المرشحون لتدريب ريال مدريد في حال رحيل بينيتيز

بعد الخسارة المهينة الأخيرة في الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة برباعية نظيفة تزايدت الأصوات المطالبة بإقالة رافاييل بينيتيز من تدريب فريق ريال مدريد.

بينيتيز تعرض لانتقادات منذ توليه تدريب الريال هذا الموسم خلفا للايطالي كارلو أنشيلوتي، لكن رغم ذلك أكدت ادارة النادي بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز ثقتها فيه، لكن يبدو أن رافا قد سقط في الاختبار الأول له وخسر ثقة الادارة والجماهير بعد أن تسببت قراراته واختياراته في خسارة مذلة للريال على ارضه أمام البرسا.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الملكي في حال اقالة رافا :

زين الدين زيدان

هو الأقرب لتولي مهمة الميرنجي نظرا لمعرفته الجيدة بالفريق، حيث سبق له العمل مدربا مساعدا للمدير الفني السابق كارلو أنشيلوتي والذي قاد الفريق للقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه العام الماضي، كما حصل على بعض الخبرة التدريبية بتوليه المهمةمع الفريق الثاني بالنادي “كاستيا”.

جوزيه مورينيو

البرتغالي المخضرم قد يعود ليقود ريال مدريد في فترة ثانية، وذلك في حال اقالته من تدريب تشلسي والذي عانى من نتائج كارثية هذا الموسم ويحتل حاليا المركز 15 في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز.

ماوريسيو بوكيتينيو

الأرجنتيني المدرب الحالي لتوتنهام هوتسبير الانجليزي، قد يقول البعض أنه ليس بالاسم الذي يليق بنادي كبير مثل ريال مدريد، لكن ربما هو الشخص المناسب بالفعل لإنقاذ الريال مثلما فعل مع ساوثامبتون عام 2013.

فيسنتي ديل بوسكي

ديل بوسكي المدرب التاريخي لريال مدريد والذي نجح في قيادة الفريق خلال فترته للتتويج بالدوري الاسباني ودوري أبطال أورويا مرتين، لكن ربما قد تضطر ادارة الريال للانتظار حتى نهاية بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 والتي سيقود فيها منتخب اسبانيا للدفاع عن لقبه.

أنتونيو كونتي

ونفس الأمر بالنسبة لأنتونيو كونتي والذي قاد يوفنتوس لثلاث ألقاب دوري ايطالي متتالية، والذي سينتهي عقده مع منتخب ايطاليا بعد اليورو.

ايتور كارانكا

لاعب الريال السابق ومدرب ميدلسبره الانجليزي الحالي، وسبق له العمل مساعدا لمورينيو في النادي الملكي، لكن ربما يرى كثيرون من جماهير الريال أنه لايملك الخبرة الكافية لقيادة الفريق.

دييجو سيميوني

الأرجنتيني من المتوقع أن يرحب بتدريب ريال مدريد في حال تم تقديم عرض له، وذلك على الرغم من أنه كان مدربا للغريم الجار أتلتكو مدريد في السنوات الأخيرة.

سيميوني أثبت نفسه في عالم التدريب وكانت أبرز انجازاته قيادة أتلتكو للتتويج بلقب الليجا الموسم قبل الماضي وأيضا الوصول لنهائي دوري الأبطال 2014.

أندريه فياش بواش

البرتغالي المدير الفني الحالي لزينت بترسبرج اعترف صراحة بأنه سيرحل في أقرب وقت ممكن من النادي الروسي، وبالتأكيد سيرحب بتدريب فريق كبير مثل ريال مدريد في حال تم تقديم عرض له.

جولين لوبيتيجي

المدرب الحالي لبورتو البرتغالي، لعب من قبل لريال مدريد، لذلك فهو يعرف النادي جيدا.

لوبيتيجي نجح في لفت الانظار اليه كمدرب مع بورتو، ومعروف عنه اهتمامه باعطاء الفرصة للاعبين الشباب.

رونالد كومان

الهولندي نجح في تطوير ساوثامبتون وجعله من فرق القمة في الدوري الانجليزي الممتاز.

كانت تقارير قد ربطته بتولي تدريب برشلونة قبل لويس انريكي، لكن الأن ومع نجاحات انريكي في البرسا، فإن الغريم الميرنجي هو من قد يفوز بخدماته.

كارلو أنشيلوتي

قد يعود أيضا أنشيلوتي لقيادة الريال ، على الرغم من أن ذلك سيمثل احراجا كبيرا لإدارة النادي والتي أقالت الايطالي بطريقة مهينة نهاية الموسم الماضي، على الرغم من مساعدته النادي على تحقيق حلم العاشرة والذي انتظرته جماهير الفريق منذ 2002.

اترك تعليقاً