى ريال مدريد هي أيضا محتملة، وذلك اذا صحت الأقاويل بأن المدير الفني الحالي رافائيل بينيتيز هو مدرب مؤقت للفريق الملكي هذا الموسم فقط.

عدم فوز الريال هذا الموسم بالليجا أودوري الأبطال مع بينيتيز، قد يعني رحيله نهاية الموسم.

يوفنتوس

قد يعود مورينيو ايضا الى ايطاليا ولكن هذه المرة ليس مع انترميلان، وانما مع الغريم يوفنتوس والذي يبدو أنه سيتخلى عن خدمات مدربه ماسيمليانو أليجري نهاية الموسم الجاري في حال عدم تحقيق لقب الاسكوديتو أوالتأهل لأوروبا.

بايرن ميونيخ

أيضا قد يخوض مورينيو تجربة التدريب لأول مرة في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، والذي يقال أن مدربه الحالي بيب جوارديولا اتفق على تولى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي ابتداء من الموسم المقبل.

أثرياء فرنسا (سان جيرمان – موناكو)

نجح باريس سان جيرمان في ضم عدد من النجوم الكبار خلال السنوات الأخيرة مثل ابراهيموفيتش وكافاني وأخيرا أنخل دي ماريا، ويقال أيضا أن الباريسيون قد يتعاقدون مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الموسم المقبل، وربما تستكمل ادارة النادي مشروعها بالتعاقد مع مدرب كبير مثل مورينيو.

لكن من ناحية أخرى يرى البعض ان انتقال مورينيو لسان جيرمان غير ممكن في حال تعاقد فريق العاصمة الفرنسية مع رونالدو، وذلك بسبب الخلافات بينهما عندما كان مورينيو مدربا لريال مدريد، لذلك فهؤلاء يعتقدون أن تولى مورينيو تدريب موناكو هو الأقرب للحدوث.
منتخب

ربما ايضا يختار مورينيو الاستراحة قليلا من تدريب الأندية، ليخوض تجربة تدريب المنتخبات الوطنية وخاصة منتخب بلاده البرتغال.

مورينيو سبق وأن صرح انه سيرحب بتدريب منتخب بلاده ولكن فقط في حال ما اذا رأى الى أنه يحتاج الى الراحة قليلا من عناء المنافسة على عدة بطولات في نفس الوقت مع الأندية.

هناك ايضا احتمال أن يتم ترشيح مورينيو لتدريب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في حال اقالة المدرب الحالي الألماني يورجن كلنسمان.

اترك تعليقاً